📘 ❞ مراجعات في الآداب والفنون ❝ كتاب ــ عباس محمود العقاد اصدار 2013

كتب النقد الأدبي - 📖 ❞ كتاب مراجعات في الآداب والفنون ❝ ــ عباس محمود العقاد 📖

█ _ عباس محمود العقاد 2013 حصريا كتاب مراجعات الآداب والفنون عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 والفنون: والفنون عباس العقاد نبذة الكتاب : غَلَبَ «العقاد» أسلوب «المراجعة» معظم أبحاثه ومقالاته؛ وأسلوب المراجعة يعتمد الرجوع لظروف وأجواء نشأة الفكرة عند الكاتب فيقوِّمها ويُقيمها ويعضدها بأدلتها الحديثة فتصبح النظرة شاملة جامعة لكل تفاصيل الفكرة؛ فيُزيل ما اعتراها من غموضٍ أو لَبس وهنا وبين دفتي هذا « والفنون» مجموعة المقالات التي نُشِرَ معظمها بجريدة «البلاغ» وقَفَها الفنون والآداب دون غيرها مراعيًا فيها منهجه البحثي المعتمد تأصيل ومراجعتها هادمًا لأقاويل منتقديه بأنه يجافي الواقع ويبتعد عنه؛ إذ يؤكد أن المنهج يجعل يمتد لآفاق أبعد بعض القِيَم تتعمد حصر أشخاص وأقدار زمنية محدودة المقاصد والغايات عبقرية تتجلى كل حرف وفي كلمة معنى مراجعة جمال الاسلوب الفكر احاسيس مرهفة عميقة سطر فيلسوف يكتب بقلبه عباراته وتحليلاته تترك معاني القلوب والعقول كتب النقد الأدبي مجاناً PDF اونلاين هو تعبير مكتوب منطوق متخصّص يسمى ناقدًا الجَيِّد والرديء أفعال إبداعات قرارات يتخذها الإنسان البشر مختلِف المجالات وجهة نظر الناقد كما يذكر مكامن القوة ومكامن الضعف وقد يقترح أحيانا الحلول يكون مجال الأدب والسياسة والسينما والمسرح مختلف الأخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مراجعات في الآداب والفنون
كتاب

مراجعات في الآداب والفنون

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

صدر 2013م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
مراجعات في الآداب والفنون
كتاب

مراجعات في الآداب والفنون

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

صدر 2013م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب مراجعات في الآداب والفنون:
مراجعات في الآداب والفنون
عباس محمود العقاد

نبذة عن الكتاب :

غَلَبَ على «العقاد» أسلوب «المراجعة» في معظم أبحاثه ومقالاته؛ وأسلوب المراجعة يعتمد على الرجوع لظروف وأجواء نشأة الفكرة عند الكاتب فيقوِّمها ويُقيمها، ويعضدها بأدلتها الحديثة، فتصبح النظرة شاملة جامعة لكل تفاصيل الفكرة؛ فيُزيل ما اعتراها من غموضٍ أو لَبس. وهنا وبين دفتي هذا الكتاب « مراجعات في الآداب والفنون» مجموعة من المقالات التي نُشِرَ معظمها بجريدة «البلاغ»، وقَفَها الكاتب على الفنون والآداب دون غيرها، مراعيًا فيها منهجه البحثي المعتمد على تأصيل الفكرة ومراجعتها، هادمًا لأقاويل منتقديه بأنه يجافي الواقع ويبتعد عنه؛ إذ يؤكد على أن هذا المنهج يجعل الواقع يمتد لآفاق أبعد من بعض القِيَم التي تتعمد حصر الواقع في أشخاص وأقدار زمنية محدودة المقاصد والغايات.

عبقرية العقاد تتجلى في كل حرف وفي كل كلمة وفي كل معنى وفي كل مراجعة. جمال في الاسلوب وفي الفكر. احاسيس مرهفة عميقة في كل سطر . فيلسوف يكتب بقلبه. عباراته وتحليلاته تترك معاني في القلوب والعقول.



الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#41K

13 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 180.
المتجر أماكن الشراء
عباس محمود العقاد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث