📘 ❞ استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي ❝ كتاب ــ محمد عمارة اصدار 1992

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي ❝ ــ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 1992 حصريا كتاب استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي عن مركز دراسات الاسلامى 2024 الإسلامي: هو مصطلح مسيحي يشير إلى عملية تحويل الأفراد أو شعوب بأكملها وقت واحد الديانة المسيحية وقد المصطلح أيضًا الفرض القسري والتحويل الثقافي والحضاري لغير المسيحيين بحيث يتبنون الثقافة بدلاً من ثقافتهم الأصلية يستمد هذا المبدأ عدة آيات الإنجيل دعتهم نقل دينهم (التبشير برسالة وموت وقيام يسوع بحسب الاعتقاد المسيحي) • ريمون لول: أول نصراني تولَّى التبشير بعد فشل الحروب الصليبية مهمتها إذ إنه قد تعلم اللغة العربية بكل مشقة وأخذ يجول بلاد الشام مناقشاً علماء المسلمين منذ القرن الخامس عشر وأثناء الاكتشافات البرتغالية دخل المبشرون الكاثوليك إفريقيا وبعد ذلك بكثير أخذت ترد الإرساليات التبشيرية البروتستانتية إنجليزية وألمانية وفرنسية بيتر هلينغ: احتك بمسلمي سواحل مبكر البارون دوبيتز: حرك ضمائر النصارى عام 1664م تأسيس كلية تكون قاعدة لتعليم المسيحي المستر كاري: فاق أسلافه مهنة ظهر إبّان الثامن وبداية التاسع كان للمبشر هنري مارتن ت 1812م يد طولى إرسال المبشرين آسيا الغربية ترجم التوراة(*) الهندية والفارسية والأرمنية 1795م تأسست جمعية لندن وتبعتها أخريات اسكوتلانده ونيويورك سنة 1819م اتفقت الكنيسة(*) مع مصر وكونت هناك إرسالية عهد إليها نشر الإنجيل(*) يعرض لنا الكتاب الهام ما دار أحد المؤتمرات التي عقدت ولاية كولورادو الامريكية لبحث كيفية جميع وكيفية اختراق الإسلام الأساليب القديمة للتنصير ويعرض لعدة أساليب لاستخدامها مهمتهم منها التركيز إسلام الشعوذة والذي يكون فيه بعيدين والسنه والبعد المواجهة مسلمي لصعوبة اختراقهم والتركيز المجتمعات البعيدة التعاليم السليمة للإسلام وكذلك استغلال الكوارث الإنسانية فقر وجهل محاولة السيطرة وتنصير ومحاولة التعاون الكنائس الإقليمية وكذلك المحاولة عدم اخراج المسلم المتنصر السياق الاجتماعي الذى يعيش بتقديم المسيح قالب إسلامي الطلبة المغتربين المرأة وغير المحاور الهامة يبرزها ويحذرنا الانسياق وراءها كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي
كتاب

استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي

ــ محمد عمارة

صدر 1992م عن مركز دراسات العالم الاسلامى
استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي
كتاب

استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي

ــ محمد عمارة

صدر 1992م عن مركز دراسات العالم الاسلامى
عن كتاب استراتيجية التنصير فى العالم الإسلامي:
التنصير هو مصطلح مسيحي يشير إلى عملية تحويل الأفراد أو تحويل شعوب بأكملها في وقت واحد إلى الديانة المسيحية. وقد يشير المصطلح أيضًا إلى الفرض القسري والتحويل الثقافي والحضاري لغير المسيحيين بحيث يتبنون الثقافة المسيحية بدلاً من ثقافتهم الأصلية.

يستمد المسيحيين هذا المبدأ من عدة آيات في الإنجيل دعتهم إلى نقل دينهم (التبشير برسالة وموت وقيام يسوع بحسب الاعتقاد المسيحي).

• ريمون لول: أول نصراني تولَّى التبشير بعد فشل الحروب الصليبية في مهمتها إذ إنه قد تعلم اللغة العربية بكل مشقة وأخذ يجول في بلاد الشام مناقشاً علماء المسلمين.

• منذ القرن الخامس عشر وأثناء الاكتشافات البرتغالية دخل المبشرون الكاثوليك إلى إفريقيا، وبعد ذلك بكثير أخذت ترد الإرساليات التبشيرية البروتستانتية إنجليزية وألمانية وفرنسية.

• بيتر هلينغ: احتك بمسلمي سواحل إفريقيا منذ وقت مبكر.

• البارون دوبيتز: حرك ضمائر النصارى منذ عام 1664م إلى تأسيس كلية تكون قاعدة لتعليم التبشير المسيحي.

• المستر كاري: فاق أسلافه في مهنة التبشير، وقد ظهر إبّان القرن الثامن عشر وبداية التاسع عشر.

• كان للمبشر هنري مارتن ت 1812م يد طولى في إرسال المبشرين إلى بلاد آسيا الغربية، وقد ترجم التوراة(*) إلى الهندية والفارسية والأرمنية.

• في عام 1795م تأسست جمعية لندن التبشيرية وتبعتها أخريات في اسكوتلانده ونيويورك.

• في سنة 1819م اتفقت جمعية الكنيسة(*) البروتستانتية مع النصارى في مصر وكونت هناك إرسالية عهد إليها نشر الإنجيل(*) في إفريقيا.


يعرض لنا هذا الكتاب الهام ما دار في أحد المؤتمرات التي عقدت في ولاية كولورادو الامريكية، لبحث كيفية تحويل جميع المسلمين إلى المسيحية وكيفية اختراق الإسلام بعد فشل الأساليب القديمة للتنصير. ويعرض لعدة أساليب لاستخدامها في مهمتهم منها التركيز على إسلام الشعوذة والذي يكون فيه المسلمين بعيدين عن الكتاب والسنه والبعد عن المواجهة مع مسلمي الكتاب والسنه لصعوبة اختراقهم والتركيز على المجتمعات البعيدة عن التعاليم السليمة للإسلام.

وكذلك استغلال الكوارث الإنسانية من فقر وجهل في محاولة السيطرة وتنصير المسلمين ومحاولة التعاون مع الكنائس الإقليمية في التنصير وكذلك المحاولة عن عدم اخراج المسلم المتنصر عن السياق الاجتماعي الذى يعيش فيه بتقديم المسيح في قالب إسلامي، وكذلك التركيز على الطلبة المسلمين المغتربين والتركيز على المرأة، وغير ذلك من المحاور الهامة التي يبرزها لنا هذا الكتاب ويحذرنا من الانسياق وراءها.
#كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_اسلامية_متنوعة_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_يثرب_الجديدة_الحركات_الإسلامية_الراهنة #كتب_الإسلامية_. #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#85K

7 مشاهدة هذا الشهر

#20K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 268.
المتجر أماكن الشراء
محمد عمارة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز دراسات العالم الاسلامى 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث