📘 ❞ أرواح و أشباح ❝ رواية ــ أنيس منصور اصدار 2003

روايات رعب - 📖 ❞ رواية أرواح و أشباح ❝ ــ أنيس منصور 📖

█ _ أنيس منصور 2003 حصريا رواية أرواح أشباح عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر لبنان 2024 أشباح: يعد هذا الكتاب من "أحد الكتب الشهيرة ويتناول كما هو واضح اسمه قصص الأرواح والأشباح التي شاعت حول العالم وبالتواريخ والأماكن والأسماء الحقيقية إضافة إلى الظواهر الغريبة لم يتم تفسيرها مثل مثلث برمودا واختفاء الأشخاص والطائرات والسفن والحوادث الغامضة وغيره حيرت البشر ولم حلها يتميز الكتناب بسرد قصيرة تروي أحداث غاية الغرابه ولكنخا تمتزج بالرعب" فصول : الباب الأول (أرواح أشباح) ظهرت بنت نفرتيتي لندن وإنعقدت المحكمة الظلام وكانت البراءة سيدة بيضاء تحت وفوق أشجار الزيتون جمعية الأدباء الصامتين حتى الموت الذي كان يصرخ الف يوم ولما رآها حارس نابليون هرب ؟ أقسى احتفال بعام جديد ؟ وانحنى ملابس الملك يقبلها ثم اختفى لوحة بريشة فنان وقلم أديب بالضبط رآه النوم فقط الكلب الأسود عاد ليقول مالذي بعد الموت أصابع الديك الرومي كتفيه بشرط واحد ألا تخاف في رأس الملكة ذلك اليوم وكانت الدبلة الذهبية عنق عصفور ينمو الشجر كف الحجر وفجأة سقطت كل ملابسه فحكم بالبراءة يكفي جدا : غرفة ومنضدة ومقعدان الباب الثاني (أيها الإنسان أنت معجزة) نزيف النور إذا ضربت الطفل بكت أمه لم تعد تقرأ بأصابع قدميها الفراعنة عرفوا هذه العصا السحرية يطهر مكانين وقت واحد نعم كنت هنا قبل مصري هبط كوكب الزهرة حكمة الثعبان وحيوانات أخرى (وردة المصرية) تصلي متحف القاهرة من أجله تتوقف الدماء وجاءت فتاة أخرى القاهرة اختفت نصب تذكاري لمجهول قتله مجهول لأسباب مجهولة دائما تختفي الصورة البرواز من الذي يحرك التوابيت شيء مكتوب بيض الدجاج من فتحة قناع وجه أعمى إقتباسات : “‎"لا تأخذ رأى أم فى ابنها , انها تراه أعظم إنسان العالم, اليوم غداً لا عدو انه يراه أسوأ مكان نفسه إنه عادة يظلم فهو يبالغ قيمة قدراته أو يرى لنفسه قدرة الاطلاق ” “‎"إن العقل الانسانى محدود لكنه يحاول أن يشق هدومه يحطم قيوده يعرف ما وراء الحدود السور الأعمى ينظر ثقب أسود وجهه!” “‎"فنحن نعيش بحكم العادة لذلك فالعادات قد جعلت عالمنا محدوداً حركتنا محدودة الدنيا التى نتحرك فيها أيضاً نحن نريدها تكون ضيقة نتعب فأنت تمشى نفس الشارع يوم, تجلس المكتب تقابل الوجوه " "هكذا ضيقنا علينا خنقنا أنفسنا إذا حاولنا نهرب فاننا نضع لأنفسنا قيود جديدة روايات رعب مجاناً PDF اونلاين الرعب ضرب قديم الأدب بقِدَم حرفة الكتابة ذاتها وهو يُشكِّل واحدًا الأعمدة الثلاثة الرئيسية للكتابة الخيالية ككل مع الخيال العلمي والفانتازيا ولطالما له مُريدينه المُخلصين لقد وُجِدت عناصر الأوَّلية الطبيعة أمام الأنسان منذ فجر التاريخ وبقدر أرهب خلب ألبابهم وعكس الأساطير العتيقة الأولى لكل الحضارات القديمة وفي حالاتٍ كثيرة العامل المُحرِّك الأساسي للأسطورة نقدم لكم عربية وعالمية ملئية بالغموض والتشويق والإثارة أقدمها خلال المقالة المفصلة 15 هي الأشهر الساحة العربية العالمية أرعبت الكثيرين وألهمت آخرين مجالات مختلفة يعود الفضل لإنتشار أدب الوطن العربي الكاتب الغني التعريف أحمد خالد توفيق والذي ترجم العديد أول كتب المجال أشهر مجموعات قصصية منه ابرز أسماء النوع الغرض نرشح 8 مخطوطة ابن اسحاق للكاتب حسن الجندي كتاب التشويق اقترن بعالم الجن والعفاريت والمخطوطات القتلة النفسيين مخطوطة بن اسحاق اجزائها أولى أعمال الشاب والباب فتح آفاقا واسعة عالم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أرواح و أشباح
رواية

أرواح و أشباح

ــ أنيس منصور

صدرت 2003م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
أرواح و أشباح
رواية

أرواح و أشباح

ــ أنيس منصور

صدرت 2003م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
مميّز
عن رواية أرواح و أشباح:
يعد هذا الكتاب من
"أحد الكتب الشهيرة. ويتناول كما هو واضح من اسمه قصص الأرواح والأشباح التي شاعت حول العالم ، وبالتواريخ والأماكن والأسماء الحقيقية. إضافة إلى الظواهر الغريبة التي لم يتم تفسيرها مثل مثلث برمودا واختفاء الأشخاص والطائرات والسفن والحوادث الغامضة وغيره من الظواهر التي حيرت البشر ولم يتم حلها. يتميز الكتناب بسرد قصص قصيرة تروي أحداث غاية في الغرابه، ولكنخا تمتزج بالرعب".

فصول الكتاب :

الباب الأول (أرواح و أشباح)

ظهرت بنت نفرتيتي في لندن

وإنعقدت المحكمة في الظلام . وكانت البراءة

سيدة بيضاء .. تحت وفوق أشجار الزيتون

جمعية الأدباء الصامتين حتى الموت

الذي كان يصرخ الف يوم

ولما رآها حارس نابليون هرب ؟

أقسى احتفال بعام جديد ؟

وانحنى على ملابس الملك يقبلها ثم اختفى

لوحة بريشة فنان وقلم أديب

بالضبط كما رآه في النوم

فقط هذا الكلب الأسود

عاد ليقول مالذي رآه بعد الموت

أصابع الديك الرومي على كتفيه

بشرط واحد .. ألا تخاف

في رأس الملكة في ذلك اليوم

وكانت الدبلة الذهبية في عنق عصفور

ينمو الشجر في كف الحجر

وفجأة سقطت كل ملابسه ... فحكم بالبراءة

يكفي جدا : غرفة ومنضدة ومقعدان

الباب الثاني (أيها الإنسان أنت معجزة)

نزيف من النور

إذا ضربت الطفل بكت أمه

لم تعد تقرأ بأصابع قدميها

الفراعنة عرفوا هذه العصا السحرية

يطهر في مكانين في وقت واحد

نعم كنت هنا من قبل

مصري هبط من كوكب الزهرة

حكمة الثعبان وحيوانات أخرى

(وردة المصرية) تصلي في متحف القاهرة

من أجله تتوقف الدماء

وجاءت فتاة أخرى إلى القاهرة و اختفت

نصب تذكاري لمجهول قتله مجهول لأسباب مجهولة

دائما تختفي الصورة من البرواز

من هو الذي يحرك التوابيت

شيء مكتوب على بيض الدجاج

من فتحة في قناع على وجه أعمى




إقتباسات من الكتاب :

“‎"لا تأخذ رأى أم فى ابنها , انها تراه أعظم إنسان فى العالم, اليوم و غداً . و لا تأخذ رأى عدو فى عدو .. انه يراه أسوأ إنسان فى كل مكان . و لا تأخذ رأى إنسان فى نفسه , إنه عادة يظلم نفسه . فهو يبالغ فى قيمة قدراته , أو انه لا يرى لنفسه قدرة على الاطلاق.”

“‎"إن العقل الانسانى محدود . و لكنه يحاول أن يشق هدومه , و أن يحطم قيوده . و أن يعرف ما وراء هذه الحدود ... ما وراء هذا السور .. انه يحاول كما يحاول الأعمى أن ينظر من ثقب فى قناع أسود على وجهه!”

“‎"فنحن نعيش بحكم العادة . و لذلك فالعادات قد جعلت عالمنا محدوداً . و حركتنا محدودة و الدنيا التى نتحرك فيها أيضاً محدودة . و نحن نريدها أن تكون محدودة ضيقة حتى لا نتعب . فأنت تمشى فى نفس الشارع كل يوم, و تجلس على نفس المكتب و تقابل نفس الوجوه ."

"هكذا ضيقنا الدنيا علينا . و خنقنا أنفسنا . و إذا حاولنا أن نهرب , فاننا نضع لأنفسنا قيود أخرى جديدة ..”



الترتيب:

#607

6 مشاهدة هذا اليوم

#2K

181 مشاهدة هذا الشهر

#5K

29K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 308.
المتجر أماكن الشراء
أنيس منصور ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث