📘 ❞ الصوفية والسوريالية ❝ كتاب ــ أدونيس

مقارنة الأديان - 📖 ❞ كتاب الصوفية والسوريالية ❝ ــ أدونيس 📖

█ _ أدونيس 0 حصريا كتاب الصوفية والسوريالية 2024 والسوريالية: ترتبط كلمة صوفيّ بما هو خفيّ وغيبيّ والاتّجاه إلى أملاه عجز العقل (والشّريعة الدينية) عن الجواب كثير من الأسئلة العميقة عند الإنسان ـ وأملاه كذلك العلم فالإنسان يشعر بأنّ ثمة مشكلات تؤرّقه حتى عندما تحلّ جميع المشكلات العقلية والشرعية الدينية والعلمية أو بوساطة والشرع والعلم هو الذي لم يُحَلّ (لا يُحَلّ) هذا يُعرف يُعرف) يُقَل يُقال) ما يولّد الاتّجاه نحو الصوفيّة وهو نفسه ممّا سوّغ نشأة السوريالية فدعوى الأولى هي أنّها حركة لقول يُقل لا يُقال ومدار كما أفهمها اللامعقول اللامرئيّ اللامعروف مقارنة الأديان مجاناً PDF اونلاين الدين المقارن أحد فروع دراسة التي تهتم بالموازنة المنظمة للعقائد والممارسات أديان العالم هذا ركن خاص بالكتب المجانيه مجال وما يتعلق بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الصوفية والسوريالية
كتاب

الصوفية والسوريالية

ــ أدونيس

الصوفية والسوريالية
كتاب

الصوفية والسوريالية

ــ أدونيس

عن كتاب الصوفية والسوريالية:


ترتبط كلمة صوفيّ بما هو خفيّ وغيبيّ. والاتّجاه إلى الصوفية أملاه عجز العقل (والشّريعة الدينية) عن الجواب عن كثير من الأسئلة العميقة عند الإنسان ـ وأملاه كذلك عجز العلم.



فالإنسان يشعر بأنّ ثمة مشكلات تؤرّقه، حتى عندما تحلّ جميع المشكلات العقلية، والشرعية ـ الدينية، والعلمية، أو عندما تحلّ جميع المشكلات بوساطة العقل والشرع والعلم.



هو الذي لم يُحَلّ (لا يُحَلّ)، هذا الذي لم يُعرف (لا يُعرف)، هذا الذي لم يُقَل (لا يُقال) هو ما يولّد الاتّجاه نحو الصوفيّة.



وهو نفسه ممّا سوّغ نشأة السوريالية. فدعوى السوريالية الأولى هي أنّها حركة لقول ما لم يُقل، أو ما لا يُقال. ومدار الصوفية، كما أفهمها، هو اللامعقول، اللامرئيّ، اللامعروف.



الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#70K

11 مشاهدة هذا الشهر

#55K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 269.
المتجر 3 أماكن الشراء
أدونيس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code