📘 ❞ التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو ❝ كتاب ــ محمد علي قطب

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو ❝ ــ محمد علي قطب 📖

█ _ محمد علي قطب 0 حصريا كتاب التطور الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2024 مونرو: فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة من الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو
كتاب

التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو

ــ محمد علي قطب

عن الهيئة العامة لقصور الثقافة
التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو
كتاب

التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو

ــ محمد علي قطب

عن الهيئة العامة لقصور الثقافة
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#23K

22 مشاهدة هذا الشهر

#17K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 490.

يعد الكتاب واحدًا من أهم المراجع التى دائمًا ما يرجع إليها الطلاب والباحثون فى تاريخ الفنون والآداب، فلا يكاد يخلو بحث رصين فى هذا الباب من الإشارة إليه.  

من المهم أن نعرف أن حجم دماغ الطفل بعمر ست سنوات يوازي ثلثي حجم دماغ البالغ، وبالرغم من ذلك فإن له قدرة هائلة على تشبيك الخلايا الدماغية العصبية. وهذه القدرة على التشبيك تنتهي عند عمر العشر سنوات، عندها يبدأ الفرد بخسارة 80 ٪ من هذه الخلايا، إذا لم يتم استخدامها كلها وتفعيلها. فخلال هذه الفترة، وإذا لم تشحذ القدرات وتحفز عملية التشبيك، فالدماغ يطلق أنزيمات تقضي على الممرات التي لم يتم استعمالها. فكلما زاد الفرد باستعمال خلايا الحركة والتجربة الحسية، كلما بنى ممرات أمتن للخلايا العصبية. وعندما يمارس الطفل الفنون أو الموسيقى. أو التعلم او النشاطات الأخرى، فإن الخلايا العصبية تعمل على مد الروابط الدماغية فيما بينها. وتكرار هذه الحركات والتجارب هو الأساس في نمو اللغة ومستوى التفكير الأعلى عند الطفل، أن الفنون تدعم هذه الخلايا وتقويها وتنميها وتبنى الروابط المتينة بين جانبي الدماغ مما يمكن الفرد من أن يستعمل أساليب وتقنيات ومستويات متعددة من التفكير. 


المتجر أماكن الشراء
محمد علي قطب ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الهيئة العامة لقصور الثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث