📘 ❞ رجل تحت الصفر ❝ رواية ــ مصطفى محمود اصدار 1993

روايات وقصص ادبية - 📖 ❞ رواية رجل تحت الصفر ❝ ــ مصطفى محمود 📖

█ _ مصطفى محمود 1993 حصريا رواية رجل تحت الصفر عن دار المعارف 2024 الصفر: يحلق روايته هذه آفاق الخيال الرحب يأخذك بقلمه إلى عام 2067 لتعيش تجربةً علميةً فريدةً وإنجازات سطرتها يد البشرية مر العصور لتجد نفسك أمام اكتشافات مذهلة: كإمكانية نمو الجنين البرطمان ريثما يحين موعد الولادة المواصلات الهوائية كالقذائف والصورايخ والأقمار وإشارات المرور الأتوماتيكية المعلقة الهواء وغيرها الكثير! ويتخذ من الدكتور شاهين بطلاً للرواية والذي بدوره يكتشف اكتشافاً مذهلاً يحول فيه البشر أمواج نبذة المؤلف قصة مغرقة خيال علمي يحمل القارئ جناح سرعة زمنية مستقبل يتجاوز ألفية ثانية تتغير الملامح غربية هي رهيبة وموجعة فكما الكاتب بخياله حدود زمان نعرفه معالم إنسان نعيشه… رحلة خيالية يعود منها وهو منبهر مستغرب ومتفاجئ إلا أنه مسرور لن يعيش تلك المرحلة الزمنية الخارجة الزمان والمكان هذا إذا صدق الكاتب إقتباسات الكتاب : “أنت لا تفهم أن الحب مازال هو الشعور البدائي الباقي بلا منظق” “متى تخرج لتقول لهم ينظروا لحظة داخل نفوسهم بدلا يوجهوا مناظيرهم متاهات الفضاء تقول كن الداخل يخرج كل شيء خرجت أنا ” “خطوط المجال الخطوط الوهمية الفرضية حول أي مغناطيس ترى ولا تسمع تلمس تحس تحتاج وسيط الأشياء كم حقيقة !” “نعم فانا أرى الان يقين الله موجود بل الحقيقة الوحيدة اللتى غابت عنا جميعا غرور التقدم المادى أمل لى النجاة الا بمغفرة ” “درجة المطلق (٢٧٣ درجة الصقيع) الدرجة القصوى التي تتوقف عندها حركة الذرة وهي ذات الوقت أبرد معروفة فضاء الكون ” “خطوط !”  “لماذا يفكِّر الرجلُ الكواكب والنجوم؟ لماذا يرتحل مهاجراً ليكتشف له مسكناً بعد ملايين وملايين الأميال لم عشه الصغير الأرض ” روايات وقصص ادبية مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات أو واقعية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رجل تحت الصفر
رواية

رجل تحت الصفر

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدرت 1993م عن دار المعارف
رجل تحت الصفر
رواية

رجل تحت الصفر

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدرت 1993م عن دار المعارف
مميّز
عن رواية رجل تحت الصفر:
يحلق مصطفى محمود في روايته هذه في آفاق الخيال الرحب... يأخذك بقلمه إلى عام 2067، لتعيش تجربةً علميةً فريدةً وإنجازات سطرتها يد البشرية على مر العصور، لتجد نفسك أمام اكتشافات مذهلة: كإمكانية نمو الجنين في البرطمان ريثما يحين موعد الولادة، المواصلات الهوائية كالقذائف والصورايخ والأقمار وإشارات المرور الأتوماتيكية المعلقة في الهواء...وغيرها الكثير!
ويتخذ من الدكتور شاهين بطلاً للرواية والذي بدوره يكتشف اكتشافاً مذهلاً يحول فيه البشر إلى أمواج
نبذة عن المؤلف

قصة مغرقة في خيال علمي يحمل القارئ على جناح سرعة زمنية إلى مستقبل يتجاوز ألفية ثانية، مستقبل تتغير الملامح، غربية هي رهيبة وموجعة فكما يتجاوز الكاتب بخياله حدود زمان نعرفه، يتجاوز حدود معالم إنسان نعيشه… رحلة خيالية يعود منها القارئ وهو منبهر، مستغرب ومتفاجئ، إلا أنه مسرور أنه لن يعيش إلى تلك المرحلة الزمنية الخارجة عن الزمان والمكان، هذا إذا صدق خيال الكاتب

إقتباسات من الكتاب :


“أنت لا تفهم أن الحب مازال هو الشعور البدائي الباقي بلا منظق”

“متى تخرج لتقول لهم أن ينظروا لحظة إلى داخل نفوسهم بدلا من أن يوجهوا مناظيرهم إلى متاهات الفضاء، تقول لهم .. كن الداخل يخرج كل شيء، من الداخل خرجت أنا .”

“خطوط المجال .. هذه الخطوط الخطوط الوهمية الفرضية حول أي مغناطيس، لا ترى ولا تسمع ولا تلمس ولا تحس ولا تحتاج إلى وسيط، هذه الأشياء الوهمية كم هي حقيقة !”


“نعم فانا أرى الان في يقين أن الله موجود ... بل هو الحقيقة الوحيدة اللتى غابت عنا جميعا في غرور التقدم المادى ولا أمل لى في النجاة... الا بمغفرة ..”


“درجة الصفر المطلق (٢٧٣ درجة تحت الصقيع) هي الدرجة القصوى التي تتوقف عندها حركة الذرة، وهي في ذات الوقت أبرد درجة معروفة في فضاء الكون .”


“خطوط المجال .. هذه الخطوط الخطوط الوهمية الفرضية حول أي مغناطيس ، لا ترى ولا تسمع ولا تلمس ولا تحس ولا تحتاج إلى وسيط ، هذه الأشياء الوهمية كم هي حقيقة !” 


“لماذا يفكِّر الرجلُ في الكواكب والنجوم؟
لماذا يرتحل مهاجراً ليكتشف له مسكناً على بعد ملايين وملايين الأميال، وهو لم يكتشف بعد عشه الصغير على الأرض ..”
الترتيب:

#277

6 مشاهدة هذا اليوم

#2K

175 مشاهدة هذا الشهر

#3K

42K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 97.
المتجر أماكن الشراء
مصطفى محمود ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ رجل تحت الصفر ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث