📘 ❞ مثل الوزنات ❝ رواية ــ اوكتافيا بتلر اصدار 2000

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية مثل الوزنات ❝ ــ اوكتافيا بتلر 📖

█ _ اوكتافيا بتلر 2000 حصريا رواية مثل الوزنات عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع 2024 الوزنات: يردُ (مثَل الوزنات) الكتاب المقدّس حكاية مفادها أن تاجراً قام قبل سفره بتوزيع ثروته المكوّنة من ثمان وزنات الفضة عبيده الثلاثة وكالتالي؛ للأول خمسٌ وللثاني اثنتان وللثالث وزنة واحدة فأما العبدان الأوّلان فقد اجتهدا وتاجرا وضاعفا وزناتهما وأما الثالث دفنها الأرض فلمّا عاد السيّد ليسوّي حسابه مع رأى العبدين الأولين قد ضاعفا وبرهنا أمانتهما فقال لكلّ منهما: «نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الأَمِينُ!» أما وصفه بالشرير والكسلان وعاقبه بأن أخذ وزنته ووهبها للذي له عشر «لأَنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى فَيَزْدَادُ وَمَنْ لَيْسَ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ» هي المواهب التي أنعم الله بها الإنسان كالصحة والذكاء والثراء والعِلم والإنسان مُحاسبٌ وزناتهِ يوم الحساب لأنه وكيلٌ عليها وكلّ ما عنده خير إنما هو عند وواجب يُثمر ويُكثر ويملأ لأن الكسل باب الهلاك تتابع هذه الرواية المنشورة سنة 1998 قصة لورِن أولامينا وهي تحاول العيش أمريكا ظل نظام شمولي ثلاثينيات القرن الحالي تدرك بذرة الحلّ الوحيد لإصلاح العالَم بالعودة إلى فأن موهبة لورن جوهر فهو التغيير الذي لا بدّ منه والذي بدلاً الخوف ومحاربته علينا الانفتاح عليه واغتنامه لكي ننمو نموّ البذور كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن والرواية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مثل الوزنات
رواية

مثل الوزنات

ــ اوكتافيا بتلر

صدرت 2000م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
مثل الوزنات
رواية

مثل الوزنات

ــ اوكتافيا بتلر

صدرت 2000م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
عن رواية مثل الوزنات:
يردُ (مثَل الوزنات) في الكتاب المقدّس، في حكاية مفادها أن تاجراً قام قبل سفره بتوزيع ثروته المكوّنة من ثمان وزنات من الفضة على عبيده الثلاثة، وكالتالي؛ للأول خمسٌ وللثاني اثنتان، وللثالث وزنة واحدة. فأما العبدان الأوّلان فقد اجتهدا وتاجرا وضاعفا وزناتهما، وأما الثالث فقد دفنها في الأرض. فلمّا عاد السيّد من سفره ليسوّي حسابه مع عبيده، رأى أن العبدين الأولين قد ضاعفا وزناتهما وبرهنا على أمانتهما، فقال لكلّ منهما: «نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الأَمِينُ!»، أما الثالث فقد وصفه بالشرير والكسلان، وعاقبه بأن أخذ وزنته ووهبها للذي له عشر وزنات، «لأَنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى فَيَزْدَادُ، وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ». الوزنات هي المواهب التي أنعم الله بها على الإنسان، كالصحة، والذكاء، والثراء، والعِلم. والإنسان مُحاسبٌ على وزناتهِ يوم الحساب لأنه وكيلٌ عليها، وكلّ ما عنده من خير إنما هو من عند الله. وواجب الإنسان أن يُثمر ويُكثر ويملأ الأرض. لأن الكسل باب الهلاك.

تتابع هذه الرواية المنشورة سنة 1998 قصة لورِن أولامينا، وهي تحاول العيش في أمريكا في ظل نظام شمولي، في ثلاثينيات القرن الحالي. تدرك أولامينا أن بذرة الأرض هي الحلّ الوحيد لإصلاح العالَم.

بالعودة إلى مثل الوزنات، فأن موهبة لورن أولامينا هي بذرة الأرض، أما جوهر الرواية فهو التغيير الذي لا بدّ منه، والذي بدلاً من الخوف منه ومحاربته، علينا الانفتاح عليه واغتنامه، لكي ننمو نموّ البذور.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

27 مشاهدة هذا الشهر

#102K

832 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
اوكتافيا بتلر ✍️ المؤلف
1 مناقشات ومراجعات
منشورات تكوين للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث