📘 ❞ القراءة عند القبور ❝ كتاب ــ أبى بكر الخلال اصدار 1993

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ القراءة عند القبور ❝ ــ أبى بكر الخلال 📖

█ _ أبى بكر الخلال 1993 حصريا كتاب ❞ القراءة عند القبور ❝ عن دار الصحابة للتراث بطنطا 2024 القبور: القبر هو مكان دفن الإنسان بعد موته وهو عبارة حفرة تأخذ الشكل المستطيل بمساحة جسم المتوفي وبعمق لا يتجاوز المترين الغالب تُوضع فيه جثة ويُغطى بالتراب ذلك وتسمى قطعة الأرض التي تُخصص للقبور بالمقبرة القبر أول منازل الآخرة إما روضة من رياض الجنة أو حفر النار وفيه يعيش حياة البرزخ يسأل سؤال الملكين وهذه الأشياء غيبيّة تُرى بالعين المجردة الحياة الدنيا ولا تكون بواقع الحال بعينه أنواع القبر: الشق: أن يحفر وسط قدر الميت ويُبنى جانباها بالطوب اللبن حتى تنضم ويوضع فيها جنبه الأيمن مستقبلاً القبلة ثم تسقف هذه الحفرة بأحجار غيرها ويرفع السقف قليلاً بحيث يمس يهال التراب عليه اللحد: أسفل جدار الأقرب إلى مكاناً يوضع مستقبل تسد خلف ظهر ويعالج هذا الكتاب الكثير البدع نراها اليوم مشيعي الجنازات ومن الدفن بعده وما ألحق استئجار القراء للقراءة وهذا أمر مبتدع فضلًا كون الاستئجار نفس التلاوة غير جائز وقد قام أبو عبدالرحمن عمرو بن عبدالمنعم سليم بتحقيق جزء لطيف عمدة الباب العلماء تصنيف الحافظ أبي رحمه الله وقدم له بدراسة وافية لهذا الموضوع كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القراءة عند القبور
كتاب

القراءة عند القبور

ــ أبى بكر الخلال

صدر 1993م عن دار الصحابة للتراث بطنطا
القراءة عند القبور
كتاب

القراءة عند القبور

ــ أبى بكر الخلال

صدر 1993م عن دار الصحابة للتراث بطنطا
عن كتاب القراءة عند القبور:
القبر هو مكان دفن الإنسان بعد موته وهو عبارة عن حفرة تأخذ الشكل المستطيل بمساحة جسم الإنسان المتوفي وبعمق لا يتجاوز المترين في الغالب تُوضع فيه جثة الإنسان ويُغطى بالتراب بعد ذلك وتسمى قطعة الأرض التي تُخصص للقبور بالمقبرة.

القبر هو أول منازل الآخرة وهو إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار وفيه يعيش الإنسان حياة البرزخ بعد موته وفيه يسأل سؤال الملكين، وهذه الأشياء غيبيّة لا تُرى بالعين المجردة في الحياة الدنيا ولا تكون بواقع الحال في القبر بعينه.

أنواع القبر:
الشق: وهو أن يحفر في وسط القبر حفرة على قدر الميت، ويُبنى جانباها بالطوب اللبن حتى لا تنضم على الميت، ويوضع فيها الميت على جنبه الأيمن مستقبلاً القبلة، ثم تسقف هذه الحفرة بأحجار أو غيرها ويرفع السقف قليلاً بحيث لا يمس الميت، ثم يهال التراب عليه.
اللحد: أن يحفر في أسفل جدار القبر الأقرب إلى القبلة مكاناً يوضع فيه الميت على جنبه الأيمن مستقبل القبلة ثم تسد هذه الحفرة بالطوب اللبن خلف ظهر الميت، ثم يهال التراب عليه.

ويعالج هذا الكتاب الكثير من البدع التي نراها اليوم من مشيعي الجنازات، ومن القراءة عند الدفن، أو بعده، وما ألحق من استئجار القراء للقراءة عند القبر، أو على الميت، وهذا أمر مبتدع فضلًا عن كون الاستئجار عن نفس التلاوة غير جائز.

وقد قام أبو عبدالرحمن عمرو بن عبدالمنعم بن سليم بتحقيق جزء لطيف وهو عمدة في هذا الباب عند العلماء من تصنيف الحافظ أبي بكر الخلال رحمه الله وقدم له بدراسة وافية لهذا الموضوع.
#كتب_مجالات_متنوعة_متنوعة) #كتب_مجالات_متنوعة #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_متنوعة #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_علمية_متنوعة #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

29 مشاهدة هذا الشهر

#19K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 79.
أبى بكر الخلال ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
دار الصحابة للتراث بطنطا 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية