📘 ❞ تكنولوجيا 10 ❝ كتاب اصدار 2005

الكتب التقنية والحاسوبية العامة - 📖 ❞ كتاب تكنولوجيا 10 ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2005 حصريا كتاب تكنولوجيا 10 عن وزارة التربية والتعليم العالي فلسطين 2024 10: كتب متميزة تتحدث مبادئ التكنولوجيا بشكل عام مختلف المجالات نبذة الكتاب الخوارزمية هي الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما وسميت الخوارزمية بهذا الاسم نسبة إلى العالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها القرن التاسع الميلادي الكلمة المنتشرة اللغات اللاتينية والأوروبية «algorithm» وفي الأصل كان معناها يقتصر خوارزمية لتراكيب ثلاثة فقط وهي: التسلسل والاختيار والتكرار التسلسل: تكون عبارة التعليمات المتسلسلة هذه قد إما بسيطة أو النوعين التاليين الاختيار: بعض المشاكل لا يمكن حلها بتسلسل بسيط للتعليمات وقد تحتاج اختبار الشروط وتنظر نتيجة الاختبار إذا كانت النتيجة صحيحة تتبع مسار يحوي تعليمات متسلسلة وإذا خاطئة آخر الطريقة تسمى اتخاذ القرار الاختيار التكرار: عند حل بد إعادة نفس تسلسل عدد المرات وهذا يطلق عليه التكرار الكتب التقنية والحاسوبية العامة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل General ويوجد بيه مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة شرح لموضوعات تقنية باللغة العربية ومجموعة كبيرة لغات خاصة ومجال الحاسوب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تكنولوجيا 10
كتاب

تكنولوجيا 10

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2005م عن وزارة التربية والتعليم العالي _ فلسطين
تكنولوجيا 10
كتاب

تكنولوجيا 10

صدر 2005م عن وزارة التربية والتعليم العالي _ فلسطين
عن كتاب تكنولوجيا 10:

من مجموعة كتب متميزة تتحدث عن مبادئ التكنولوجيا بشكل عام في مختلف المجالات


نبذة من الكتاب

الخوارزمية هي مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما. وسميت الخوارزمية بهذا الاسم نسبة إلى العالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها في القرن التاسع الميلادي. الكلمة المنتشرة في اللغات اللاتينية والأوروبية هي «algorithm» وفي الأصل كان معناها يقتصر على خوارزمية لتراكيب ثلاثة فقط وهي: التسلسل والاختيار والتكرار.

التسلسل: تكون الخوارزمية عبارة عن مجموعة من التعليمات المتسلسلة، هذه التعليمات قد تكون إما بسيطة أو من النوعين التاليين.
الاختيار: بعض المشاكل لا يمكن حلها بتسلسل بسيط للتعليمات، وقد تحتاج إلى اختبار بعض الشروط وتنظر إلى نتيجة الاختبار، إذا كانت النتيجة صحيحة تتبع مسار يحوي تعليمات متسلسلة، وإذا كانت خاطئة تتبع مسار آخر مختلف من التعليمات. هذه الطريقة هي ما تسمى اتخاذ القرار أو الاختيار.
التكرار: عند حل بعض المشاكل لا بد من إعادة نفس تسلسل الخطوات عدد من المرات. وهذا ما يطلق عليه التكرار.




الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#35K

15 مشاهدة هذا الشهر

#9K

20K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 118.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
وزارة التربية والتعليم العالي _ فلسطين 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث