📘 ❞ أنانى و خائف و غبى ❝ ــ دان جريجوري و كيران فلاناجان اصدار 2016

كتب التنميه البشريه - 📖 ❞ أنانى و خائف و غبى ❝ ــ دان جريجوري و كيران فلاناجان 📖

█ _ دان جريجوري كيران فلاناجان 2016 حصريا أنانى خائف غبى عن مكتبة جرير 2024 غبى: لماذا اخترت هذا الكتاب أو حتى قررت أن تقرأ؟ مسيرتك المهنية موظفيك منظومة قيمك شريكة حياتك؟ وبجدية تامة بماذا كنت تفكر حينها خاصة إذا وضعت الاعتبار غالبية من عرفتهم مر السنين؟ احتجت يومًا دليلًا أننا لا نعي حقًا دوافعنا سواء نحن حولنا فحينئذ كل ما تحتاجه هو تمد يدك إلى أقرب ألبوم صور استعراض أرشيف حساب فيسبوك؛ للحصول تشكيلة قرارات العلاقات التي لم نفكر فيها مليًا والخيارات السخيفة وبعض الآراء تستحق التراجع عنها: "إلغاء الإعجاب"! ولأننا جميعًا مجرد نتاج لمحصلة نتخذه فنحن بحاجة وجود فهم أفضل للبواعث الكامنة وراء تلك القرارات وما يجعلنا نقتنع بشيء نشتريه وهذا أمر وثيق الصلة بما نناقشه سيما العديد النظريات تعنى بالسلوك الإنساني وتحاول تفسيره هي نظريات معيبة وتستند فكرها التفكير الرغبوي أكثر مما تستند الخبرة ويقتضي الالتزام بالأمانة التامة القول بأنه خلال المائة عام الماضية وربما الجانب الأكبر تاريخنا انصب جل التركيز الذي يستهدف البواعث المحركة للسلوك (البحث السلوكي كما يطلق عليه الوقت الحالي) البحث الأدوات النفسية والمادية للتأثير سلوك الأفراد وتغييره ومحاولة السيطرة والغاية ذلك جعلنا أتباعًا طاعة وأطفالًا تهذيبًا وعاملين إنتاجًا وأفرادًا المجتمع؛ ومع توجه المجتمع نحو التصنيع والتطور نصبح مستهلكين طيعين وفرقًا أرقى الأداء وتضمنت بعض الخيارات الغريبة السنين مثل: القمع والتعذيب والاختطاف وأساليب الرقابة اللصيقة بل والعبودية ولم يكن الأمن والسلامة الجوانب اشتهر المصريون وبلاد الرافدين والرومان وحتى الأوربيون بالاهتمام بها كتب التنميه البشريه مجاناً PDF اونلاين القسم يحتوي علي جميع العربيه والعالميه : التنمية البشرية عملية توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا يصل الإنسان بمجهوده مستوى مرتفع الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية الإنسانية توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات ومن منظور مؤسس مؤشر التنمية التابع للأمم المتحدة محبوب الحق المساعدة خيارات البشر وقدراتهم العيش الكريم وتوسيع المشاركة الديموقراطية والتنمية الاقتصادية والإجتماعية حيث يعد التطوير الذاتية جزء منها بدأ مفهوم يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان شاركت مصدومة الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة فبدأ بعدها تطور وواكبها ظهور لسرعة إنجاز لتحقيق سرعة الخروج النفق المظلم والدمار الشامل لحق بالبلاد بسبب الحروب ومن التاريخ بدأت الأمم تنتهج سياسة مع الفقيرة لمساعدتها حالة الفقر تعانى مثل قامت به من: بنغلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير الأخرى مستغلة خبرات البلاد أصبحت متقدمة لاتباعها المنهاج ليشمل مجالات عديدة منها: (الإدارية والسياسية والثقافية) ويكون القاسم المشترك المجالات السابقة ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والتعليمية والثقافية له مردود الفردية تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن بغرض الانتفاع وعلى يمثل منهج الركيزة الأساسية يعتمد عليها المخططون وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع طريق الرخاء والرفاهية ويمكن إجمال المنهج الحكومي المقام الأول يهتم بتحسين نوعية الموارد وتحسين النوعية نفسه تهتم مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين المستوى الإداري شموليا لتشمل مستوياتهم الوظيفية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أنانى و خائف و غبى
كتاب

أنانى و خائف و غبى

ــ دان جريجوري و كيران فلاناجان

صدر 2016م عن مكتبة جرير
أنانى و خائف و غبى
كتاب

أنانى و خائف و غبى

ــ دان جريجوري و كيران فلاناجان

صدر 2016م عن مكتبة جرير
من الاعلى مبيعاً مميّز
عن كتاب أنانى و خائف و غبى:
لماذا اخترت هذا الكتاب أو حتى قررت أن تقرأ؟ لماذا اخترت مسيرتك المهنية أو موظفيك أو منظومة قيمك أو شريكة حياتك؟ وبجدية تامة بماذا كنت تفكر حينها، خاصة إذا وضعت في الاعتبار غالبية من عرفتهم على مر السنين؟ إذا احتجت يومًا دليلًا على أننا لا نعي حقًا دوافعنا -سواء نحن أو من حولنا- فحينئذ كل ما تحتاجه هو أن تمد يدك إلى أقرب ألبوم صور، أو استعراض أرشيف حساب فيسبوك؛ للحصول على تشكيلة من قرارات العلاقات التي لم نفكر فيها مليًا، والخيارات السخيفة وبعض الآراء التي تستحق التراجع عنها: "إلغاء الإعجاب"!

ولأننا جميعًا مجرد نتاج لمحصلة ما نتخذه من قرارات، فنحن بحاجة إلى وجود فهم أفضل للبواعث الكامنة وراء تلك القرارات، وما يجعلنا نقتنع بشيء، وما يجعلنا نشتريه. وهذا أمر وثيق الصلة بما نناقشه، لا سيما أن العديد من النظريات التي تعنى بالسلوك الإنساني وتحاول تفسيره هي نظريات معيبة، وتستند في فكرها إلى التفكير الرغبوي أكثر مما تستند إلى الخبرة.

ويقتضي الالتزام بالأمانة التامة القول بأنه خلال المائة عام الماضية -وربما خلال الجانب الأكبر من تاريخنا- انصب جل التركيز الذي يستهدف فهم البواعث المحركة للسلوك الإنساني (البحث السلوكي كما يطلق عليه في الوقت الحالي) على البحث عن الأدوات النفسية والمادية، للتأثير على سلوك الأفراد وتغييره ومحاولة السيطرة عليه. والغاية من ذلك هي جعلنا أتباعًا أكثر طاعة، وأطفالًا أكثر تهذيبًا، وعاملين أكثر إنتاجًا، وأفرادًا في المجتمع؛ ومع توجه المجتمع نحو التصنيع والتطور نصبح مستهلكين طيعين وفرقًا وأفرادًا أرقى في الأداء. وتضمنت تلك الأدوات بعض الخيارات الغريبة على مر السنين، مثل: القمع، والتعذيب، والاختطاف، وأساليب الرقابة اللصيقة بل والعبودية، ولم يكن الأمن والسلامة المهنية من الجوانب التي اشتهر المصريون وبلاد الرافدين والرومان بل وحتى الأوربيون بالاهتمام بها.
الترتيب:

#234

18 مشاهدة هذا اليوم

#3K

101 مشاهدة هذا الشهر

#6K

27K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 12.
المتجر أماكن الشراء
دان جريجوري و كيران فلاناجان ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
مكتبة جرير 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ أنانى و خائف و غبى ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث