📘 ❞ حشرات البساتين العملي ❝ كتاب ــ إياد يوسف الحاج إسماعيل اصدار 2010

علم الحشرات - 📖 ❞ كتاب حشرات البساتين العملي ❝ ــ إياد يوسف الحاج إسماعيل 📖

█ _ إياد يوسف الحاج إسماعيل 2010 حصريا كتاب حشرات البساتين العملي عن جامعة الموصل 2024 العملي: تجذب بساتين التفاح العديد من أنواع الحشرات التي تضر بالنباتات والفاكهة ولكن هذه الآفات لها أعداء خاصة بها يمكن للمزارعين توفير موئل لهؤلاء الأعداء الطبيعيين والمعروفين أيضًا باسم النافعة كجزء استراتيجية الإدارة المتكاملة للآفات (IPM) تقلل الحاجة إلى مبيدات في أي محصول بما ذلك والكمثرى أن تسبب أضرارًا اقتصادية موسم النمو بالنظر جميع آفات أشجار قد تكون 8 10 فقط ذات أهمية عام واحد للسيطرة يجب تطبيق عدد معين البخاخات خلال الموسم إذا طورت مقاومة للمبيدات الحشرية المستخدمة حاليًا فسيكون تطبيقات الرش أعلى بكثير يكون الضروري الحصول معدلات بالإضافة "تبديل" المبيدات للحصول مراقبة مقبولة سيؤثر التطبيق المتزايد مما يسمح بعودة أيضا تحمل الأنواع غير الضارة السابق حالة لذلك هناك حاجة لتطوير برامج متكاملة حقا شأنها توفر السيطرة الاقتصادية وفي نفس الوقت تسمح للأعداء بالبقاء علم مجاناً PDF اونلاين طائفة (أو صنف) الحيوانات اللافقارية شعبة مفصليات الأرجل وتعتبر التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع تشكل المجموعة تنوعا الكائنات الحية سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد مليون نوع تم وصفها –أي أكثر نصف الحية– حيث يُقدّر الفصائل المصنفة بقرابة 30 مليونا أنها 90% مختلف أشكال الحياة تتواجد البيئات تقريبًا إلا عددًا ضئيلًا منها اعتاد البيئة المائية المساكن الذي تسيطر عليه أخرى وهي القشريات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حشرات البساتين العملي
كتاب

حشرات البساتين العملي

ــ إياد يوسف الحاج إسماعيل

صدر 2010م عن جامعة الموصل
حشرات البساتين العملي
كتاب

حشرات البساتين العملي

ــ إياد يوسف الحاج إسماعيل

صدر 2010م عن جامعة الموصل
عن كتاب حشرات البساتين العملي:
تجذب بساتين التفاح العديد من أنواع الحشرات التي تضر بالنباتات والفاكهة ولكن هذه الآفات البساتين لها أعداء حشرات خاصة بها. يمكن للمزارعين توفير موئل لهؤلاء الأعداء الطبيعيين ، والمعروفين أيضًا باسم الحشرات النافعة ، كجزء من استراتيجية الإدارة المتكاملة للآفات (IPM) التي تقلل من الحاجة إلى مبيدات الآفات.

في أي محصول ، بما في ذلك التفاح والكمثرى ، يمكن أن تسبب العديد من أنواع الآفات أضرارًا اقتصادية في موسم النمو. بالنظر إلى جميع آفات أشجار التفاح ، قد تكون 8-10 أنواع فقط ذات أهمية اقتصادية في أي عام واحد. للسيطرة على هذه الآفات ، يجب تطبيق عدد معين من البخاخات خلال الموسم. إذا طورت الآفات مقاومة للمبيدات الحشرية المستخدمة حاليًا ، فسيكون عدد تطبيقات الرش أعلى بكثير. قد يكون من الضروري الحصول على معدلات أعلى من مبيدات الآفات ، بالإضافة إلى "تبديل" المبيدات للحصول على مراقبة اقتصادية مقبولة. سيؤثر التطبيق المتزايد للمبيدات الحشرية على الأعداء الطبيعيين مما يسمح بعودة الآفات. أيضا ، قد تحمل الأنواع غير الضارة في السابق حالة الآفات. لذلك ، هناك حاجة لتطوير برامج متكاملة حقا من شأنها أن توفر السيطرة الاقتصادية على الآفات وفي نفس الوقت تسمح للأعداء الطبيعيين بالبقاء.








الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#22K

31 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 65.
المتجر أماكن الشراء
إياد يوسف الحاج إسماعيل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جامعة الموصل 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية