📘 ❞ العبقرية ❝ كتاب ــ أندرو روبنسون اصدار 2014

سلاسل وموسوعات - 📖 ❞ كتاب العبقرية ❝ ــ أندرو روبنسون 📖

█ _ أندرو روبنسون 2014 حصريا كتاب العبقرية عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 العبقرية: تأليف : by Andrew Robinson رحاب صلاح الدين (Translator) الناشر :مؤسسة إنَّ مفهومَ العبقريَّة مفهومٌ شديدُ الذاتيَّة غير أنه يتمتع بأهمية ثقافية ويخلب الألباب فهو يثير الأذهان الكثيرَ من الأسئلة؛ نظرًا لأننا غالبًا ما نعرفه خلال الأفراد الذين يتمتعون بقدرات فكرية وإبداعية استثنائية فهل يُولَد العبقري عبقريًّا أم يُصنَع؟ الفرق بين الموهبة والعبقرية؟ وما الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها الشخص كي نَصِفَه بالعبقري؟ يتناول — خِضَمِّ استكشافه لمفهوم الفنون والعلوم بعضًا أبرز العباقرة عرَفهم التاريخُ؛ مثل: ليوناردو دا فينشي وموتسارت وشكسبير وداروين وأينشتاين ونيوتن وكذلك غيرهم لم يحظَوْا بمثل هذه الشهرة الواسعة؛ وذلك لتوضيح دور كلٍّ والوراثة والتربية والتعليم والذكاء والمرض العقلي والحظ وغيرها العوامل تساهم تكوين شخصية المحتويات شكر وتقدير ١ تعريف 9 ٢ والأسرة 25 ٣ تعليم 37 ٤ الذكاء والإبداع 49 ٥ والجنون 63 ٦ والشخصية 77 ٧ مقابل العلوم 89 ٨ لحظات الاستبصار 99 ٩ الكدُّ والإلهام 109 ١٠ نحن والعبقرية 121 قراءات إضافية 133 سلاسل وموسوعات مجاناً PDF اونلاين يحتوى مجموعة الموسوعات العربية والعالمية المنوعة والمختلفة منها الموسوعة موسوعة التاريخ الطبيعي الطفل المتكاملة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العبقرية
كتاب

العبقرية

ــ أندرو روبنسون

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
العبقرية
كتاب

العبقرية

ــ أندرو روبنسون

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب العبقرية:
تأليف : أندرو روبنسون by Andrew Robinson
رحاب صلاح الدين (Translator)

الناشر :مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة

إنَّ مفهومَ العبقريَّة مفهومٌ شديدُ الذاتيَّة، غير أنه يتمتع بأهمية ثقافية ويخلب الألباب، فهو يثير في الأذهان الكثيرَ من الأسئلة؛ نظرًا لأننا غالبًا ما نعرفه من خلال الأفراد الذين يتمتعون بقدرات فكرية وإبداعية استثنائية. فهل يُولَد العبقري عبقريًّا أم أنه يُصنَع؟ ما الفرق بين الموهبة والعبقرية؟ وما الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها الشخص كي نَصِفَه بالعبقري؟

يتناول أندرو روبنسون — في خِضَمِّ استكشافه لمفهوم العبقرية في الفنون والعلوم — بعضًا من أبرز العباقرة الذين عرَفهم التاريخُ؛ مثل: ليوناردو دا فينشي، وموتسارت، وشكسبير، وداروين، وأينشتاين، ونيوتن. وكذلك غيرهم من العباقرة الذين لم يحظَوْا بمثل هذه الشهرة الواسعة؛ وذلك لتوضيح دور كلٍّ من الموهبة، والوراثة، والتربية، والتعليم، والذكاء، والمرض العقلي، والحظ، وغيرها من العوامل التي تساهم في تكوين شخصية العبقري.


المحتويات

شكر وتقدير .......

١- تعريف العبقرية 9 ......

٢- العبقرية والأسرة 25 .........

٣- تعليم العباقرة 37 ........

٤- الذكاء والإبداع 49 ........

٥- العبقرية والجنون 63 .........

٦- العبقرية والشخصية 77 ........

٧- الفنون مقابل العلوم 89 ......

٨- لحظات الاستبصار 99........

٩- الكدُّ والإلهام 109 ..........

١٠ - نحن والعبقرية 121 ....

قراءات إضافية 133 .......



الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#17K

23 مشاهدة هذا الشهر

#5K

33K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 138.
المتجر أماكن الشراء
أندرو روبنسون ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ العبقرية ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث