📘 ❞ ( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2 ❝ كتاب ــ سيبويه اصدار 1988

النحو - 📖 ❞ كتاب ( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2 ❝ ــ سيبويه 📖

█ _ سيبويه 1988 حصريا كتاب ( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2 عن مكتبة الخانجي 2024 2: (كتاب 2 عنوان الكتاب: الكتاب سيبويه) المؤلف: سيبويه المحقق: عبد السلام محمد هارون الناشر: الخانجي الكتاب أحد أهم مؤلفات اللغوي البصري ويعتبر أول منهجي ينسق ويدون قواعد اللغة العربية وقال عنه الجاحظ أنه «لم يكتب الناس كتاباً مثله» أُلِّفَ القرن الثاني للهجرة الموافق للثامن الميلاد سمي بالكتاب لأن مؤلفه تركه دون عنوان المقطوع تاريخياً أن لم يسمِّه باسم معين حين كان العلماء دهره ومن قبل يضعون لكل اسماً وقد يكون أعجل تسميته بأنه احتضر شاباً فلم يتمكن معاودة النظر فيه واستتمامه سماه قديماً قرآن قال السيرافي : وكان لشهرته وفضله علَماً عند النحويين فكان يقال بالبصرة قرأ فلان فيعلًم الجرمي: أنا منذ ثلاثون سنة أفتي الفقه الكتاب يُعد أوائل الكتب التي نسقت ودونت الجاحظ: كتابًا السيرافي: «وعمل كتابه الذي يسبقه إلى مثله قبله ولم يلحق به بعده» مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل علم الصرف عِلْمُ النَّحُو ويسمَّى أيضًا الإِعْرَاب هو يعرف حال أواخر الكلم وعلم يبحث أصول تكوين الجملة وقواعد الإعراب فغاية يحدد أساليب الجمل ومواضع الكلمات والخصائص تكتسبها الكلمة ذلك الموضع سواءً أكانت خصائص نحوية كالابتداء والفاعلية والمفعولية أو أحكامًا كالتقديم والتأخير والإعراب والبناء والغرض تحصيل ملكة يقتدر بها إيراد تركيب وضع وضعا نوعيًا لما أراده المتكلم المعاني وعلى فهم معنى أي مركب بحسب الوضع المذكور وعلم علوم ويعد العلم الأهم بينها معرفته ضرورية أهل الشريعة إذ مأخذ الأحكام الشرعية كلها والسنة وتعلم لمن أراد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
(كتاب سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2
كتاب

( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2

ــ سيبويه

صدر 1988م عن مكتبة الخانجي
(كتاب سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2
كتاب

( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2

ــ سيبويه

صدر 1988م عن مكتبة الخانجي
عن كتاب ( سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2:
(كتاب سيبويه) من النحو والصرف مجلد 2
عنوان الكتاب: الكتاب (كتاب سيبويه)
المؤلف: سيبويه
المحقق: عبد السلام محمد هارون
الناشر: الخانجي

الكتاب أحد أهم مؤلفات اللغوي البصري سيبويه ويعتبر أول كتاب منهجي ينسق ويدون قواعد اللغة العربية. وقال عنه الجاحظ أنه «لم يكتب الناس في النحو كتاباً مثله». أُلِّفَ الكتاب في القرن الثاني للهجرة الموافق للثامن من الميلاد. سمي بالكتاب لأن مؤلفه تركه دون عنوان. من المقطوع تاريخياً أن سيبويه لم يسمِّه باسم معين، على حين كان العلماء في دهره ومن قبل دهره يضعون لكل كتاب اسماً، وقد يكون أعجل عن تسميته بأنه احتضر شاباً، فلم يتمكن من معاودة النظر فيه واستتمامه، وقد سماه الناس قديماً قرآن النحو. قال عنه السيرافي : وكان كتاب سيبويه لشهرته وفضله علَماً عند النحويين ، فكان يقال بالبصرة : قرأ فلان الكتاب، فيعلًم أنه كتاب سيبويه. وقال الجرمي: أنا منذ ثلاثون سنة أفتي الناس في الفقه من كتاب سيبويه.


الكتاب يُعد من أوائل الكتب التي نسقت ودونت قواعد اللغة العربية، قال عنه الجاحظ: «لم يكتب الناس في النحو كتابًا مثله»، وقال السيرافي: «وعمل كتابه الذي لم يسبقه إلى مثله أحد قبله، ولم يلحق به من بعده».

.....................


الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

30 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 432.
المتجر أماكن الشراء
سيبويه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الخانجي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث