📘 ❞ المعتمد في فقه الزكاة و الصيام ❝ كتاب ــ المعتصم بن سعيد المعولي اصدار 2015

الفقه الإسلامي - 📖 ❞ كتاب المعتمد في فقه الزكاة و الصيام ❝ ــ المعتصم بن سعيد المعولي 📖

█ _ المعتصم بن سعيد المعولي 2015 حصريا كتاب المعتمد فقه الزكاة الصيام 2024 الصيام: الفقه الإسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المعتمد في فقه الزكاة و الصيام
كتاب

المعتمد في فقه الزكاة و الصيام

ــ المعتصم بن سعيد المعولي

صدر 2015م
المعتمد في فقه الزكاة و الصيام
كتاب

المعتمد في فقه الزكاة و الصيام

ــ المعتصم بن سعيد المعولي

صدر 2015م
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

76 مشاهدة هذا الشهر

#99K

969 إجمالي المشاهدات

اِعْلَمْ -أخِيْ الصَّائمَ، لا حُرِمْتَ خَيرَ الزَّادِ، التَّقْوَى- أنَّ الصَّوْمَ والصِّيَامَ في لُغَةِ العَرَبِ بمعنىً وَاحِدٍ، فَهُمَا مَصْدَرُ صَامَ يَصُوْمُ صَومًا وصِيَامًا، وهما أيْضًا بمعنىً وَاحِدٍ في لسَانِ الشَّارِعِ -كمَا سَيَأتي قَرِيبًا بعَونِ الموْلى- وتعريف الصوم هو الامساك عن الشيء وتركه ومنه قيل للصمت صوم لأنه امساك عن الكلام وقال عزة وجل عن الكلام قال أمر لمريم عليها السلام ان تقومل ” نِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً ” مريم: 26. والصَّومُ: اصْطِلاحًا/ هُوَ الإِمْسَاكُ عَنِ الطَّعَامِ والشَّرَابِ والجِمَاعِ، وسَائِرِ المُفَطِّرَاتِ مِنْ طُلُوعِ الفَجْرِ الصَّادقِ إِلى غُرُوبِ الشَّمْسِ بنِيَّةِ التَّعبُّدِ مِنَ اللَّيْلِ[2]. وعرَّفهُ بَعْضُهُمْ بأنَّهُ: إِمْسَاكٌ مخْصُوصٌ، في وَقْتٍ مخْصُوصٍ، عَنْ شَيءٍ مْخصُوصٍ -كما سَيَأتي بَيَانُ مجمَلاتِهِ-، وكُلُّ ذَلِكَ تَفنُّنٌ في العِبَارَةِ وإلا فالمُؤَدَّى وَاحِدٌ، وَلا مُشَاحَّةَ في الاصْطِلاحِ، وبِاللهِ التَّوْفِيْقُ والنَّجَاحُ.

بماذا يمتاز كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه :

يشمل الكتاب على فهرس كبير وفيه كافة التفاصيل عن فقه الصيام والزكاه وكل يوم يزيد عدد المهتمين في الكتاب.
طريقة الوصول لجميع المعلومات والأبواب المتاحة في كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه سهل للغاية ولا يحتاج الأمر لخبرة وشروحات من أجل الاستمتاع بجميع الخيارات الشاملة فيه .
إن كتاب المعتمد مجاني ومتاح بدون أموال وتلقى شعبية كبيرة وإستخدام واسع من الناس وأصبح من أهم الكتب الحالية الإسلامية .
كل يوم يزيد عدد مستخدمين كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه وأصبح من أهم وأفضل الكتب الحالية وأكثرها استخدام وطريقة الوصول لجميع المعلومات المتاحة في داخل الكتاب خاة في فقه الصيام والزكاه .


المتجر أماكن الشراء
المعتصم بن سعيد المعولي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث