📘 ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ كتاب ــ عبد الوهاب المسيري اصدار 2002

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ ــ عبد الوهاب المسيري 📖

█ _ عبد الوهاب المسيري 2002 حصريا كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة المجلد الاول عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر لبنان 2024 الاول: من فكر وثقافة تأليف د الوهاب القاهرة نبذة الكتاب : العلمانية هو عنوان المسيرى صدر طبعتين القاهرة جزئين الجزء الأول يتناول الجانب النظري بينما الثاني التطبيقي وفى بداية ينبه إلى إغفال الموسوعة البريطانية والمتاح المراجع الأجنبية تناول واقتصارها دراسة والتي نفهم أنها السياسي لها هي فصل الدين الدولة وفى جانبها العلمي الاحتكام قواعد العلم الحديث ووفق ما مرأى لنا هذا العالم الذي نعيشه ومن هنا تسمى (العالمانية) بينما يفسر بأنكار المعانى الإنسانية وينحت مصطلحات ذات دلالات تفسيرية منها (التشيؤ) أي تحويل الإنسان مجرد شيء مثل حدث إبادة للهنود الحمر وما فعله هتلر عمليات ضد الساميين فهنا تعامل هؤلاء مع كشئ غير مرغوب فيه ومطلوب التخلص منه ومن أهم الأمثلة للمرضى والزمنى باعتبار أنهم يأكلون ولا ينتجون (useless eaters) تقديم النشر يتناول بالتحليل مصطلح والفرق بين وتتكون هذه الدراسة مجلدين يغطي أولهما الأبعاد النظرية لاشكالية والتعريفات السائدة بالفعل لكل ومفهوم وأسباب ظهورها المجتمعات الغربية والأسباب التي تؤدي انتشارها معظم الحديثة وتنتقل التطبيق العلمنة الشاملة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول
كتاب

العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول

ــ عبد الوهاب المسيري

صدر 2002م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول
كتاب

العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول

ــ عبد الوهاب المسيري

صدر 2002م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
مميّز
عن كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول:
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة المجلد الاول من فكر وثقافة
تأليف د. عبد الوهاب
دار الشروق القاهرة

نبذة عن الكتاب :

العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة هو عنوان كتاب من تأليف د. عبد الوهاب المسيرى. الكتاب صدر في طبعتين عن دار الشروق القاهرة 2002 في جزئين، الجزء الأول يتناول الجانب النظري بينما يتناول الثاني الجانب التطبيقي.
وفى بداية الكتاب ينبه المسيرى إلى إغفال الموسوعة البريطانية والمتاح من المراجع الأجنبية تناول العلمانية الشاملة واقتصارها على دراسة العلمانية الجزئية والتي نفهم من المسيرى أنها في - الجانب السياسي لها- هي فصل الدين عن الدولة وفى جانبها العلمي هي الاحتكام إلى قواعد العلم الحديث ووفق ما هو مرأى لنا في هذا العالم الذي نعيشه ومن هنا تسمى (العالمانية).
بينما يفسر العلمانية الشاملة بأنكار المعانى الإنسانية وينحت لنا المسيرى هنا مصطلحات ذات دلالات تفسيرية منها (التشيؤ) أي تحويل الإنسان إلى مجرد شيء. مثل ما حدث من إبادة للهنود الحمر وما فعله هتلر من عمليات إبادة ضد الساميين. فهنا تعامل هؤلاء مع الإنسان كشئ غير مرغوب فيه ومطلوب التخلص منه.
ومن أهم الأمثلة إبادة هتلر للمرضى والزمنى باعتبار أنهم يأكلون ولا ينتجون (useless eaters).
تقديم دار النشر
يتناول الكتاب بالتحليل مصطلح العلمانية والفرق بين العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة، وتتكون هذه الدراسة من مجلدين يغطي أولهما الأبعاد النظرية لاشكالية العلمانية والتعريفات السائدة بالفعل لكل من مصطلح ومفهوم العلمانية وأسباب ظهورها في المجتمعات الغربية والأسباب التي تؤدي إلى انتشارها في معظم المجتمعات الحديثة، وتنتقل الدراسة في المجلد الثاني من النظرية إلى التطبيق أي إلى عمليات العلمنة الشاملة


الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#8K

62 مشاهدة هذا الشهر

#5K

34K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 348.
المتجر أماكن الشراء
عبد الوهاب المسيري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث