📘 ❞ بوتشان ❝ رواية ــ ناتسومي سوسيكي اصدار 2011

ادب البلدان الغربية - 📖 ❞ رواية بوتشان ❝ ــ ناتسومي سوسيكي 📖

█ _ ناتسومي سوسيكي 2011 حصريا رواية بوتشان عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث 2024 بوتشان: اسم الرواية : تأليف: سوسيكي نبذة : وصف pdf تأليف (ناتسومي سوسيكي) : تقدم هذه قصّة طريفة معلم شاب يتمرّد التقاليد مدرسة ريفيّة بسيطة معتمدة اسلوب السرد الروائى وهي تعدُّ من النّماذج الكلاسيكية هذا النوع الكتابي غرار الحارس حقل الشوفان للكاتب ج د سالينجر أو مغامرات هاكلبيري فين لمارك توين تتمتّع القصة بشعبيّة ورواج كبير بين القرّاء اليابانيين الشباب وكبار السن السواء ولم يكن لمرور الزمن أيّ تأثير مكانتها روائع الأدب الياباني الأمر الذي حدا بالمختص دونالد كين إلى القول إنها الرّواية الأوسع انتشاراً اليابان الحديثة الشخصيات الرئيسية بوتشان : بطل ولد طوكيو له روح (ابن طوكيو) إيدوكو وهو خريجي أكاديمية للفيزياء حاليا جامعة للعلوم وأصبح مدرسا للرياضيات ما يميزه هو الفطرة السليمة والأسس الأخلاقية المتينة ياماأراشي (النيص) زميل ياماأراشي مستعار لمعلم اسمه هوتا والمولود أيزو يمتلك حس العدالة تشبه تلك التي يتمتع بها الساموراي أكاشاتسو (القميص الأحمر) آخر زملائه المدرسين ويحمل الدكتوراه يحمل نمطية فكرية يمثل الفكرية لا الأوروبية شكل حديث بانجرافها نحو الاشتراكية والشيوعية (الذي يعبر عنه القميص يتحدث الأخلاق دائما إلا أنه منافق وغير أخلاقي مروج للإشاعات حتى استطاع لفترة قصيرة خداع تمثل المعركة أجل الحصول قلب وعقل ي وأكاشاتسو التوترات الاجتماعية والسياسية كانت قائمة مطلع القرن الماضي يرفض بشكل واضح أكاشاتسو كان نفسه دكتور الإنجليزي وتخرج كتب وقت لاحق "إن كنت لأسند لكل شخص شخصية وهمية لأسندت نفسي "كما أيضا التنمية يجب أن ينظر إليها باعتبارها عملية الظاهر" وعبر قلقه تمتص الثقافة ضحل دون فهم عميق لمحتواها تماما مثل نودايكو (المهرج) الفن نودايكو ينحدر يفخر بأنه مقدار الذوق السليم ولكنه الواقع يتبع أفكار الآخرين تفكير ولهذا السبب يحصل ازدراء أوراناري (اليقطين الأخضر) أوراناري حزينة جدا رجل نبيل ويحترمه كثيرا يتفق الكثير الجمع وبوتشان هي صورة المثالية لليابان المعاصرة تانوكي (الراكون الكلب) مدير المدرسة يدرس فيها طابع حاسم كيو خادمة امرأة بالغة العمر وهي ترعى عندما صغيرا ادب البلدان الغربية مجاناً PDF اونلاين قسم ركن رئيسى مكتبة الادب حيث تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الغربي ويُعرف أيضاً باسم الأوروبي المكتوب سياق لغات أوروبا بما ذلك تنتمي عائلة اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية البشكنشية والمجرية يعتبر أحد العناصر المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بوتشان
رواية

بوتشان

ــ ناتسومي سوسيكي

صدرت 2011م عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
بوتشان
رواية

بوتشان

ــ ناتسومي سوسيكي

صدرت 2011م عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
عن رواية بوتشان:
اسم الرواية :
تأليف: ناتسومي سوسيكي

نبذة عن الرواية :

وصف رواية بوتشان pdf تأليف (ناتسومي سوسيكي) :
تقدم هذه الرواية قصّة طريفة عن معلم شاب يتمرّد على التقاليد في مدرسة ريفيّة بسيطة ، معتمدة على اسلوب السرد الروائى
وهي تعدُّ من النّماذج الكلاسيكية في هذا النوع الكتابي، على غرار رواية الحارس في حقل الشوفان للكاتب ج. د. سالينجر أو مغامرات هاكلبيري فين لمارك توين. تتمتّع هذه القصة بشعبيّة ورواج كبير بين القرّاء اليابانيين الشباب وكبار السن على السواء، ولم يكن لمرور الزمن أيّ تأثير على مكانتها بين روائع الأدب الياباني، الأمر الذي حدا بالمختص في الأدب الياباني دونالد كين إلى القول إنها الرّواية الأوسع انتشاراً في اليابان الحديثة.

الشخصيات الرئيسية
بوتشان : بطل هذه الرواية. ولد في طوكيو، له روح (ابن طوكيو) إيدوكو وهو من خريجي أكاديمية طوكيو للفيزياء حاليا جامعة طوكيو للعلوم، وأصبح مدرسا للرياضيات. ما يميزه هو الفطرة السليمة والأسس الأخلاقية المتينة.
ياماأراشي (النيص) : زميل معلم. ياماأراشي هو اسم مستعار لمعلم الذي اسمه هوتا، والمولود في أيزو يمتلك ياماأراشي حس العدالة تشبه تلك التي يتمتع بها الساموراي.
أكاشاتسو (القميص الأحمر) : زميل آخر من زملائه المدرسين ويحمل الدكتوراه في الأدب. يحمل نمطية فكرية.وهو يمثل التقاليد الفكرية لا الأوروبية في شكل حديث بانجرافها نحو الاشتراكية والشيوعية (الذي يعبر عنه القميص الأحمر). يتحدث عن الأخلاق دائما إلا أنه منافق وغير أخلاقي. وهو مروج للإشاعات حتى أنه استطاع لفترة قصيرة خداع حتى بوتشان. تمثل المعركة من أجل الحصول على قلب وعقل بوتشان بين ياماأراشي ي وأكاشاتسو التوترات الاجتماعية والسياسية التي كانت قائمة في اليابان في مطلع القرن الماضي. سوسيكي يرفض بشكل واضح أكاشاتسو. سوسيكي كان نفسه دكتور في الأدب الإنجليزي وتخرج من جامعة طوكيو. كتب في وقت لاحق أنه "إن كنت لأسند لكل شخص شخصية وهمية في بوتشان لأسندت شخصية أكاشاتسو إلى نفسي."كما كتب أيضا "إن التنمية الحديثة اليابان يجب أن ينظر إليها باعتبارها عملية على الظاهر" ، وعبر عن قلقه في أن اليابان تمتص الثقافة الأوروبية بشكل ضحل دون فهم عميق لمحتواها تماما مثل أكاشاتسو.
نودايكو (المهرج) : معلم الفن. نودايكو ينحدر أيضا من طوكيو مثل بوتشان.وهو يفخر بأنه على مقدار من الذوق السليم ولكنه في الواقع يتبع أفكار الآخرين دون تفكير، ولهذا السبب يحصل على ازدراء بوتشان.
أوراناري (اليقطين الأخضر) : أوراناري هو شخصية حزينة جدا، ولكنه رجل نبيل. ويحترمه بوتشان كثيرا. يتفق الكثير على أن أوراناري أو الجمع بين أوراناري وبوتشان هي صورة سوسيكي المثالية لليابان المعاصرة.
تانوكي (الراكون الكلب) : مدير المدرسة التي يدرس فيها بوتشان. له طابع حاسم جدا.
كيو : خادمة بوتشان في طوكيو.امرأة بالغة في العمر وهي كانت ترعى بوتشان عندما كان صغيرا.


الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

17 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 246.
المتجر أماكن الشراء
ناتسومي سوسيكي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية