📘 ❞ الحياة والموت ❝ كتاب ــ محمد متولي الشعراوي اصدار 1990

اليوم الآخر - 📖 ❞ كتاب الحياة والموت ❝ ــ محمد متولي الشعراوي 📖

█ _ محمد متولي الشعراوي 1990 حصريا كتاب الحياة والموت عن دار أخبار اليوم 2024 : إنه خيط رفيع يفصل بين وزمن يدخل معه الإنسان فى اللاوعى ويرى نفسه عالم آخر نعم هو ما زال يشعر بمن حوله يراهم يسمعهم ولكن لا يستطيع أن يحدثهم أو ينظر إليهم يرى يعبر آفاقًا أشياء من الذكريات التى قد نسيها بالفعل ويمر العمر أمامه لحظة بلحظة ثوان قليلة يتذكر كل الآلام والصعاب مر بها ويتذكر أيضًا لحظات السعادة ويندم الأخطاء فعلها ويشعر بالخوف الشديد لفراق أحبابه ويزداد خوفه مصيرهم ماذا سيكون بعد موته إنها مجرد ذكريات تلك الغيبوبة القصيرة جدا يحاول يستغيث لإنقاذه بأى طريقة ولكنه الحركة الكلام فقط نظرات دامعة عينيه يناجى ربه بقلبه اللحظة يعيده للحياة حتى يصحح فعله أخطاء أجل أطفاله الصغار لأى سبب يراه صعب ومؤثر شخص ولكنها حياة كاملة تمر عبر شريط سريع أمام إن الموت والحياة حقيقتان متلازمتان ومتعاقبتان ولكل بداية نهاية فإذا كانت البداية بالحياة فالموت النهاية ولا مفر لأنه الحقيقة الوحيدة هذه الدنيا إن حياتنا أيام متعاقبة تغير ماهيتنا الفكرية والعقلية وتلك الأيام هى لن تنسى أبدًا فهى جميلة أم قاسية مهما اختلفت إلا أنها تختلف كونها وهذه شئ مهم حدث مؤثر بالنسبة للشخص عند اقترابه ستشاهد الأحداث ستمر عليك معدودة إذا فماذا تريد ترى اللحظات الرهيبة؟ ما قضية أخذت جدلا الناس مثل وما تدخل فيها العلماء بعلم كاذب والحياة! ذلك غيب عنا وكل نحن نأخذ أخباره وخصائصه الله سبحانه وتعالى مادام غير مشهود فهو علم يقينا وإن كان ظنا توهما مما يعرضه لكمية هائلة الأكاذيب غي الصحيحة وهذا موضوع كتابنا الآخر مجاناً PDF اونلاين بحسب المعتقد الإسلامي يوم القيامة الحساب العالم ويشترك الإسلام هذا الاعتقاد مع الديانات الإبراهيمية الأخرى اليهودية والمسيحية وهو موعد الحُكم والحساب الأخير للبشر وبحسب فإن أحداثه تشمل إنهاء البشر والمخلوقات ثم يُبعث ويقوم موتهم ويُنشرون قبورهم يُعرضون للحساب الآلهي عز وجل عندها بجزاء المؤمنين الموحدين بالجنة والكفار والمشركين بالنار ويسمى بيوم لقيام الأموات فيه أي بعثهم وذلك لحسابهم وجزائهم ويؤمن المسلمون أيضا له علامات تسبق حدوثه وتسمى بأشراط الساعة وتقسم إلى صغرى وعلامات كبرى وهذا الركن خاص بالكتب المجانيه القابلة للتحميل يتعلق به

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحياة والموت
كتاب

الحياة والموت

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 1990م عن دار أخبار اليوم
الحياة والموت
كتاب

الحياة والموت

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 1990م عن دار أخبار اليوم
عن كتاب الحياة والموت :

إنه خيط رفيع يفصل بين الحياة والموت، وزمن يدخل معه الإنسان فى اللاوعى، ويرى نفسه فى عالم آخر، نعم هو ما زال يشعر بمن حوله.. يراهم.. يسمعهم، ولكن لا يستطيع أن يحدثهم أو ينظر إليهم، يرى نفسه يعبر آفاقًا، ويرى أشياء من الذكريات التى قد نسيها بالفعل، ويمر العمر أمامه لحظة بلحظة فى ثوان قليلة، يتذكر كل الآلام والصعاب التى مر بها، ويتذكر أيضًا لحظات السعادة، ويندم على الأخطاء التى فعلها، ويشعر بالخوف الشديد لفراق أحبابه، ويزداد خوفه على مصيرهم، ماذا سيكون من بعد موته، إنها مجرد ذكريات فى تلك الغيبوبة القصيرة جدا، يحاول أن يستغيث بمن حوله لإنقاذه بأى طريقة، ولكنه لا يستطيع الحركة أو الكلام، فقط نظرات دامعة من عينيه، يناجى ربه بقلبه فى تلك اللحظة، أن يعيده للحياة حتى يصحح ما فعله من أخطاء، أو من أجل أطفاله الصغار، أو لأى سبب يراه صعب ومؤثر على شخص ما بعد موته، لحظات قليلة ولكنها حياة كاملة تمر عبر شريط سريع أمام عينيه.

إن الموت والحياة حقيقتان متلازمتان ومتعاقبتان، ولكل بداية نهاية، فإذا كانت البداية بالحياة فالموت هو النهاية.

ولا مفر من الموت لأنه الحقيقة الوحيدة فى هذه الدنيا، إن حياتنا مجرد أيام متعاقبة، تغير من ماهيتنا الفكرية والعقلية، وتلك الأيام هى التى لن تنسى أبدًا، فهى ذكريات حياتنا جميلة كانت أم قاسية، مهما اختلفت، إلا أنها لن تختلف فى كونها ذكريات، وهذه الذكريات هى كل شئ مهم أو حدث مؤثر بالنسبة للشخص عند اقترابه من الموت، ستشاهد كل تلك الأحداث، ستمر عليك فى لحظات معدودة، إذا فماذا تريد أن ترى فى تلك اللحظات الرهيبة؟

ما من قضية أخذت جدلا بين الناس مثل قضية الموت والحياة. وما من قضية تدخل فيها العلماء بعلم كاذب مثل قضية الموت والحياة! ذلك أن الموت غيب عنا، وكل غيب نحن نأخذ أخباره وخصائصه عن الله سبحانه وتعالى، لأنه مادام غير مشهود فهو لا يدخل في علم الإنسان يقينا. وإن كان يدخل ظنا أو توهما .. مما يعرضه لكمية هائلة من الأكاذيب غي الصحيحة. وهذا هو موضوع كتابنا.

الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

121 مشاهدة هذا الشهر

#11K

17K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 118.
المتجر أماكن الشراء
محمد متولي الشعراوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أخبار اليوم 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية