📘 ❞ الفتاة التي أنجبت أمها ❝ كتاب ــ شادى عبد الحافظ اصدار 2022

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب الفتاة التي أنجبت أمها ❝ ــ شادى عبد الحافظ 📖

█ _ شادى عبد الحافظ 2022 حصريا كتاب الفتاة التي أنجبت أمها عن عصير الكتب للنشر والتوزيع 2024 أمها: اضطرني العمل بالكتابة مدى عشر سنوات إلى المزيد من القراءة والتعلّم والبحث الكثيف لكنني اكتشفت أثناء ذلك كله أنني كلما ازددت معرفةً اندهاشًا بأشياء عادية أتعامل معها وبها كل يوم وأشعرني ما تعلمت دائمًا بقدر جهلي وحاجتي الإجابات والمزيد الأسئلة بين هذه الفصول أحاول أن أنقل إليك تلك الفكرة بصورة عملية يمكن تلاحظها مكان وكل لا تكون مجرد كلمات تمر عينيك أو أذنيك والسلام وكأنها كليشيه يُقال كتب حصص العلوم والفلسفة ستلاحظ خلال مُضيك معي فيه أني كثير والأسئلة هي أول المعرفة وآخرها لنسأل مثلًا: هذا العالم الذي تراه أمامك هو وهم؟ الكتاب تقرؤه يبدو عليه حقًّا؟ ماذا الزمن الشيء العجيب نشعر به يمر ولا نراه لو كان طريقة لترتيب الأحداث الكون؟ ثم قررنا نسافر معًا حول للتعلم شعب الشيربا قمم التبت العالية التشيماني السهول المحيطة بنهر الأمازون رأيت قبل كيف يتعامل أفراد مستعمرات النمل النحل أسراب الطيور والأسماك مع بعضهم بعضًا الهجمات الخطرة؟ دلق القهوة خير ولما تحدث بعض المصادفات بطريقة غريبة جدًّا؟ الشيء؟ يكوّن هاتفك وملابسك وجسمك والنجوم والمجرات الكون الواسع؟ قد تقول إنها جميعًا تتكون ذرات لكن الواقع أغرب أحلامك كنا نعي الكثير أنفسنا؟ كانت هناك أشياء تتحكم بنا لكننا ندركها؟ نتوهم السيطرة؟ هذا ليس كتابًا يريد فقط يشعرك جهلك بذاتك والعالم المحيط بك والكون الواسع بل يسمح لك تتصالح الفكرة! "الطبيعة استطاعتها كذلك وهي بشكل يجعل القوانين تفسرها تبدو مجنونة للدرجة تصديقها ومع حينما نتتبع نتائج نجد أنه فهم الظواهر العادية " ~ريتشارد فاينمان فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه القسم يشمل العديدة المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الفتاة التي أنجبت أمها
كتاب

الفتاة التي أنجبت أمها

ــ شادى عبد الحافظ

صدر 2022م عن عصير الكتب للنشر والتوزيع
الفتاة التي أنجبت أمها
كتاب

الفتاة التي أنجبت أمها

ــ شادى عبد الحافظ

صدر 2022م عن عصير الكتب للنشر والتوزيع
عن كتاب الفتاة التي أنجبت أمها:
اضطرني العمل بالكتابة على مدى عشر سنوات إلى المزيد من القراءة والتعلّم والبحث الكثيف، لكنني اكتشفت في أثناء ذلك كله أنني كلما ازددت معرفةً ازددت اندهاشًا بأشياء عادية أتعامل معها وبها كل يوم، وأشعرني ما تعلمت دائمًا بقدر جهلي وحاجتي إلى المزيد من الإجابات عن المزيد والمزيد من الأسئلة. بين هذه الفصول، أحاول أن أنقل إليك تلك الفكرة بصورة عملية، يمكن أن تلاحظها في كل مكان وكل يوم، لا أن تكون مجرد كلمات تمر على عينيك أو أذنيك والسلام، وكأنها كليشيه يُقال في كتب أو حصص العلوم والفلسفة.
.
ستلاحظ خلال مُضيك معي فيه أني كثير الأسئلة، والأسئلة هي أول المعرفة وآخرها، لنسأل مثلًا: هل هذا العالم الذي تراه أمامك هو مجرد وهم؟ هل هذا الكتاب الذي تقرؤه هو ما يبدو عليه حقًّا؟ ماذا عن الزمن، هذا الشيء العجيب الذي نشعر به يمر ولا نراه، ماذا لو كان الزمن مجرد وهم؟ ماذا لو كان طريقة لترتيب الأحداث في هذا الكون؟ ثم ماذا لو قررنا أن نسافر معًا حول العالم، للتعلم عن شعب الشيربا في قمم التبت العالية أو التشيماني في السهول المحيطة بنهر الأمازون، هل رأيت من قبل كيف يتعامل أفراد مستعمرات النمل أو النحل أو أسراب الطيور والأسماك مع بعضهم بعضًا أو مع الهجمات الخطرة؟ هل دلق القهوة خير حقًّا؟ ولما تحدث بعض المصادفات بطريقة غريبة جدًّا؟ ثم، ما الشيء؟ ما الذي يكوّن هاتفك، وملابسك وجسمك، والنجوم والمجرات في الكون الواسع؟ قد تقول إنها جميعًا تتكون من ذرات، لكن الواقع أغرب من أغرب أحلامك، ماذا لو كنا لا نعي الكثير عن أنفسنا؟ لو كانت هناك أشياء تتحكم بنا، لكننا لا ندركها؟ ماذا لو كنا نتوهم المعرفة، أو نتوهم السيطرة؟
.
هذا ليس كتابًا يريد فقط أن يشعرك بقدر جهلك بذاتك، والعالم المحيط بك، والكون الواسع، بل يسمح لك أن تتصالح مع تلك الفكرة!
.
"الطبيعة غريبة بقدر استطاعتها أن تكون كذلك، وهي غريبة بشكل يجعل من القوانين التي تفسرها تبدو مجنونة للدرجة التي لا يمكن تصديقها، ومع ذلك حينما نتتبع نتائج تلك القوانين نجد أنه يمكن فهم كل الظواهر العادية."
~ريتشارد فاينمان
الترتيب:

#1K

3 مشاهدة هذا اليوم

#1K

348 مشاهدة هذا الشهر

#26K

9K إجمالي المشاهدات
المتجر 7 أماكن الشراء
شادى عبد الحافظ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
عصير الكتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code