📘 ❞ هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي ❝ كتاب ــ حنان اللحام اصدار 2010

السنة النبوية الشريفة - 📖 ❞ كتاب هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي ❝ ــ حنان اللحام 📖

█ _ حنان اللحام 2010 حصريا كتاب هدي السيرة النبوية التغيير الاجتماعي عن دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا 2024 الاجتماعي: إن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم معين لا ينضب لكل دارس ومتأمل ففيها الوقائع والسير والدروس والعبر التي تمد من يتأملها ويعمل بهديها بالعون مصاعب الحياة متاعبها في هذه الرواية الجديدة للسيرة تبدأ المؤلفة باستعراض البيئة نشأ فيها الأعظم والحالة الاجتماعية كانت سائدة ذلك الوقت وكيف الأسر والقبائل والعشائر تتصارع وتتعايش أحيانًا المنطقة رغم اختلافاتها الدينية ثم كيف عانى اليتم والحياة الصعبة بعد أن توفي جده ومن ثم كفله عمه لتبدأ معها رحلة ثانية مختلفة مهمتها ومسؤوليتها وهي الدعوة إلى الواحد الأحد ماذا قدمت للرسول أسرته وزوجته وأعمامه وعشيرته؟ وماهي مواقفها دعوته جديدة عليهم نهجها وأفكارها؟ ما نوع الصراع الذي جرى بين والمجتمع الآبائي يأبى يغير ما رباه الآباء والأجداد أسس المجتمع المؤمن المتكافل والمتراحم المدينة؟ ليصبح مثالاً وحلمًا فرد ومجتمع مسلم برغم شح الموارد وضيق ذات اليد ولكن لم يرضِ هذا الوضع أهل مكة الجاهليين فبدأ المسلح يأخذ مجراه مع المسلمين شكل غزوات والمعارك المتتالية ولكن شاء تكون النصرة للدعوة التوحيد والسلم والعدل والإحسان قوى الشر السائدة نبراس يهتدي بها حياته وكتاب "هدي النبوية" جاء الباب ليمد المسلم بالدروس المستخلصة والعمل فصول الكتاب : الباب الأول الثاني تأسيس المدينة الثالث الإذن بالقتال الرابع الأحزاب والحديبية الخامس صلح الحديبية السادس مرحلة مابعد السابع فتح الثامن وفاة النبي الصلاة والسلام السنة الشريفة مجاناً PDF اونلاين لغة: تطلق اللغة السنّة والطريقة يكون عليها الإنسان قال تعالى ( سنعيدها سيرتها الأولى ) اصطلاحاً: هي نقل إلينا حياة منذ ولادته قبل البعثة وبعدها وما رافقها أحداث ووقائع حتى موته وتشتمل ميلاده ونسبه ومكانة عشيرته وطفولته وشبابه بعثته ونزول الوحي وأخلاقه وطريقة ومعجزاته أجراها يديه ومراحل المكية والمدنية وجهاده وغزواته وقد مرادة لمعنى عند علماء الحديث وهو أضيف قول أو فعل تقرير صفة كما تعني العقيدة وأصول الدين طريقة وهديه أما التاريخ فإنها أخباره ومغازيه [2] أهمية عظيمة مسيرة البشرية بشكل عام وفي خاص وذلك لأنها تعين أمور عديدة منها :

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي
كتاب

هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي

ــ حنان اللحام

صدر 2010م عن دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا
هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي
كتاب

هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي

ــ حنان اللحام

صدر 2010م عن دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا
مميّز
عن كتاب هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي:


إن سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- معين لا ينضب لكل دارس ومتأمل، ففيها الوقائع والسير والدروس والعبر التي تمد من يتأملها ويعمل بهديها بالعون على مصاعب الحياة متاعبها.

في هذه الرواية الجديدة للسيرة تبدأ المؤلفة باستعراض البيئة التي نشأ فيها الرسول الأعظم، والحالة الاجتماعية التي كانت سائدة في ذلك الوقت وكيف كانت الأسر والقبائل والعشائر تتصارع وتتعايش أحيانًا، في هذه المنطقة، رغم اختلافاتها الدينية.

ثم كيف عانى الرسول -صلى الله عليه وسلم- من اليتم والحياة الصعبة بعد أن توفي جده ومن ثم كفله عمه، لتبدأ معها رحلة ثانية مختلفة في مهمتها ومسؤوليتها وهي رحلة الدعوة إلى الله الواحد الأحد.

ماذا قدمت للرسول -صلى الله عليه وسلم- أسرته وزوجته وأعمامه وعشيرته؟ وماهي مواقفها من دعوته التي كانت جديدة عليهم في نهجها وأفكارها؟

ما نوع الصراع الذي جرى بين الدعوة الجديدة، والمجتمع الآبائي الذي يأبى أن يغير ما رباه عليه الآباء والأجداد.

ثم كيف أسس الرسول -صلى الله عليه وسلم- المجتمع المؤمن المتكافل والمتراحم في المدينة؟ ليصبح مثالاً وحلمًا لكل فرد ومجتمع مسلم، برغم شح الموارد وضيق ذات اليد. ولكن لم يرضِ هذا الوضع أهل مكة الجاهليين فبدأ الصراع المسلح يأخذ مجراه مع المسلمين في شكل غزوات والمعارك المتتالية.

ولكن شاء الله أن تكون النصرة للدعوة التوحيد والسلم والعدل والإحسان على قوى الشر السائدة.

إن السيرة النبوية نبراس لكل مسلم يهتدي بها في حياته. وكتاب "هدي السيرة النبوية" جاء من هذا الباب ليمد المسلم بالدروس والعبر المستخلصة والعمل بها.


فصول الكتاب :-
الباب الأول : الدعوة في مكة.
الباب الثاني : تأسيس المجتمع المؤمن في المدينة.
الباب الثالث : الإذن بالقتال.
الباب الرابع : بين الأحزاب والحديبية.
الباب الخامس : صلح الحديبية.
الباب السادس : مرحلة مابعد الحديبية.
الباب السابع : مرحلة فتح مكة.
الباب الثامن : وفاة النبي عليه الصلاة والسلام.


الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

25 مشاهدة هذا الشهر

#7K

23K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 816.
المتجر أماكن الشراء
حنان اللحام ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث