📘 ❞ نزعة الأنسنة في الفكر العربي ❝ كتاب ــ محمد أركون

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب نزعة الأنسنة في الفكر العربي ❝ ــ محمد أركون 📖

█ _ محمد أركون 0 حصريا كتاب نزعة الأنسنة الفكر العربي 2024 العربي: pdf تأليف الاكتشاف الأساسي الذي توصل إليه هذا العمل هو تبيان وجود مذهب فكري إنساني العصر الكلاسيكي وتحديداً القرن الرابع الهجري ـ العاشر الميلادي ظل البويهيين فقد ازدهرت العقلانية الفلسفة المستلهمة من الإغريق واتخذت المستوى اللغوي والأسلوبي صيغة "أدب الفلاسفة وفلسفة الأدباء" لكن هذه ضمرت ما بعد وماتت إلى درجة أننا نسيناها تماماً ثم دخلنا عصور الانغلاق الطويلة التي فصلتنا عنها وجعلتها طيّ النسيان التراثي الكتاب يكشف النقاب عن لحظة منسية سبق أن ضربت أرض الإسلام بمجيء السلاجقة الحادي عشر وهو بهذا يستبطن سؤالاً: كيف السبيل بعث جديد العالم والإسلامي؟ يمكن نصل انقطع ونستلهمه مجدّداً لكي نبني عليه نهضتنا المقبلة؟ فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نزعة الأنسنة في الفكر العربي
كتاب

نزعة الأنسنة في الفكر العربي

ــ محمد أركون

نزعة الأنسنة في الفكر العربي
كتاب

نزعة الأنسنة في الفكر العربي

ــ محمد أركون

عن كتاب نزعة الأنسنة في الفكر العربي:
كتاب نزعة الأنسنة في الفكر العربي pdf تأليف ، الاكتشاف الأساسي الذي توصل إليه في هذا العمل هو تبيان وجود مذهب فكري إنساني في العصر الكلاسيكي، وتحديداً في القرن الرابع الهجري ـ العاشر الميلادي، في ظل البويهيين. فقد ازدهرت العقلانية الفلسفة المستلهمة من الإغريق واتخذت على المستوى اللغوي والأسلوبي صيغة "أدب الفلاسفة، وفلسفة الأدباء".
لكن هذه الأنسنة ضمرت في ما بعد وماتت إلى درجة أننا نسيناها تماماً، ثم دخلنا في عصور الانغلاق الطويلة التي فصلتنا تماماً عنها وجعلتها طيّ النسيان التراثي.
الكتاب هذا يكشف النقاب عن لحظة منسية سبق أن ضربت في أرض الإسلام بمجيء السلاجقة في القرن الحادي عشر. وهو، بهذا، يستبطن سؤالاً: كيف السبيل إلى بعث الأنسنة من جديد في العالم العربي والإسلامي؟ كيف يمكن أن نصل ما انقطع ونستلهمه مجدّداً لكي نبني عليه نهضتنا المقبلة؟.

الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#53K

11 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 188.
المتجر أماكن الشراء
محمد أركون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث