📘 ❞ بلسم الحياة ❝ كتاب ــ علي بن عبدالخالق القرني اصدار 2018

محاضرات مفرغة - 📖 كتاب ❞ بلسم الحياة ❝ ــ علي بن عبدالخالق القرني 📖

█ _ علي بن عبدالخالق القرني 2018 حصريا كتاب ❞ بلسم الحياة ❝ 2024 الحياة: نبذه عن الكتاب: فلم يكن سبيل الله تأخذه ملامة الناس والرحمن مولاه فإذا بأحدهم يتلقى سنان الرمح بصدره فيخرج من بين ثدييه الدماء تثعب منه ينضح هذه وجهه وجسده ويقول وقد ذاق فزت ورب الكعبة حتى قال قاتله: فقلت نفسي: ما فاز ألست قتلت الرجل! فما زال يسأل أُخبر أنه بالشهادة وبما لا عين رأت ولا أذن سمعت خطر قلب بشر فقال لعمر أشهد أن إله إلا وأن محمدًا رسول إن بعض النفوس تظل شك مصداقية هذا الدين ترى قسمات الفرح بادية وجوه أفراده بشرًا وسرورًا وسكينة واطمئنانًا وهم يواجهون الموت سبيله! لنقاءٍ ونماء ولإيمان وثيق *** قتلهم أشهى رحيق فازوا الدنيا بمجد خالد ولهم خلود الفوز يوم الموعد ويستطيل الآخر حياته فيلقى قوت يومه تمرات سمع صلى عليه وسلم يقول: "قوموا إلى جنة عرضها الأرض والسماوات" لئن بقيت آكل التمرات إنها لحياة طويلة! ثم يتقدم للموت فرحًا مسرورًا آية المؤمن يلقى الردى بَاسِم الثغر سرورًا ورضى ليس يدنو الخوف أبدًا ليس غير يخشى أحدًا ويلبس [بلال] رضي عنه أدرع الحديد ويصرف الشمس يئن تحت وطأة صخرة عظيمة فوق رمضاء قاسية قائظ <مكة> وأهل أدرى بقيظ مكة يراود كلمة الكفر وفي الميسور يقولها لو أراد وقلبه مطمئن بالإيمان لكنه حلاوة الإيمان فمزجها بمرارة العذاب والحرمان فطغت مرارة فأطلقها كلمات تنقطع لها قلوب معذبيه حنقًا وغيظًا؛ ليرغم أنوفهم بها قائلا: أحد وجدت أحنق منها وأغْيَظ لكم لقلتها هل أنت إصبع دميتي لقيتي محاضرات مفرغة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بلسم الحياة
كتاب

بلسم الحياة

ــ علي بن عبدالخالق القرني

صدر 2018م
بلسم الحياة
كتاب

بلسم الحياة

ــ علي بن عبدالخالق القرني

صدر 2018م
عن كتاب بلسم الحياة:
نبذه عن الكتاب:

فلم يكن في سبيل الله تأخذه ملامة الناس والرحمن مولاه، فإذا بأحدهم يتلقى سنان الرمح بصدره، فيخرج من بين ثدييه، الدماء تثعب منه ينضح من هذه الدماء على وجهه وجسده ويقول وقد ذاق بلسم الحياة: فزت ورب الكعبة، فزت ورب الكعبة، حتى قال قاتله: فقلت في نفسي: ما فاز، ألست قتلت الرجل! فما زال يسأل حتى أُخبر أنه فاز بالشهادة وبما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، فقال قاتله: فاز لعمر الله. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، إن بعض النفوس، تظل في شك من مصداقية هذا الدين، حتى ترى قسمات الفرح بادية على وجوه أفراده بشرًا وسرورًا وسكينة واطمئنانًا، وهم يواجهون الموت في سبيله!.
لنقاءٍ ونماء ولإيمان وثيق  ** قتلهم في الله أشهى من رحيق
فازوا من الدنيا بمجد خالد  ** ولهم خلود الفوز يوم الموعد
ويستطيل الآخر حياته، فيلقى قوت يومه من تمرات، يوم سمع رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يقول: "قوموا إلى جنة عرضها الأرض والسماوات" يقول: لئن بقيت إلى أن آكل هذه التمرات، إنها لحياة طويلة! ثم يتقدم للموت فرحًا مسرورًا.
آية المؤمن أن يلقى الردى  ** بَاسِم الثغر سرورًا ورضى
ليس يدنو الخوف منه أبدًا  ** ليس غير الله يخشى أحدًا
ويلبس [بلال] -رضي الله عنه- أدرع الحديد، ويصرف في الشمس يئن تحت وطأة صخرة عظيمة، فوق رمضاء قاسية في يوم قائظ في ، وأهل أدرى بقيظ مكة، يراود على كلمة الكفر، وفي الميسور عليه أن يقولها لو أراد، وقلبه مطمئن بالإيمان، لكنه ذاق حلاوة الإيمان، فمزجها بمرارة العذاب والحرمان، فطغت حلاوة الإيمان على مرارة العذاب، فأطلقها كلمات تنقطع لها قلوب معذبيه حنقًا وغيظًا؛ ليرغم أنوفهم بها قائلا: أحد أحد، لو وجدت أحنق منها وأغْيَظ لكم منها لقلتها.
هل أنت إلا إصبع دميتي  ** وفي سبيل الله ما لقيتي
الترتيب:

#459

8 مشاهدة هذا اليوم

#6K

102 مشاهدة هذا الشهر

#12K

16K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 16.
المتجر أماكن الشراء
علي بن عبدالخالق القرني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية