📘 ❞ مقدمة في الملل والنحل ❝ كتاب ــ د.ناصر بن عبد الله القفاري اصدار 2006

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب مقدمة في الملل والنحل ❝ ــ د.ناصر بن عبد الله القفاري 📖

█ _ د ناصر بن عبد الله القفاري 2006 حصريا كتاب مقدمة الملل والنحل 2024 والنحل: موضوع هذا الكتاب دراسة الأديان والمذاهب والفرق ويعتبر فريدا بابه بل هو عمدة الموضوع فهو دائرة معارف مختصرة للأديان والفرق؛ للآراء والفلسفة وقد نال من الشهرة قدرا عظيما وذلك علماء الشرق والغرب السواء فيقول عالم جليل مثل ابن السبكي عنه: "هو عندي خير صنف الباب" ويقول العالم الإنجليزي الأستاذ "ألفرد جيوم" عن الكتاب: "إنه ظل المخلص الوافي الذي تبوب فيه اختلافها وخصائص ومميزات كل منها مما يجعله بحيث لا يمكن الاستغناء عنه أي زمان" وأما "هابركر" الألماني فيقول: "بوساطة الشهرستاني كتابه نستطيع أن نسد الثغرة التي تاريخ الفلسفة بين القديم والحديث" تعريف بالمؤلف: اسمه محمد الكريم أحمد وكنيته أبو الفتح وشهرته المعروف بها الشهرستاني؛ نسبة إلى بلدة "شهرستان" مسقط رأسه ومثوى رفاته أما مولده فقد اختلف تاريخه فمن قائل يقول إنه ولد سنة 467هـ وقائل يذهب أنه 469هـ كتب الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) وغيرها المذاهب المنتسبة للإسلام كما الفكرية (اليهودية النصرانية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مقدمة في الملل والنحل
كتاب

مقدمة في الملل والنحل

ــ د.ناصر بن عبد الله القفاري

صدر 2006م
مقدمة في الملل والنحل
كتاب

مقدمة في الملل والنحل

ــ د.ناصر بن عبد الله القفاري

صدر 2006م
مميّز
عن كتاب مقدمة في الملل والنحل:

موضوع هذا الكتاب دراسة الأديان والمذاهب والفرق. ويعتبر هذا الكتاب فريدا في بابه، بل هو عمدة في هذا الموضوع، فهو دائرة معارف مختصرة للأديان والمذاهب والفرق؛ بل للآراء والفلسفة.

وقد نال هذا الكتاب من الشهرة قدرا عظيما، وذلك من علماء الشرق والغرب على السواء. فيقول عالم جليل مثل ابن السبكي عنه: "هو عندي خير كتاب صنف في هذا الباب". ويقول العالم الإنجليزي الأستاذ "ألفرد جيوم" عن هذا الكتاب: "إنه ظل المخلص الوافي، الذي تبوب فيه الملل على اختلافها وخصائص ومميزات كل منها مما يجعله بحيث لا يمكن الاستغناء عنه في أي زمان".

وأما "هابركر" الألماني فيقول: "بوساطة الشهرستاني في كتابه الملل والنحل نستطيع أن نسد الثغرة التي في تاريخ الفلسفة بين القديم والحديث".

تعريف بالمؤلف:
اسمه محمد بن عبد الكريم بن أحمد. وكنيته أبو الفتح، وشهرته المعروف بها الشهرستاني؛ نسبة إلى بلدة "شهرستان" مسقط رأسه، ومثوى رفاته. أما مولده، فقد اختلف في تاريخه، فمن قائل يقول إنه ولد سنة 467هـ وقائل يذهب إلى أنه ولد سنة 469هـ.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#42K

9 مشاهدة هذا الشهر

#17K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 80.
المتجر أماكن الشراء
د.ناصر بن عبد الله القفاري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث