📘 ❞ لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها ❝ كتاب اصدار 2018

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها ❝ 📖

█ _ 2018 حصريا كتاب لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها عن دار الفرقد للنشر 2024 منها: الظاهرة تاليف : عبد الله العمري الناشر نبذة الكتاب في هذا ستتكشف لك مقدمات صنع الإنسان؛ كيف بدأ الخلق؟ ومتى؟ وكم استغرق من الوقت؟ وما الظروف التي مر بها؟ قوانينه ومبادؤه؟ سيحكي خلق الكون الذي نعرفه وعن الأرض والكائنات عاشت وعاثت فيها وغيَّرتها وتغيَّرت بها العلاقات الخفيّة بين الأحياء والأحياء جهة والأموات أخرى كل ذلك بُغية رسم صورة عامة نفهم خلالها أما الأسلوب اخترته فهو عبر عقد المقارنات وغير مخلوقات المثيرة وتحديدًا تلك تتمتع بخاصية الحياة: الحيوانات والنباتات وسائر ما يولد وينسل ويموت؛ إذ لا فائدة كبيرة ترجى مقارنته بالحجارة والمعادن والنجوم فهي مجرد كينونات جامدة وإن سبحت أعماقها الإلكترونات وتحوّلت أحشائها الذرات هذه يعمد إلى تشريح الأجساد العمق تنعدم فيه الحياة وتصبح العلاقة الكائن الحي والجماد ملتبسة ثم يعود فيبني خصائص نحو هرمي يتضح موقع كائن يقدم تاريخ يربط التفاصيل ببعضها تفسير جامع نهاية ستصبح ظاهرة جليّة المعالم وستغدو جميع الأسئلة قد تطرأ الذهن حول الوجودية والحيوان ممكنة الإجابة مهما بدت أوليّة وساذجة مثل تطرحها علاقة التشابه: لماذا يمتلك الحيوان عينين ولسانا وشفتين مثلنا؟ ولماذا يتنفس ويأكل ويشرب وينام يوجد منه الذكر والأنثى وينجب الصغار يموت ويتحلل تراب والأسئلة الاختلاف: يختلف عنا بالريش والوبر والصوف والحراشف والمناقير والمخالب والخياشيم؟ يمشي أغلبه أربع أو ست ونحن اثنتين؟ وأسئلة التفاعلية بيننا: نستطيع التهامه ويستطيع التهامنا؟ تمتلك بعض أنواعه البالغةُ الضآلة القدرةَ إلحاق الضرر بأجسادنا؟ يطرحها وجودنا المشترك: يقدمه الموت للحياة الأرض؟ العيش عالم ليس به حيوانات وأشجار؟ يلحق انقراض الفيلة إفريقيا؟ والأفاعي البرازيل؟ والوعول عُمان؟ ومن أين تأتي الطاقة تحرك الأجساد؟ وكيف تُستهلك؟ تنفد مع كثرة يزحف يدب يطير؟ المحتويات : مقدمة القسم الأول الألسنة الفصل كلام الكحل الثاني الطريق الأدق إلي المعرفة القسم الرابع التصنيف الفصل الخامس التاريخ السادس التخلق خاتمة ملحق (1) استعمالات الثقافة العربية ( نقاط ) ملحق (2) حكاية الأسد والحاشية والجمل (كليلة ودمنة 3 ) نصوص تراثية الموقف الثالث (4) المصطلحات المصادر والمراجع فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لغة الخلق  الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها
كتاب

لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها

صدر 2018م عن دار الفرقد للنشر
لغة الخلق  الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها
كتاب

لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها

صدر 2018م عن دار الفرقد للنشر
عن كتاب لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها:
لغة الخلق
الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها

تاليف : عبد الله العمري

الناشر : دار الفرقد

نبذة عن الكتاب :

في هذا الكتاب ستتكشف لك مقدمات صنع الإنسان؛ كيف بدأ الخلق؟ ومتى؟ وكم استغرق من الوقت؟ وما الظروف التي مر بها؟ وما قوانينه ومبادؤه؟ سيحكي لك الكتاب عن خلق الكون الذي نعرفه، وعن الأرض والكائنات التي عاشت وعاثت فيها، وغيَّرتها وتغيَّرت بها، وعن العلاقات الخفيّة بين الأحياء والأحياء من جهة، والأحياء والأموات من جهة أخرى. كل ذلك بُغية رسم صورة عامة نفهم الإنسان من خلالها. أما الأسلوب الذي اخترته فهو عبر عقد المقارنات، بين الإنسان وغير الإنسان من مخلوقات الكون المثيرة، وتحديدًا تلك التي تتمتع بخاصية الحياة: الحيوانات والنباتات وسائر ما يولد وينسل ويموت؛ إذ لا فائدة كبيرة ترجى من مقارنته بالحجارة والمعادن والنجوم، فهي مجرد كينونات جامدة، وإن سبحت في أعماقها الإلكترونات، وتحوّلت في أحشائها الذرات. في هذه المقارنات يعمد الكتاب إلى تشريح الأجساد إلى العمق الذي تنعدم فيه الحياة وتصبح العلاقة بين الكائن الحي والجماد ملتبسة، ثم يعود فيبني خصائص الحياة على نحو هرمي يتضح فيه موقع كل كائن من الظاهرة الحيوية، ثم يقدم تاريخ الأحياء في الأرض، ثم يربط كل هذه التفاصيل ببعضها في تفسير جامع.

في نهاية الكتاب ستصبح ظاهرة الحياة جليّة المعالم، وستغدو جميع تلك الأسئلة التي قد تطرأ في الذهن حول العلاقة الوجودية بين الإنسان والحيوان ممكنة الإجابة، مهما بدت أوليّة وساذجة، مثل تلك الأسئلة التي تطرحها علاقة التشابه: لماذا يمتلك الحيوان عينين ولسانا وشفتين مثلنا؟ ولماذا يتنفس ويأكل ويشرب وينام مثلنا؟ لماذا يوجد منه الذكر والأنثى وينجب الصغار مثلنا؟ لماذا يموت ويتحلل إلى تراب مثلنا؟ والأسئلة التي تطرحها علاقة الاختلاف: لماذا يختلف عنا بالريش والوبر والصوف والحراشف والمناقير والمخالب والخياشيم؟ لماذا يمشي أغلبه على أربع أو ست ونحن على اثنتين؟ وأسئلة تطرحها العلاقة التفاعلية بيننا: لماذا نستطيع التهامه ويستطيع التهامنا؟ لماذا تمتلك بعض أنواعه البالغةُ الضآلة القدرةَ على إلحاق الضرر بأجسادنا؟ وأسئلة يطرحها وجودنا المشترك: ما الذي يقدمه الموت للحياة على الأرض؟ هل نستطيع العيش في عالم ليس به حيوانات وأشجار؟ وما الضرر الذي يلحق الأرض من انقراض الفيلة في إفريقيا؟ والأفاعي في البرازيل؟ والوعول في عُمان؟ ومن أين تأتي الطاقة التي تحرك الأجساد؟ وكيف تُستهلك؟ ولماذا لا تنفد مع كثرة ما يزحف وما يدب وما يطير؟

المحتويات :

مقدمة

القسم الأول : الألسنة

الفصل الأول : كلام الكحل

الفصل الثاني : الطريق الأدق إلي المعرفة


القسم الثاني : الظاهرة الحيوية

الفصل الرابع : التصنيف


الفصل الخامس : التاريخ

الفصل السادس : التخلق

خاتمة ...

ملحق (1) استعمالات الألسنة في الثقافة العربية ( نقاط عامة )

ملحق (2) حكاية الأسد والحاشية والجمل (كليلة ودمنة )

ملحق ( 3 ) نصوص تراثية حول الموقف من لغة الحيوان ( الموقف الثالث )

ملحق (4) حول بعض المصطلحات في الكتاب

المصادر والمراجع



الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#51K

14 مشاهدة هذا الشهر

#26K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 338.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
دار الفرقد للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية