📘 ❞ الثلج الحار ❝ رواية ــ يورى بونداريف ترجمة غائب طعمة فرمان اصدار 2014

روايات وقصص عالمية - 📖 ❞ رواية الثلج الحار ❝ ــ يورى بونداريف 📖

█ _ يورى بونداريف 2014 حصريا رواية الثلج الحار عن المدى للإعلام والثقافة والفنون 2024 الحار: حين نَشر يوري (1924) عمله الروائي"الثلج الحار"عام 1969 كان يقدّم صورة لم يعرفها العالم لمعركة ستالينغراد بانوراما من داخل صفوف الجنود لا تشبه الحكايات الأسطورية الضخمة والعامة التي كتبها المؤرخون لأغراض سياسية أو ترويجية لبروباغاندا ما أتت الرواية لتكون عبارة نتف مركّبة يوميات الطريق إلى والانخراط المعركة أرضية سردية أدبية تلتفت بكثير الاهتمام العمق الإنساني للشخصيات العسكرية بمجملها تكون لكن تجربة الفتى لن تشكل مادةً لأول أعماله الأدبية فبعد الحرب سيتجه دراسة الأدب في”معهد غوركي” لينشر مجموعة قصصية عام 1953 بعنوان”على ضفة النهر الكبير” فتكون أول إصداراته “الثلج الحار”(ترجمة الروائي العراقي الراحل غائب طعمة فرمان دار المدى) كانت ثالث رواياته بعد”صمت”(1962) و”اثنان”(1964) ويتفق النقاد أنها أفضل كتب فبونداريف واحداً ممن يمثلون تياراً جديداً الكتابة الروسية بعد الحرب روايات وقصص عالمية مجاناً PDF اونلاين قراءة وتحميل قصص مترجمة بأنواعها المختلفة سواء رومانسية توثيقية خيالية حكايات وحكايات التراث العالمي أجمل القصص وأحلى للكبار والصغار فيها المتعة الجمال والذكاء والتشويق والاثارة تناسب جميع الأعمار للأطفال والبالغين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الثلج الحار
رواية

الثلج الحار

ــ يورى بونداريف

صدرت 2014م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
ترجمة غائب طعمة فرمان
الثلج الحار
رواية

الثلج الحار

ــ يورى بونداريف

صدرت 2014م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
ترجمة غائب طعمة فرمان
مميّز
عن رواية الثلج الحار:

حين نَشر يوري بونداريف (1924) عمله الروائي"الثلج الحار"عام 1969، كان يقدّم صورة لم يعرفها العالم لمعركة ستالينغراد. بانوراما من داخل صفوف الجنود، لا تشبه الحكايات الأسطورية الضخمة والعامة، التي كتبها المؤرخون لأغراض سياسية أو ترويجية لبروباغاندا ما. أتت الرواية، لتكون عبارة عن نتف مركّبة من يوميات الطريق إلى ستالينغراد والانخراط في المعركة، على أرضية سردية أدبية، تلتفت بكثير من الاهتمام إلى العمق الإنساني للشخصيات، العسكرية بمجملها.

الرواية، تكون عبارة عن نتف مركّبة من يوميات الطريق إلى ستالينغراد والانخراط في المعركة، على أرضية سردية أدبية، تلتفت بكثير من الاهتمام إلى العمق الإنساني للشخصيات، العسكرية بمجملها.
لكن تجربة الفتى بونداريف في ستالينغراد لن تشكل مادةً لأول أعماله الأدبية. فبعد الحرب، سيتجه إلى دراسة الأدب في”معهد غوركي”، لينشر مجموعة قصصية عام 1953 بعنوان”على ضفة النهر الكبير”، فتكون أول إصداراته الأدبية.
“الثلج الحار”(ترجمة الروائي العراقي الراحل غائب طعمة فرمان، دار المدى) كانت ثالث رواياته بعد”صمت”(1962) و”اثنان”(1964). ويتفق النقاد على أنها أفضل ما كتب. فبونداريف كان واحداً ممن يمثلون تياراً جديداً في الكتابة الروسية بعد الحرب




الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

83 مشاهدة هذا الشهر

#8K

21K إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
عدد الصفحات: 417.
المتجر 2 أماكن الشراء
يورى بونداريف ✍️ المؤلف
غائب طعمة فرمان 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
المدى للإعلام والثقافة والفنون 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث