📘 ❞ وجوه خبيئة .. الموت في الحب ❝ رواية ــ سيلفادور دالي اصدار 2014

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية وجوه خبيئة .. الموت في الحب ❝ ــ سيلفادور دالي 📖

█ _ سيلفادور دالي 2014 حصريا رواية وجوه خبيئة الموت الحب عن دار الحوار للنشر والتوزيع 2024 الحب: لكأن اللغة العبقرية الإبداعية الاستثنائية لهذا الفنان العالمي لم تكتفِ بما شكّلت من العالم المعذب ذي القوانين والمثيولوجيات والأوهام والتحولات الخاصة فإذا بالفنان يصير كاتباً وأيّ كاتب! تلك هي (سولانج دي كليدا) تسمق هذه الرواية لتكون واحدة أبرز الشخصيات الروائية اللواتي خلّدهنّ التاريخ إنها المرأة التي يحترق أبيقور وأفلاطون شعلتها الغموض الأنثوي الأبدي وكما صاغ (الكليدالية) الشخصية تعبيراً اللذة والألم والموت عالماً روائياً كأنما يؤلف الأوبرا خطط لتأليفها هو وفيديريكو غارسيا لوركا كلن (طار) وحمل العهد حتى أوفاه برؤية أوبرالية يندمج فيها التشويش الإيديولجي والأساطير والشهوات والسموّ والوضاعة والوفاء الموضوع الرئيسي لهذه (الموت الحب) ويقدم معالجة عصرية لأسطورة تريستاة وإيسولدة الخالدة حيث لا شيء يعطي حدّة أكبر للحب الوشيك ولا أكثر للموت عبوديته علاج لها لكن تمت موازنة موضوع بنقيضه: القيامة فبعثُ حياة جديدة التفسّخ والدمار يستمرّ طوال ورمزه الروائي البداية غابة البلوط تنعم كل ربيع ببراعم خضراء مصفر سلفادور فيليبي خاثينتو إي دومينيتش (بالإسبانية: Salvador Felipe Jacinto Dalí i Domènech ولد في 11 مايو 1904  فيغيراس  جرندة  إسبانيا  توفي في 23 يناير 1989  كتالونيا  إسبانيا) رسام إسباني يعتبر أهم فناني القرن العشرين وهو أحد أعلام المدرسة السريالية يتميز بأعماله الفنية تصدم المُشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتي تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسي وفي وفنه يختلط الجنون بالعبقرية يبقى مختلفاً واستثنائياً فوضاه إبداعه جنون عظمته نرجسيته الشديدة الادب الاسبانى والبرتغالى ادب مترجم عالمى الروايات والقصص  روائع الادب العالمى فى كتب مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها الأجناس القصصية الحجم وتعدد وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
وجوه خبيئة .. الموت في الحب
رواية

وجوه خبيئة .. الموت في الحب

ــ سيلفادور دالي

صدرت 2014م عن دار الحوار للنشر والتوزيع
وجوه خبيئة .. الموت في الحب
رواية

وجوه خبيئة .. الموت في الحب

ــ سيلفادور دالي

صدرت 2014م عن دار الحوار للنشر والتوزيع
عن رواية وجوه خبيئة .. الموت في الحب:
لكأن اللغة العبقرية الإبداعية الاستثنائية لهذا الفنان العالمي سيلفادور دالي،
لم تكتفِ بما شكّلت من العالم المعذب ذي القوانين والمثيولوجيات والأوهام والتحولات الخاصة، فإذا بالفنان يصير كاتباً، وأيّ كاتب!
تلك هي (سولانج دي كليدا) تسمق من هذه الرواية لتكون واحدة من أبرز الشخصيات الروائية اللواتي خلّدهنّ التاريخ. إنها المرأة التي يحترق أبيقور وأفلاطون في شعلتها من الغموض الأنثوي الأبدي. وكما صاغ سيلفادور دالي (الكليدالية) من هذه الشخصية، تعبيراً عن اللذة والألم، صاغ من الحب والموت عالماً روائياً، كأنما يؤلف الأوبرا التي خطط لتأليفها هو وفيديريكو غارسيا لوركا، كلن لوركا (طار)، وحمل دالي العهد حتى أوفاه برؤية أوبرالية، يندمج فيها التشويش الإيديولجي والأساطير والشهوات والسموّ والوضاعة والوفاء.
الموضوع الرئيسي لهذه الرواية هو (الموت في الحب). ويقدم دالي فيها معالجة عصرية لأسطورة تريستاة وإيسولدة الخالدة، حيث لا شيء يعطي حدّة أكبر للحب من الموت الوشيك، ولا شيء يعطي حدّة أكثر للموت من عبوديته التي لا علاج لها للحب. لكن تمت في هذه الرواية موازنة موضوع الموت بنقيضه: القيامة. فبعثُ حياة جديدة من التفسّخ والدمار يستمرّ طوال الرواية، ورمزه الروائي من البداية هو غابة البلوط التي تنعم كل ربيع ببراعم خضراء مصفر


سلفادور فيليبي خاثينتو دالي إي دومينيتش (بالإسبانية: Salvador Felipe Jacinto Dalí i Domènech، ولد في 11 مايو 1904، فيغيراس، جرندة، إسبانيا - توفي في 23 يناير 1989، فيغيراس، كتالونيا، إسبانيا) رسام إسباني.يعتبر دالي من أهم فناني القرن العشرين، وهو أحد أعلام المدرسة السريالية. يتميز دالي بأعماله الفنية التي تصدم المُشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها، وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتي تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسي. وفي حياة دالي وفنه يختلط الجنون بالعبقرية، لكن دالي يبقى مختلفاً واستثنائياً. في فوضاه، في إبداعه، في جنون عظمته، وفي نرجسيته الشديدة.

الادب الاسبانى والبرتغالى-ادب مترجم- ادب عالمى-الروايات والقصص - روائع الادب العالمى- الموت فى الحب
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#29K

18 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 430.
المتجر أماكن الشراء
سيلفادور دالي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الحوار للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث