📘 ❞ دكتور جيفاكو ❝ رواية ــ بوريس باسترناك اصدار 1959

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية دكتور جيفاكو ❝ ــ بوريس باسترناك 📖

█ _ بوريس باسترناك 1959 حصريا رواية دكتور جيفاكو عن المدى للإعلام والثقافة والفنون 2024 جيفاكو: نبذة الرواية: تأليف واحدة من أهم الروايات العالمية قد نالت جائزة نوبل فى عام 1958 ثم تحولت إلى أكثر عمل سينمائى بصور مختلفة ومتعددة يقر العديد القراء والنقاد والأدباء حول العالم بأنها أعظم روسية القرن العشرين فهى تجمع بين فن الرواية وبين السيرة الذاتية نها قصة متعددة الطبقات بدءاً بالعام 1903 وإثر موت والدة يوري أما والده وهو صناعي غني فقد انتحر جراء التأثير المحبط الذي مارسه محاميه كوماروفسكي الشخصية الرئيسية فيها هو أندرييفيتش جيفاغو سن العاشرة مع أمه يقع حب تونيا ويرزقان بطفل يخدم كطبيب إبان الحرب وهناك يركض أحضان لاريسا فيودوروفنا الفتاة الشابة أما لارا أغراها فتحس بالذنب وتخسره لتتزوج محبوبها فترة الطفولة بافلوفيتش (باشا آنتيبوف) يتحرر الجيش تركت مجموعته خلف خطوط العدو فتأتي للبحث عنه اعتبروه ميتاً لكنه كان الواقع سجيناً شعور ويوري الواحد تجاه الآخر الانجذاب دون التعبير هذا الشعور كتب والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دكتور جيفاكو
رواية

دكتور جيفاكو

ــ بوريس باسترناك

صدرت 1959م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
دكتور جيفاكو
رواية

دكتور جيفاكو

ــ بوريس باسترناك

صدرت 1959م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
عن رواية دكتور جيفاكو:
نبذة عن الرواية:

تأليف بوريس باسترناك واحدة من أهم الروايات العالمية قد نالت جائزة نوبل فى عام 1958 ثم تحولت إلى أكثر من عمل سينمائى بصور مختلفة ومتعددة. يقر العديد من القراء والنقاد والأدباء حول العالم بأنها أعظم رواية روسية فى القرن العشرين.

فهى تجمع بين فن الرواية وبين السيرة الذاتية. نها قصة متعددة الطبقات بدءاً بالعام 1903، وإثر موت والدة يوري جيفاكو.

أما والده، وهو صناعي غني، فقد انتحر جراء التأثير المحبط الذي مارسه محاميه كوماروفسكي.


الشخصية الرئيسية فيها هو يوري أندرييفيتش جيفاغو وهو في سن العاشرة مع أمه. يقع في حب تونيا ويرزقان بطفل. يخدم يوري كطبيب إبان الحرب، وهناك يركض إلى أحضان لاريسا فيودوروفنا الفتاة الشابة.

أما لارا فقد أغراها كوماروفسكي، فتحس بالذنب وتخسره لتتزوج من محبوبها في فترة الطفولة بافلوفيتش (باشا، آنتيبوف) الذي يتحرر من الجيش. تركت مجموعته خلف خطوط العدو فتأتي لارا للبحث عنه.

اعتبروه ميتاً لكنه كان في الواقع سجيناً. كان شعور لارا ويوري الواحد تجاه الآخر هو الانجذاب من دون التعبير عن هذا الشعور.


الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#13K

35 مشاهدة هذا الشهر

#20K

11K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 756.
المتجر أماكن الشراء
بوريس باسترناك ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المدى للإعلام والثقافة والفنون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث