📘 ❞ القط الاسود وقصص أخرى ❝ كتاب ــ إدجار آلن بو اصدار 1986

روايات وقصص ساخرة - 📖 ❞ كتاب القط الاسود وقصص أخرى ❝ ــ إدجار آلن بو 📖

█ _ إدجار آلن بو 1986 حصريا كتاب القط الاسود وقصص أخرى عن دار الآداب 2024 : يقول "إدجار بو" قصة "القط الأسود": "لست أتوقع منكم بل لست أطلب أن تصدقوا هذه الوقائع التى أسطرها هنا لقصة هى أغرب القصص وإن كانت فى الآن عينه مألوفة للغاية سوف أكون مجنونا لو توقعت ذلك لأن حواسى ترفض تصدق ما شهدته ولمسته غير أننى ومن المؤكد لا أحلم ما أرمى إليه هو أبسط أمام العالم بوضوح ودقة وبلا أى تعليق سلسلة من العادية جداً إنها عصفت بى أهوالها ودمرتنى ومع لن أحاول تفسيرها ـ وإذا كنت أجد فيها الرعب فإنها تبدو للآخرين مرعبة بقدر ستبدو نوعاً الخيال الغرائبى المعقد" من تلك اللحظة فصاعداً يهرب عند اقتراب سيده البداية يأسف الراوي ويندم قسوته "ولكن هذا الشعور سرعان أعطى مكان للتهيج ثم جاء كما أنه لسقوطي النهائي ولا رجعة فيه وروح العناد" يأخذ الحديقة صباح أحد الأيام ويربط خيط حول عنقه ويعلقه إلى شجرة حيث يموت الليلة تشتعل نار منزله بسبب غامض مما اضطر وزوجته وخادمهم للهروب المبنى في اليوم التالي يعود أنقاض ليجد مطبوع الجدار الوحيد الذي نجا النار شكل لقط عملاق مع حبل عنق الحيوان الصورة تزعج بشكل عميق ولكن تدريجياً يحدد التفسير المنطقي لذلك شخصاً خارج المنزل قد قطع الشجرة وألقى المخلوق الميت غرفة النوم لإيقاظه أثناء يبدأ بالإحساس بفقدان بلوتو والشعور بالذنب وقت لاحق يجد قط مماثل حانة بنفس الحجم واللون الأصلي وحتى فاقد لإحدى عينيه والفرق البقعة البيضاء الكبيرة صدر يأخذه بغض الخوف بعد فترة تبدأ الفراء بأخذ وإلى تأخذ المشنقة يسبب له والغضب أكثر ويحاول تجنب كلما كان ممكناً عندما يقوم بزيارة القبو منزلهم الجديد يدخل تحت أقدام ويكاد التعثر والسقوط أسفل الدرج وبغضب يمسك الرجل الفأس قتل توقفه زوجته الغضب يقتل بدلاً لإخفاء جسدها يزيل الطوب نتوء يضع هناك ويصلح الحفرة وبعد بضعة أيام تأتي الشرطة للمنزل للتحقيق اختفاء تجد شيئاً ويصبح حراً والقط ينوي قتله أيضاً اختفى وهذا يمنحه حرية حتى عبء القتل الأخير التحقيق يرافق يجدون شيئا مهماً وبثقة تامة سلامته يعلق متانة ويفرك بناه جسد فينطلق صوت عويل بشري يملأ الغرفة تستنفر لتهديم لتجد جثة الزوجة وعلى رأسها المتعفن برعب تام يقبع الصارخ قال الراوي: "لقد دفنت الوحش داخل القبر!" روايات ساخرة مجاناً PDF اونلاين قصص التهريج (Burlesque) هي التي تناول الموضوعات الخفيفة تبعث الضحك الكثير, وهي ايضا مسرحية هزلية وأحيانا قبيل المبالغة القرن العشرين وبالاخص أمريكيا أصبحت مرتبطة بشكال متنوعة العروض المسرحية جذب كبير قصص الادب الساخر يشمل القسم عدد المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القط الاسود وقصص أخرى
كتاب

القط الاسود وقصص أخرى

ــ إدجار آلن بو

صدر 1986م عن دار الآداب
القط الاسود وقصص أخرى
كتاب

القط الاسود وقصص أخرى

ــ إدجار آلن بو

صدر 1986م عن دار الآداب
عن كتاب القط الاسود وقصص أخرى :
يقول "إدجار آلن بو" عن قصة "القط الأسود": "لست أتوقع منكم ، بل لست أطلب أن تصدقوا هذه الوقائع التى أسطرها هنا لقصة هى أغرب القصص ، وإن كانت فى الآن عينه مألوفة للغاية ، سوف أكون مجنونا لو توقعت أن تصدقوا ذلك ، لأن حواسى ترفض أن تصدق ما شهدته ولمسته ، غير أننى لست مجنونا ، ومن المؤكد أننى لا أحلم..

ما أرمى إليه هو أن أبسط أمام العالم ، بوضوح ودقة ، وبلا أى تعليق ، سلسلة من الوقائع العادية جداً ، إنها الوقائع التى عصفت بى أهوالها ودمرتنى ، ومع ذلك لن أحاول تفسيرها ،ـ وإذا كنت لا أجد فيها غير الرعب فإنها لن تبدو للآخرين مرعبة بقدر ما ستبدو نوعاً من الخيال الغرائبى المعقد".


من تلك اللحظة فصاعداً، يهرب القط من الرعب عند اقتراب سيده. في البداية، يأسف الراوي ويندم على قسوته. "ولكن هذا الشعور سرعان ما أعطى مكان للتهيج، ثم جاء، كما لو أنه لسقوطي النهائي ولا رجعة فيه، وروح من العناد". يأخذ القط في الحديقة صباح أحد الأيام ويربط خيط حول عنقه، ويعلقه إلى شجرة حيث يموت. في تلك الليلة، تشتعل نار في منزله بسبب غامض، مما اضطر الراوي وزوجته وخادمهم للهروب من المبنى.

في اليوم التالي، يعود الراوي إلى أنقاض منزله ليجد مطبوع على الجدار الوحيد الذي نجا من النار شكل لقط عملاق مع حبل حول عنق الحيوان.

في البداية، هذه الصورة تزعج الراوي بشكل عميق، ولكن تدريجياً يحدد التفسير المنطقي لذلك، أن شخصاً خارج المنزل قد قطع القط من الشجرة وألقى المخلوق الميت في غرفة النوم لإيقاظه أثناء النار. يبدأ الراوي بالإحساس بفقدان بلوتو، والشعور بالذنب. في وقت لاحق يجد قط مماثل في حانة بنفس الحجم واللون كما القط الأصلي وحتى أنه فاقد لإحدى عينيه والفرق الوحيد هو البقعة البيضاء الكبيرة على صدر الحيوان. يأخذه الراوي إلى المنزل، ولكن سرعان ما يبدأ في بغض وحتى الخوف من المخلوق. بعد فترة تبدأ البقعة البيضاء من الفراء بأخذ شكل وإلى الراوي تأخذ شكل المشنقة. هذا يسبب له الرعب والغضب أكثر، ويحاول تجنب القط كلما كان ذلك ممكناً. ثم في أحد الأيام عندما يقوم الراوي وزوجته بزيارة القبو في منزلهم الجديد يدخل القط تحت أقدام سيده ويكاد يسبب له التعثر والسقوط أسفل الدرج. وبغضب يمسك الرجل الفأس ويحاول قتل القط ولكن توقفه زوجته - ومن الغضب يقتل زوجته بدلاً من القط. لإخفاء جسدها يزيل الطوب من نتوء في الجدار، يضع جسدها هناك ويصلح الحفرة. وبعد بضعة أيام عندما تأتي الشرطة للمنزل للتحقيق في اختفاء زوجته، لا تجد شيئاً ويصبح الراوي حراً، والقط الذي كان ينوي قتله أيضاً قد اختفى، وهذا يمنحه حرية النوم حتى مع عبء القتل.

في اليوم الأخير من التحقيق، يرافق الراوي الشرطة إلى القبو حيث لا يجدون شيئا مهماً. ثم وبثقة تامة من سلامته، يعلق الراوي على متانة المبنى ويفرك على الجدار الذي بناه مكان جسد زوجته فينطلق صوت عويل لا بشري يملأ الغرفة. تستنفر الشرطة لتهديم الجدار لتجد جثة الزوجة، وعلى رأسها المتعفن برعب تام من الراوي يقبع القط الصارخ. كما قال الراوي: "لقد دفنت الوحش داخل القبر!"
الترتيب:

#789

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

83 مشاهدة هذا الشهر

#3K

46K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 193.
المتجر 1 أماكن الشراء
إدجار آلن بو ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الآداب 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ القط الاسود وقصص أخرى ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن شراء القط الاسود وقصص أخرى :
نتيجة البحث