📘 ❞ في الأدب الجاهلي طه حسين ❝ كتاب ــ طه حسين اصدار 2014

كتب النقد الأدبي - 📖 ❞ كتاب في الأدب الجاهلي طه حسين ❝ ــ طه حسين 📖

█ _ طه حسين 2014 حصريا كتاب الأدب الجاهلي عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 حسين: في الجاهلي طه حسين نبذة الكتاب : مما لا شك فيه أن هذا أثار من الجدل ما جعله يُعدُّ أشهر كتب القرن العشرين؛ ففيه قال المؤلف بعدم شرعية بنوة «الشعر الجاهلي» إلى عصره وأنه منتحل عصر صدر الإسلام ومثلت هذه الآراء الجديدة صدمة قوية لمعاصريه ولا زال صداها حتى اليوم مستمرًّا؛ فاشتعلت المعارك القلمية بين الدكتور ومعارضيه سواء صفحات الجرائد والمجلات أو بتأليف بأكملها للرد عليه وتعدى الأمر ذلك وأحيل للنيابة بتهمة الإلحاد وإهانة غير أنه بُرئ منها كل لمجرد آراء حرة كتبها «عميد العربي» وقد اتبع «منهج البحث العلمي» تشريحه للشعر متخذًا منهج الشك ﻟ «ديكارت» أساسًا لبناء نقده إقتباسات : “لو الإنسان خلق كاملا لما احتاج يطمع الكمال” “إذا أردت ترقى الأمة حقا ناحية نواحي حياتها فاعمد المدرسة فأنت واجد وحدها أصلح السبل وأقومها وأوضحها الرقي” “ما أكثر نشكو اللغة العربية ليست لغة التعليم وما نضيق ذرعا باضطرارنا اصطناع اللغات الأجنبية العالي !! ولكن أقل نبذل الجهد لنجعل بل نحن جهدا ما” النقد الأدبي مجاناً PDF اونلاين هو تعبير مكتوب منطوق متخصّص يسمى ناقدًا الجَيِّد والرديء أفعال إبداعات قرارات يتخذها مجموعة البشر مختلِف المجالات وجهة نظر الناقد كما يذكر مكامن القوة ومكامن الضعف فيها يقترح أحيانا الحلول يكون مجال والسياسة والسينما والمسرح وفي مختلف الأخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في الأدب الجاهلي طه حسين
كتاب

في الأدب الجاهلي طه حسين

ــ طه حسين

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
في الأدب الجاهلي طه حسين
كتاب

في الأدب الجاهلي طه حسين

ــ طه حسين

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب في الأدب الجاهلي طه حسين:

في الأدب الجاهلي
طه حسين

نبذة عن الكتاب :

مما لا شك فيه أن هذا الكتاب أثار من الجدل ما جعله يُعدُّ من أشهر كتب القرن العشرين؛ ففيه قال المؤلف بعدم شرعية بنوة «الشعر الجاهلي» إلى عصره، وأنه منتحل من عصر صدر الإسلام. ومثلت هذه الآراء الجديدة صدمة قوية لمعاصريه، ولا زال صداها حتى اليوم مستمرًّا؛ فاشتعلت المعارك القلمية بين الدكتور ومعارضيه سواء على صفحات الجرائد والمجلات أو بتأليف كتب بأكملها للرد عليه. وتعدى الأمر ذلك وأحيل الدكتور للنيابة بتهمة الإلحاد وإهانة الإسلام، غير أنه بُرئ منها. كل هذا لمجرد آراء حرة في الأدب كتبها «عميد الأدب العربي». وقد اتبع المؤلف «منهج البحث العلمي» في تشريحه للشعر الجاهلي، متخذًا من منهج الشك ﻟ «ديكارت» أساسًا لبناء نقده.

إقتباسات من الكتاب :

“لو أن الإنسان خلق كاملا لما احتاج إلى أن يطمع في الكمال”

“إذا أردت أن ترقى الأمة حقا في ناحية من نواحي حياتها فاعمد إلى المدرسة ، فأنت واجد في المدرسة وحدها أصلح السبل وأقومها وأوضحها إلى هذا الرقي”


“ما أكثر ما نشكو من أن اللغة العربية ليست لغة التعليم ، وما أكثر ما نضيق ذرعا باضطرارنا إلى اصطناع اللغات الأجنبية في التعليم العالي !! ولكن ما أقل ما نبذل من الجهد لنجعل اللغة العربية لغة التعليم ، بل نحن لا نبذل في هذا جهدا ما”



الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

20 مشاهدة هذا الشهر

#49K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 292.
المتجر أماكن الشراء
طه حسين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث