📘 ❞ كلب عائلة باسكرفيل ❝ رواية ــ سير آرثر كونان دويل اصدار 2008

مغامرات شيرلوك هولمز - 📖 ❞ رواية كلب عائلة باسكرفيل ❝ ــ سير آرثر كونان دويل 📖

█ _ سير آرثر كونان دويل 2008 حصريا رواية كلب عائلة باسكرفيل عن دار الأجيال للترجمة والنشر 2024 باسكرفيل: :هذه القصة واحدة من سلسلة روائع الأدب العالمي وذلك باللغتين العربية والانكليزية يحقق القارئ الكريم خلال قراءة هذه الروايات غايتين :الأولى تعليمية تتمثل تطوير قدراته التعامل باللغة الإنكليزية والغاية الثانية والتي لا تقل أهمية ألا وهي إطلاعه روايات شكلت كلاسيكيات وهذه السلسلة بين المتعة والفائدة وتتدرج مستويات عديدة تتناسب مع جميع فئات القراءوالدارسين للغة يموت السير شارلز بالقرب منزله هول ملكية واسعة تقع ديفون يقرر التحقيق أن الوفاة كانت بفعل سكتة قلبية لكن صديقه الدكتور مورتيمور الذي قام بفحص الجثة يلاحظ ملامح غريبة وجه الضحية كأنه كان خائفا شيئا ما كما آثار أقدامه تشير إلى أنه يحاول الهروب يلجأ مورتيمو لشرلوك هولمز لطلب المساعدة ويوضح له سبب عدم الإفصاح شكوكه جلسة إذ هناك أسطورة حول يعود تاريخها زمن الحرب الأهلية الإنجليزية أين تسبب هوغو وفاة زوجته بطريقة وحشية الزوجة تملك كلبا وفيا جدا لها وتقول الأسطورة ذلك الكلب تحول ضخم وقام بقتل انتقاما منه وأنه سيتسبب قتل كل يرث ينهي موتيمور حديثه بأن خوفه الأكبر الآن هو أجل هنري الوريث الوحيد وابن أخيه القادم حديثا كندا هولمز :"لم اجرؤ رميه بالرصاص فقد أعزل يحمل سلاحا والمسدس لحمايتي لقتله "اذن نعم الرواية تنتمي لعصر النبلاء ولكن انتظر ليس لهذا الحد فالمرء قد يفعل الكثير الميراث افضل وأطول شيرلوك أكثرها تشويقا استغرقت شهرا كاملا لحلها إهانة كبيرة تحكي وحش صورة عملاق يتحكم تماما احدى مقاطعات الريف الانجليزي فما سر اللعنة المتوارثة؟؟ قراتها كاملة ترجمة قديمة منذ الثلاثينات سور الازبكية طبعا ثم د احمد اعشق ارثر وبدونه واعتبره الاب الروحي لكل نقرأه حاليا وبغض النظر انتماؤه للبوب أرت او الادب الشعبي الخيال العلمي مفيدا وممتعا معا والطريف امي وجدي احبوه ايضا !!!أليس هذا النجاح؟؟ الشخصيات شرلوك المحقق الشهير يتولى مهمة كشف لغز الدكتور واطسون راوي ومساعد السير مالك آل القرن 17 وهو المتسبب بداية المالك السابق لملكية ابن أخ والوريث لممتلكاته جايمس طبيب وصديق لعائلة والوصي وصية طلب يد العون لحل اللغز السيد جالك ستابلتون باحث مهتم بالطبيعة ويملك منزلا الحقيقة رودجر الآنسة بيريل أخت السيد هي إمرأة جميلة يقع حبها والسيدة باريمور رئيس الخدم وزوجته عملا لصالح لوقت طويل لورا لوينز ابنة فرانكلاند قرر مقاطعتها بعد تزوجت رجلا دون موافقته الزوج بدوره تخلى عنها فقررت العودة والسيد رجل محلي يقطن بجوار سالدن مجرم خطير يفر السجن السيدة زوجة وأحد ضحايا مغامرات مجاناً PDF اونلاين شرلوك (بالإنجليزية: The Adventures of Sherlock Holmes) تتكون 12 قصة كتبت طرف ظهر فيها المشهور اشهر الشخصيات الخيالية التاريخ

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كلب عائلة باسكرفيل
رواية

كلب عائلة باسكرفيل

ــ سير آرثر كونان دويل

صدرت 2008م عن دار الأجيال للترجمة والنشر
كلب عائلة باسكرفيل
رواية

كلب عائلة باسكرفيل

ــ سير آرثر كونان دويل

صدرت 2008م عن دار الأجيال للترجمة والنشر
مميّز
عن رواية كلب عائلة باسكرفيل:
كلب عائلة باسكرفيل :هذه القصة واحدة من سلسلة من روائع الأدب العالمي وذلك باللغتين العربية والانكليزية ...يحقق القارئ الكريم من خلال قراءة هذه الروايات غايتين :الأولى تعليمية تتمثل في تطوير قدراته على التعامل باللغة الإنكليزية والغاية الثانية والتي لا تقل أهمية ألا وهي إطلاعه على روايات شكلت كلاسيكيات الأدب العالمي .وهذه السلسلة بين المتعة والفائدة وتتدرج في مستويات عديدة تتناسب مع جميع فئات القراءوالدارسين للغة الإنكليزية .

يموت السير شارلز باسكرفيل بالقرب من منزله، باسكرفيل هول، وهي ملكية واسعة تقع في ديفون. يقرر التحقيق أن الوفاة كانت بفعل سكتة قلبية، لكن صديقه الدكتور مورتيمور، الذي قام بفحص الجثة، يلاحظ ملامح غريبة على وجه الضحية، كأنه كان خائفا من شيئا ما، كما أن آثار أقدامه تشير إلى أنه كان يحاول الهروب.
يلجأ مورتيمو لشرلوك هولمز لطلب المساعدة، ويوضح له سبب عدم الإفصاح عن شكوكه خلال جلسة التحقيق، إذ أن هناك أسطورة حول عائلة باسكرفيل، يعود تاريخها إلى زمن الحرب الأهلية الإنجليزية، أين تسبب السير هوغو باسكرفيل في وفاة زوجته بطريقة وحشية. كانت الزوجة تملك كلبا وفيا جدا لها، وتقول الأسطورة أن ذلك الكلب تحول إلى كلب ضخم، وقام بقتل السير هوغو انتقاما منه، وأنه سيتسبب في قتل كل من يرث ملكية باسكرفيل هول. ينهي الدكتور موتيمور حديثه بأن خوفه الأكبر الآن هو من أجل السير هنري باسكرفيل، الوريث الوحيد السير شارلز باسكرفيل وابن أخيه، القادم حديثا من كندا.


هولمز :"لم اجرؤ على رميه بالرصاص..فقد كان أعزل لا يحمل سلاحا..والمسدس كان لحمايتي لا لقتله "اذن
نعم هذه الرواية تنتمي لعصر النبلاء ..ولكن ..انتظر .. ليس لهذا الحد ..فالمرء قد يفعل الكثير من أجل الميراث..

افضل وأطول روايات شيرلوك هولمز ..و أكثرها تشويقا..استغرقت منه شهرا كاملا لحلها..وهي إهانة كبيرة له... تحكي عن وحش في صورة كلب عملاق ..يتحكم تماما في احدى مقاطعات الريف الانجليزي .. فما سر هذه اللعنة المتوارثة؟؟

قراتها كاملة في ترجمة قديمة منذ الثلاثينات..من سور الازبكية طبعا...ثم في ترجمة د احمد..
اعشق ارثر كونان مع هولمز وبدونه..واعتبره الاب الروحي لكل ما نقرأه حاليا
..وبغض النظر على انتماؤه للبوب أرت. .او الادب الشعبي..او الخيال العلمي..فقد كان مفيدا وممتعا معا..والطريف ان امي وجدي احبوه ايضا..!!!أليس هذا هو النجاح؟؟

الشخصيات

شرلوك هولمز، المحقق الشهير الذي يتولى مهمة كشف لغز باسكرفيل.
الدكتور واطسون، راوي الرواية ومساعد هولمز.
السير هوغو باسكرفيل، مالك ملكية آل باسكرفيل في القرن 17 وهو المتسبب في بداية أسطورة كلب آل باسكرفيل.
السير شارلز باسكرفيل، المالك السابق لملكية آل باسكرفيل في ديفون.
السير هنري باسكرفيل، ابن أخ السير شارلز والوريث الوحيد لممتلكاته.
الدكتور جايمس مورتيمور، طبيب وصديق لعائلة باسكرفيل، والوصي على وصية السير شارلز، وهو من طلب يد العون من هولمز لحل اللغز.
السيد جالك ستابلتون، باحث مهتم بالطبيعة، ويملك منزلا بالقرب من ملكية آل باسكرفيل، في الحقيقة هو رودجر باسكرفيل، ابن رودجر باسكرفيل، أخ السير شارلز.
الآنسة بيريل ستابلتون، أخت السيد ستابلتون، في الحقيقة هي زوجته، وهي إمرأة جميلة يقع هنري في حبها.
السيد والسيدة باريمور، رئيس الخدم وزوجته، عملا لصالح آل باسكرفيل لوقت طويل.
لورا لوينز، ابنة السيد فرانكلاند، قرر مقاطعتها بعد أن تزوجت رجلا دون موافقته. هذا الزوج بدوره تخلى عنها فقررت العودة لطلب المساعدة من السير شارلز والسيد ستابلتون.
السيد فرانكلاند، رجل محلي يقطن بجوار ملكية آل باسكرفيل.
سالدن، مجرم خطير يفر من السجن، في الحقيقة هو أخ السيدة باريمور، زوجة رئيس الخدم، وأحد ضحايا كلب آل باسكرفيل.

الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#11K

44 مشاهدة هذا الشهر

#1K

87K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 65.
المتجر أماكن الشراء
سير آرثر كونان دويل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الأجيال للترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث