📘 ❞ حقيقة الجن في ظلال القرآن ❝ كتاب ــ سيد قطب اصدار 1993

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ حقيقة الجن في ظلال القرآن ❝ ــ سيد قطب 📖

█ _ سيد قطب 1993 حصريا كتاب ❞ حقيقة الجن ظلال القرآن ❝ عن دار الفضيلة 2024 القرآن: كنت أقوم بالوقوف مع آيات سورة فوجدت الكثير من التشعب هذا الموضوع فعالم الأمور التي علِق بها الأساطير والخرافات مدى التاريخ فمن الناس بالغ فيهم حتى عبدهم دون الله عز وجل ( بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ41 سبأ) كما نجد الطرف الآخر ينكر وجودهم جملة وتفصيلا بحجة أنه عالم غير محسوس وهذا العجب العجاب ! فهل عرف هؤلاء كل مخلوقات الكون يصلوا لهذا الجزم ! إذا كان الإنسان لا يزال يجهل كثيرا مما يوجد بداخل جسده فكيف يصل لإدراك ما وهنا يحسُن التأكيد القاعدة تقول: "عدم العلم يقتضي عدم الوجود" لقد ساعدني الكتاب الوصول إلى تصور معتدل بين الواقعية والخيال خلال تتبع ذكر القران الكريم والسنة النبوية الثابتة بدأ بمقدمة للمحقق ثم بنبذة حياة الأستاذ بعد ذلك الآيات ورد فيها متماشيا ترتيب سور فيطيل الحديث ويبسطه المواضع تفصيلا الواردة بشأنهم قصتهم سليمان عليه السلام سورتي النمل سبأ يطنب فيما استماع للنبي صلى وسلم الأحقاف والجن ويتتبع الأحاديث بهذا الشأن اما الموضع الذي شدني وكأني اقرأ عنه لأول مرة فهو جاء الرحمن خطاب لهم وللإنس بهذه السورة العظيمة تخاطبهم وكأنهم كائن واحد فهم خلقوا لهدف واح ويختم بما ختم به الاستعاذة وسوسة والإنس وكيف أن الفلق والناس حصن حصين شر كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حقيقة الجن في ظلال القرآن
كتاب

حقيقة الجن في ظلال القرآن

ــ سيد قطب

صدر 1993م عن دار الفضيلة
حقيقة الجن في ظلال القرآن
كتاب

حقيقة الجن في ظلال القرآن

ــ سيد قطب

صدر 1993م عن دار الفضيلة
عن كتاب حقيقة الجن في ظلال القرآن:
كنت أقوم بالوقوف مع آيات سورة الجن فوجدت الكثير من التشعب في هذا الموضوع، فعالم الجن من الأمور التي علِق بها الكثير من الأساطير والخرافات على مدى التاريخ، فمن الناس من بالغ فيهم حتى عبدهم من دون الله عز وجل (... بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ41 سبأ)، كما نجد في الطرف الآخر من ينكر وجودهم جملة وتفصيلا بحجة أنه عالم غير محسوس، وهذا من العجب العجاب ! فهل عرف هؤلاء كل مخلوقات الله في هذا الكون حتى يصلوا لهذا الجزم !

إذا كان الإنسان لا يزال يجهل كثيرا مما يوجد بداخل جسده، فكيف يصل لإدراك كل ما في الكون، وهنا يحسُن التأكيد على القاعدة التي تقول: "عدم العلم لا يقتضي عدم الوجود".

لقد ساعدني هذا الكتاب في الوصول إلى تصور معتدل بين الواقعية والخيال من خلال تتبع ذكر الجن في القران الكريم والسنة النبوية الثابتة. بدأ الكتاب بمقدمة للمحقق ثم بنبذة عن حياة الأستاذ ، بعد ذلك تتبع الكتاب الآيات التي ورد فيها ذكر الجن متماشيا مع ترتيب سور القران.

فيطيل الحديث ويبسطه في المواضع التي كان فيها تفصيلا في الآيات الواردة بشأنهم كما ورد في قصتهم مع سليمان عليه السلام في سورتي النمل و سبأ. كما يطنب الحديث فيما ذكر عن استماع الجن للنبي صلى الله عليه وسلم في سورة الأحقاف والجن ويتتبع الأحاديث النبوية الثابتة بهذا الشأن.

اما الموضع الذي شدني وكأني اقرأ عنه لأول مرة فهو ما جاء في سورة الرحمن من خطاب لهم وللإنس بهذه السورة العظيمة التي تخاطبهم وكأنهم كائن واحد فهم خلقوا لهدف واح ويختم بما ختم به القران من الاستعاذة من وسوسة الجن والإنس وكيف أن سورتي الفلق والناس حصن حصين من كل شر.
الترتيب:

#177

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

68 مشاهدة هذا الشهر

#10K

19K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 110.
المتجر أماكن الشراء
سيد قطب ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفضيلة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية