📘 ❞ حق الزوجين في حل عصمة الزوجية ❝ كتاب ــ نورالدين أبولحية

المرأة والإسلام - 📖 ❞ كتاب حق الزوجين في حل عصمة الزوجية ❝ ــ نورالدين أبولحية 📖

█ _ نورالدين أبولحية 0 حصريا كتاب حق الزوجين حل عصمة الزوجية عن دار الكتاب الحديث 2024 الزوجية: مؤلف الكتاب: أبولحية عدد صفحات 218 الناشر: الحديث نبذة هذا يبدأ المؤلف التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة ذلك أن الشرع مع حرصه استقرار الحياة وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق كما رأينا المجموعتين السابقتين إلا أنه ـ ومراعاة للواقع ودرءا للمفاسد قد تنتج استمرار هذه حق الزوجيةحق الزوجية في شرع الأحكام تنهي وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن والبحث المقاصدي الناحية – يرى يطرد مقاصد الناحيتين وهو الحرص واستقرارها فلذلك كان أكثر عمله الجزء هو البحث القيود تحد عملية وتجعلها محصورة الرغبة الأكيدة الزوج أو الزوجة إتاحة فرص الرجعة بعد وهذا الأول المجموعة يبحث كلا إيقاع الطلاق وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية تحفظ الحق لكلا وفي نفس الوقت تحمي استعماله غير قصده إن علي حتي يطّرد عملنا لجأنا لهذا مثلما فعلنا كتب سابقة لتراثنا الإسلامي بمذاهبه المختلفة زيادة اللجوء لمصادر الدين الأصلية والسنة وكانت اكثر رؤانا الترجيحية الباب تميل إلي تضييق أبواب الحدود نراها تدل دلالة كافية توفر حقيقة قصد لذلك فإن وتناولنا قدمنا له بفصل تمهيدي مهم المرأة والإسلام مجاناً PDF اونلاين القسم يتحدث وحقوقها وكيف كرمها الإسلام وأعطاها مكانة عالية لم تكن عليها قبل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حق الزوجين في حل عصمة الزوجية
كتاب

حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

ــ نورالدين أبولحية

عن دار الكتاب الحديث
حق الزوجين في حل عصمة الزوجية
كتاب

حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

ــ نورالدين أبولحية

عن دار الكتاب الحديث
عن كتاب حق الزوجين في حل عصمة الزوجية:
مؤلف الكتاب: نورالدين أبولحية
عدد صفحات الكتاب: 218
الناشر: دار الكتاب الحديث

نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ...

حق الزوجين في حل عصمة الزوجيةحق الزوجين في حل عصمة الزوجية
في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية، وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن.
والبحث المقاصدي في هذه الناحية – كما يرى المؤلف – يطرد مع مقاصد الشرع في الناحيتين السابقتين، وهو الحرص على استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فلذلك كان أكثر عمله في هذا الجزء هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق، وتجعلها محصورة في الرغبة الأكيدة من الزوج أو من الزوجة في التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن.
وهذا الجزء الأول من هذه المجموعة، يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق.. وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قصده الشرع من مقاصد.

إن الشرع الحكيم، مع حرصه علي استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين ، إلا أنه – مع ذلك ، ومراعاة للواقع ، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية – شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية ، وضبطها بضوابط دقيقة حتي يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن.
والبحث المقاصدي في هذه الناحية يطّرد مع مقاصد الشرع من الناحيتين السابقتين ، وهو الحرص علي استمرار الحياة الزوجية واستقرارها ، فلذلك كان أكثر عملنا في هذا الكتاب هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وقد لجأنا لهذا – مثلما فعلنا في كتب سابقة – لتراثنا الإسلامي بمذاهبه المختلفة ، زيادة علي اللجوء لمصادر الدين الأصلية من الكتاب والسنة ، وكانت اكثر رؤانا الترجيحية في هذا الباب تميل إلي تضييق أبواب التفريق إلا في الحدود التي نراها تدل دلالة كافية علي توفر حقيقة قصد التفريق من الزوجين.
لذلك فإن هذا الكتاب يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق ، وتناولنا فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين ، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قد الشرع من مقاصد ، وقد قدمنا له بفصل تمهيدي مهم.


الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

12 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 218.
المتجر أماكن الشراء
نورالدين أبولحية ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتاب الحديث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث