📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞معجم البدع ــ رائد بن صبري بن أبي علفة ❝ اصدار 1996

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب معجم البدع ❝ ــ رائد بن صبري بن أبي علفة 📖

█ _ رائد بن صبري أبي علفة 1996 حصريا كتاب معجم البدع 2023 البدع: يتناول هذا الكتاب الحديث عن حيث أن البدعة من الأمور الهامة التي دأب العلماء والأسلاف محاربتها والتحذير منها عملا بمقتضى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية فاجتثوا شجرتها وكسروا شوكتها وطهروا البلاد وأنقذوا العباد إلا أنها عادت ونمت وانتشرت واختلط أمرها الكثير الأخيار وقد اشتمل منهاج العمل والقواعد والأسس بني عليها كما تضمن أيضا أشهر الكتب المعزو إليها أما فقد ذكر الكاتب كل ما يتعلق بموضوع أصولا وفروعا فكان ينقل موضوع الذي استخرجه بنصه ومعناه دون أي تغيير قام بترتيب الكلمات نسق حروف المعجم ثم بعد ذلك بنصها أو بمعناها والبدعة تحتمل أكثر معنى بتكرارها حسب الموضوع تندرج تحته القواعد فإن المنصوص الشارع هي: أولا: عارض السنة الأقوال الأفعال العقائد ثانيًا: أمر يتقرب إلى الله به نهى عنه رسول صلى عليه وسلم وغيرها جاءت موضوعات مندرجة تحت تقسيم إلي الحروف الأبجدية بدءًا حرف الألف وانتهاءًا بحرف الياء كتب الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) المذاهب المنتسبة للإسلام الأديان والمذاهب الفكرية مثل (اليهودية النصرانية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
معجم البدع

كتاب معجم البدع

ــ رائد بن صبري بن أبي علفة

صدر 1996م
معجم البدع

كتاب معجم البدع ــ رائد بن صبري بن أبي علفة

صدر 1996م
نبذة قصيرة عن كتاب معجم البدع:

يتناول هذا الكتاب الحديث عن البدع، حيث أن البدعة من الأمور الهامة التي دأب العلماء والأسلاف على محاربتها والتحذير منها، عملا بمقتضى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، فاجتثوا شجرتها وكسروا شوكتها، وطهروا منها البلاد وأنقذوا منها العباد، إلا أنها عادت ونمت وانتشرت، واختلط أمرها على الكثير من الأخيار. وقد اشتمل الكتاب على منهاج العمل في الكتاب، والقواعد والأسس التي بني عليها هذا الكتاب. كما تضمن أيضا أشهر الكتب المعزو إليها في هذا الكتاب. أما منهاج العمل في الكتاب فقد ذكر الكاتب كل ما يتعلق بموضوع البدعة أصولا وفروعا- فكان ينقل موضوع البدعة من الكتاب الذي استخرجه منها بنصه ومعناه دون أي تغيير. وقد قام بترتيب الكلمات على نسق حروف المعجم. ثم ذكر بعد ذلك البدعة بنصها أو بمعناها، والبدعة التي تحتمل أكثر من معنى قام الكاتب بتكرارها حسب الموضوع الذي تندرج تحته. أما عن القواعد والأسس التي بني عليها الكتاب، فإن البدعة المنصوص عليها من الشارع هي: أولا: كل ما عارض السنة من الأقوال أو الأفعال أو العقائد، ثانيًا: كل أمر يتقرب إلى الله به. وقد نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وغيرها من القواعد والأسس. وقد جاءت موضوعات الكتاب مندرجة تحت تقسيم الكتاب إلي الحروف الأبجدية بدءًا من حرف الألف وانتهاءًا بحرف الياء.

#كتب_اديان. #كتب_مذاهب #كتب_ردود #كتب_ردود_وتعقيبات_. #كتب_ديانات_ومذاهب_. #كتب_الفرق_والمذاهب #كتب_شبهات_وردود_. #كتب_الاديان_. #كتب_ثقافات_اديان_. #كتب_المذاهب_الدينية #كتب_تاريخ_الأديان #كتب_الردود_والحجج #كتب_رد_على_ردود #كتب_ردود_على_رد #كتب_ردود_قوية #كتب_حركات_ومذاهب #كتب_طوائف_وفرق_ومذاهب #كتب_مذاهب_هدامة #كتب_مذاهب_منحرفة #كتب_مذاهب_وآراء #كتب_مذاهب_جديدة #كتب_مذاهب_قديمة #كتب_مذاهب_معاصرة #كتب_مذاهب_حديثة #كتب_مذاهب_موجودة #كتب_مذاهب_مندثرة #كتب_مذاهب_قوبة #كتب_مذاهب_كبيرة #كتب_مذاهب_صغيرة