📘 ❞ السؤال عن الشئ ❝ كتاب ــ مارتن هايدجر اصدار 2012

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب السؤال عن الشئ ❝ ــ مارتن هايدجر 📖

█ _ مارتن هايدجر 2012 حصريا كتاب السؤال عن الشئ المنظمة العربية للترجمة 2024 الشئ: تأليف هيدجر الشيء من حيث هو شيء بذاته لا تركيبته الفيزيائية أو الكيميائية البيولوجية ما يميز يطرحه هذا المؤلف الذي يعرج فيه فلسفة كانت يتناولها بالتوضيح التأويل قراءة الكتاب مع مجموعة مؤلفات هيدغر الأخرى تساعد فهمه بالخصوص الأنطلوجيا إلى الإبستمولوجيا هكذا يسير سؤاله الشيئ وفي حواره نظرية المبادئ الترنسندنتالية عند لم تستغرق الحوار إلا يقارب ثلثه استبقها بتعيين مبدأ للسؤال وبتاريخية التعيين الثقافة الغربية ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ ومن روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ التي كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته أن نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
السؤال عن الشئ
كتاب

السؤال عن الشئ

ــ مارتن هايدجر

صدر 2012م عن المنظمة العربية للترجمة
السؤال عن الشئ
كتاب

السؤال عن الشئ

ــ مارتن هايدجر

صدر 2012م عن المنظمة العربية للترجمة
عن كتاب السؤال عن الشئ:
تأليف مارتن هيدجر السؤال عن الشيء من حيث هو شيء بذاته لا من حيث تركيبته الفيزيائية أو الكيميائية أو البيولوجية هو ما يميز ما يطرحه هيدجر في هذا المؤلف الذي يعرج فيه على فلسفة كانت و يتناولها بالتوضيح و التأويل. قراءة هذا الكتاب مع مجموعة مؤلفات هيدغر الأخرى تساعد في فهمه بالخصوص. من الأنطلوجيا إلى الإبستمولوجيا هكذا يسير هيدجر في سؤاله عن الشيئ وفي حواره مع كانت. نظرية المبادئ الترنسندنتالية عند كانت لم تستغرق من الحوار إلا ما يقارب ثلثه استبقها هيدجر بتعيين مبدأ للسؤال عن الشيئ وبتاريخية هذا التعيين في الثقافة الغربية.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#67K

9 مشاهدة هذا الشهر

#23K

10K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 308.

تأليف مارتن هيدجر السؤال عن الشيء من حيث هو شيء بذاته لا من حيث تركيبته الفيزيائية أو الكيميائية أو البيولوجية هو ما يميز ما يطرحه هيدجر في هذا المؤلف الذي يعرج فيه على فلسفة كانت و يتناولها بالتوضيح و التأويل. قراءة هذا الكتاب مع مجموعة مؤلفات هيدغر الأخرى تساعد في فهمه بالخصوص. من الأنطلوجيا إلى الإبستمولوجيا هكذا يسير هيدجر في سؤاله عن الشيئ وفي حواره مع كانت. نظرية المبادئ الترنسندنتالية عند كانت لم تستغرق من الحوار إلا ما يقارب ثلثه استبقها هيدجر بتعيين مبدأ للسؤال عن الشيئ وبتاريخية هذا التعيين في الثقافة الغربية.


المتجر أماكن الشراء
مارتن هايدجر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المنظمة العربية للترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث