📘 ❞ نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب ❝ كتاب ــ ابن سعيد الأندلسي

كتب التاريخ الإسلامي - 📖 ❞ كتاب نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب ❝ ــ ابن سعيد الأندلسي 📖

█ _ ابن سعيد الأندلسي 0 حصريا كتاب نشوة الطرب تاريخ جاهلية العرب 2024 العرب: العرب [القسم الأول] [تاريخ المبلبلة البائدة] هؤلاء هم الذين خرجوا من أرض بابل حين تبلبلت الألسن وتفرقت الأرض بنو نوح فتناسلوا جزيرة وخرج منهم إلى الشام ومصر وغيرهما اشتهر العالم ذكره مملكته مثلها فجلب العمد أقطار وخاطب الملوك شأنها فتاحفته بها وبنى الإسكندرية بأرض مصر وكان له هنالك البحر المحيط والبربر رعيته القفط يدارونه وملوكها تخضع ولما مات وبعدت ملوك بني عاد إفريقية هدمت الفراعنة ثم بناها الإسكندر بما وجده آلات البينان مكانها فنسبت ومن الكمائم: أن هوداً عليه السلام لما أهلك الله عاداً بالأحقاف يده ونزل بالشام مكان جامع دمشق هناك متعبداً هو معلوك اليوم ولم يزل يعبد فيه به وعظمته الأمم بعده فتعبدت كل فرقة جعله المسلمون جامعاً قال: "وآوى إليه بقي قوم أخرجتهم العمالقة وجرهم مكة وكثر نسلهم وتوالت كتب التاريخ الإسلامي مجاناً PDF اونلاين يمتد فترة زمنية طويلة تغطي معظم العصور الوسيطة مساحة جغرافية واسعة تمتد حدود الصين آسيا غرب وشمال أفريقيا وصولا الأندلس ويمكن اعتبار منذ بداية الدعوة الإسلامية بعد نزول الوحي النبي محمد بن عبد تأسيس الدولة بالمدينة المنورة مرورا بالدولة الأموية التي امتدت حتى جبال البرانس شمال العباسية تضمنته هذه الدول إمارات وسلطنات ودول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب
كتاب

نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب

ــ ابن سعيد الأندلسي

نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب
كتاب

نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب

ــ ابن سعيد الأندلسي

عن كتاب نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب:
نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب

[القسم الأول]

[تاريخ العرب المبلبلة البائدة]

هؤلاء هم الذين خرجوا من أرض بابل حين تبلبلت الألسن، وتفرقت على الأرض بنو نوح، فتناسلوا في جزيرة العرب، وخرج منهم إلى الشام ومصر وغيرهما من اشتهر في العالم ذكره..

مملكته مثلها، فجلب العمد من أقطار الأرض، وخاطب الملوك في شأنها، فتاحفته بها، وبنى بها الإسكندرية بأرض مصر. وكان له من هنالك إلى البحر المحيط، والبربر رعيته، وكان القفط يدارونه على مصر، وملوكها تخضع له.

ولما مات، وبعدت ملوك بني عاد في إفريقية، هدمت الفراعنة الإسكندرية، ثم بناها الإسكندر بما وجده من آلات البينان في مكانها، فنسبت له.

ومن الكمائم: أن هوداً عليه السلام لما أهلك الله عاداً بالأحقاف على يده، وخرج من أرض العرب، ونزل بالشام في مكان جامع دمشق، وبنى له هناك متعبداً هو معلوك إلى اليوم. ولم يزل يعبد الله فيه إلى أن مات به. وعظمته الأمم بعده، فتعبدت به كل فرقة إلى أن جعله المسلمون جامعاً.

قال: "وآوى إليه من بقي من قوم عاد الذين أخرجتهم العمالقة وجرهم من مكة، وكثر نسلهم بالشام، وتوالت.
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#23K

29 مشاهدة هذا الشهر

#35K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 1060.
المتجر أماكن الشراء
ابن سعيد الأندلسي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية