📘 ❞ كيف نغير ما بأنفسنا ؟! ❝ كتاب ــ مجدي الهلالي اصدار 2010

النجاح وتطوير الذات - 📖 ❞ كتاب كيف نغير ما بأنفسنا ؟! ❝ ــ مجدي الهلالي 📖

█ _ مجدي الهلالي 2010 حصريا كتاب كيف نغير ما بأنفسنا ؟! عن مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة 2024 ؟!: "علينا أن نملأ كل فراغ يتاح أمامنا ونتغلغل القطاعات ونجتهد غاية الاجتهاد فيي امتلاك أسباب القوة كما طالبنا الله عز وجل بذلك" يناقش هذا الكتاب مفهوم إحدى سنن التي تحدث القرآن وهي ضرورة تغيير أي قوم لأنفسهم من الداخل وذلك إذا أرادوا واقعهم حولهم قضية هامة وحرجة بالنسبة للأمة الإسلامية الوقت الراهن فإذا كانت الأمة تعاني التدهور الحاد جميع مناحي الحياة حولها فلابد لها – أرادت بصدق الخروج ذلك التغيير الداخلي لنفس مواطن فيها حتى ينعم علينا بتغيير الواقع الأليم فكيف يحدث داخل نفوسنا؟ يحاول يضع المنهجية الخاصة بذلك يلي: يقول المؤلف: عام يمر أمتنا وقتنا الحاضر إلا ويحمل معه جرحا جديدا جسدها يضاف إلى جراحاتها السابقة فعام لأفغانستان وعام للشيشان وآخر للعراق أما فلسطين فجرحها يتجدد باستمرار ويزداد عمقا بمرور الأيام ورغم الدعاء والتضرع والاستغاثة بالله فإن الوضع مستمر هو عليه بل سوءا بعض الأماكن فلماذا إذن لا ينصرنا وقد بُحت أصواتنا بدعائه؟ لماذا تأخر المدد الإلهي ونحن مسيس الحاجة إليه اليوم قبل الغد؟ قيل: إن يتنزل يستحقه كان السؤال: فما المطلوب منا نفعله لنكون أهلا له؟ أين نضع نقطة البداية لطريق النصر والتغيير؟ وكيف نبدأ؟ النجاح وتطوير الذات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل الذات هذا القسم يهتم بجميع كتب تطوير تساعد الإنسان علي ذاته وتنمية الفرد والمجتمع وتجعل له أثرا المجتمع حيث يسعى الإنسانِ بصورة فطريَّة تحصيل المكاسب والأرباح خلال تحقيق طموحات وأهداف متغيرة ومتنامية تتغير بتغير مراحله العمريَّة وحاجاته الفطرية والفكرية والاجتماعية ويبني الناجحُ أهدافه تبعاً لما تمتلكهُ شخصيَّته مهاراتٍ وسلوكاتٍ ومواهب ومعارف تتناسب طموحاتُ الفردِ وأهدافه مع محدِّداته الذاتيَّةِ أو قد تنسجمُ معها فيتحتَّم تلك الحالةِ يواجه أحد الاحتمالين: إمَّا يتراجع وينسحب ليعلن هزيمته وفشله طموحاته ورسم المستقبل أُريد يكون يشحذ همته ويستدعي طاقته سبيل أحلامه وإدراك نجاحاته وفي هذه الحالة يتعين التعرّف جوانب ومهاراته وتطويرها بما يتلاءم المستوى الذي يطمح يصل إنَّ اجتهاد واستعداده ورغبته نفسه ودعم قدراته وتلبية متطلبات الظروف العملية والمعيشية يُطلق

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيف نغير ما بأنفسنا ؟!
كتاب

كيف نغير ما بأنفسنا ؟!

ــ مجدي الهلالي

صدر 2010م عن مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة
كيف نغير ما بأنفسنا ؟!
كتاب

كيف نغير ما بأنفسنا ؟!

ــ مجدي الهلالي

صدر 2010م عن مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة
عن كتاب كيف نغير ما بأنفسنا ؟!:
"علينا أن نملأ كل فراغ يتاح أمامنا ونتغلغل في كل القطاعات، ونجتهد غاية الاجتهاد فيي امتلاك أسباب القوة كما طالبنا الله عز وجل بذلك"


يناقش هذا الكتاب مفهوم إحدى سنن الله التي تحدث في القرآن، وهي ضرورة تغيير أي قوم لأنفسهم من الداخل، وذلك إذا ما أرادوا تغيير واقعهم من حولهم. وهي قضية هامة وحرجة بالنسبة للأمة الإسلامية في الوقت الراهن. فإذا كانت الأمة تعاني من التدهور الحاد في جميع مناحي الحياة من حولها، فلابد لها – إذا ما أرادت بصدق الخروج من ذلك – من التغيير الداخلي لنفس كل مواطن فيها حتى ينعم الله علينا بتغيير هذا الواقع الأليم. فكيف يحدث هذا التغيير الداخلي داخل نفوسنا؟ يحاول هذا الكتاب أن يضع المنهجية الخاصة بذلك على ما يلي:
يقول المؤلف: ما من عام يمر على أمتنا الإسلامية في وقتنا الحاضر إلا ويحمل معه جرحا جديدا في جسدها يضاف إلى جراحاتها السابقة ... فعام لأفغانستان، وعام للشيشان، وآخر للعراق، أما فلسطين فجرحها يتجدد باستمرار، ويزداد عمقا بمرور الأيام. ورغم الدعاء والتضرع والاستغاثة بالله عز وجل، فإن الوضع مستمر على ما هو عليه، بل ويزداد سوءا في بعض الأماكن. فلماذا إذن لا ينصرنا الله عز وجل وقد بُحت أصواتنا بدعائه؟ لماذا تأخر المدد الإلهي ونحن في مسيس الحاجة إليه اليوم قبل الغد؟ فإن قيل: إن هذا المدد لا يتنزل إلا على من يستحقه ... كان السؤال: فما المطلوب منا أن نفعله لنكون أهلا له؟ أين نضع نقطة البداية لطريق النصر والتغيير؟ وكيف نبدأ؟

الترتيب:

#630

3 مشاهدة هذا اليوم

#2K

124 مشاهدة هذا الشهر

#30K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 111.
المتجر أماكن الشراء
مجدي الهلالي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث