📘 ❞ اعترافات عبد المتجلي ❝ رواية ــ نجيب الكيلانى اصدار 1990

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية اعترافات عبد المتجلي ❝ ــ نجيب الكيلانى 📖

█ _ نجيب الكيلانى 1990 حصريا رواية اعترافات عبد المتجلي عن مؤسسة الرسالة 2024 المتجلي: هي أحد أهم مؤلفات الأديب الكيلاني وقد عُرف تنوعه موضوعات كتاباته فقد اشتملت الكثير من الأحداث التاريخية والرسائل القرآنية والمقاطع الشعرية وبعض المواقف الاجتماعية وغيرها ويتميز أسلوبه بالتحليل الدقيق وشعوره الدائم بالمسؤلية تجاه القارئ والذي جعل كل أعماله ترقى لغرس القيم وتربية السلوك وتهذيب النفوس وتتسم بالوضوح وتهدف لزيادة الوعي والتحليل والبعد الفهم الخاطئ وكان يمتلك ثقافة كبيرة مجالات متعددة ساعد ذلك تنوع فكان أديبًا وشاعرًا وناقدًا وكان جانبًا الإبداع ظهر مؤلفاته ولاقت هذه المؤلفات قبولًا كبيرًا لدى القراء العالم العربي والإسلامي رواية تحكي مواطن بسيط يُدعى يقيم إحدى قرى مصر تبدأ أحداث الرواية بسماع الجواد الصحف والإذاعات حادث سرقة ونش فيقرر السفر إلى القاهرة ليبحث القضية ويحاول الوصول للسارق إلا أنه يمر بأحداث كثيرة أثناء عملية البحث ولم يعجبه ما وصلت إليه التحقيقات والتي قيدت ضد مجهول النهاية ويجد نفسه مسجونًا نتيجة إصراره تلك وقد ذكرت تعرض له ضغوطات وتعذيب كمحاولات السجان لجعله يعترف بأشياء لم يفعلها ولا يعرف عنها شيء وظل يتحمل التعذيب حتى اقتنع سجانه صادق وأفرج عنه والرواية وصف للشارع المصري والحياة فيه والتيارات المعارضة والسجن السياسية وحال الأمة العربية كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر حكاية تعتمد السرد بما وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اعترافات عبد المتجلي
رواية

اعترافات عبد المتجلي

ــ نجيب الكيلانى

صدرت 1990م عن مؤسسة الرسالة
اعترافات عبد المتجلي
رواية

اعترافات عبد المتجلي

ــ نجيب الكيلانى

صدرت 1990م عن مؤسسة الرسالة
عن رواية اعترافات عبد المتجلي:
رواية اعترافات عبد المتجلي هي أحد أهم مؤلفات الأديب نجيب الكيلاني. وقد عُرف عن الكيلاني تنوعه في موضوعات كتاباته. فقد اشتملت على الكثير من الأحداث التاريخية، والرسائل القرآنية، والمقاطع الشعرية، وبعض المواقف الاجتماعية، وغيرها.

ويتميز أسلوبه بالتحليل الدقيق وشعوره الدائم بالمسؤلية تجاه القارئ، والذي جعل كل أعماله ترقى لغرس القيم وتربية السلوك وتهذيب النفوس، وتتسم بالوضوح وتهدف لزيادة الوعي والتحليل الدقيق والبعد عن الفهم الخاطئ.

وكان نجيب الكيلاني يمتلك ثقافة كبيرة في مجالات متعددة، وقد ساعد ذلك في تنوع كتاباته فكان أديبًا وشاعرًا وناقدًا. وكان يمتلك جانبًا من الإبداع ظهر في مؤلفاته، ولاقت هذه المؤلفات قبولًا كبيرًا لدى القراء في العالم العربي والإسلامي.

رواية اعترافات عبد المتجلي تحكي عن مواطن بسيط يُدعى عبد المتجلي يقيم في إحدى قرى مصر. تبدأ أحداث الرواية بسماع عبد الجواد في الصحف والإذاعات عن حادث سرقة ونش، فيقرر السفر إلى القاهرة ليبحث في هذه القضية، ويحاول الوصول للسارق إلا أنه يمر بأحداث كثيرة أثناء عملية البحث. ولم يعجبه ما وصلت إليه التحقيقات، والتي قيدت القضية ضد مجهول في النهاية، ويجد نفسه مسجونًا نتيجة إصراره على البحث في تلك القضية.

وقد ذكرت الرواية ما تعرض له عبد الجواد من ضغوطات وتعذيب ، كمحاولات من السجان لجعله يعترف بأشياء لم يفعلها ولا يعرف عنها شيء. وظل يتحمل التعذيب حتى اقتنع سجانه أنه صادق وأفرج عنه. والرواية اشتملت على وصف للشارع المصري والحياة فيه، والتيارات المعارضة والسجن والحياة السياسية وحال الأمة العربية.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

57 مشاهدة هذا الشهر

#103K

766 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
نجيب الكيلانى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة الرسالة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث