📘 ❞ حكايات بعد النوم ❝ رواية ــ د. محمد المخزنجي اصدار 2020

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية حكايات بعد النوم ❝ ــ د. محمد المخزنجي 📖

█ _ د محمد المخزنجي 2020 حصريا رواية حكايات بعد النوم عن دار الشروق 2024 النوم: طبعة الأولى منقحة ومزيدة بأربع قصص جديدة ودراستين ملحقتين معزوفة! لحن منتهى الرقة والجمال أحمد خالد توفيق ذكّرتني بنصوص زكريا تامر أعرف أن الكاتب الأصيل قد ينزعج من تشبيهه بكاتب آخر ولكن يشفع لي أنني أحب جدًا ومن هنا أكون قصدت الإطراء لا الانتقاص قيمة القصص قرأتها أول أمس فأحببتها ثم عدت لقراءتها الآن فكانت استجابتي هي نفسها نحن إذن أمام مشروع كاتب أصيل وكبير فلا أرجو منك سوى الحرص نفسك ومواصلة المشروع لأنه يخصّنا جميعًا رضوى عاشور إنها ليست قصصًا إنها شذرات أحلام تدور حافة واقع أثير يتشكل ليصبح رمزًا أو أمثولة وخزة تدخل القلب دون تدميه خلال تلك الأمثولات البالغة القصر يبدو أحمد الديب مثل بحار عجوز يغوص بحر بلا قرار يبحث حكمة ضائعة يسعى خلف سراب يجمع أصدافاً فارغة موهبته القص تجعله يعود وجرابه مليء بحكايات هذا الكتاب محمد المنسي قنديل ظل المقطع "من البهاء تولد أغنيتي" يتردد أغنية طاغور وتترجع أصداؤه نفسي فأُلامس عَبْرَه كُنه السحر نصوص القصصية التي تقل أبدا رقيها وتحليقها وعبقها أغنيات وتوازي بدقة النثر ونصوعه علو السبك الشعري عند شاعر الهند الكبير يأتي المشترك الأعظم بين الهندي وطاغورنا السكندري والذي أحدس فيه سر إنه إدراك روح الكون والكائنات كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حكايات بعد النوم
رواية

حكايات بعد النوم

ــ د. محمد المخزنجي

صدرت 2020م عن دار الشروق
حكايات بعد النوم
رواية

حكايات بعد النوم

ــ د. محمد المخزنجي

صدرت 2020م عن دار الشروق
عن رواية حكايات بعد النوم:
طبعة دار الشروق الأولى، منقحة ومزيدة بأربع قصص جديدة ودراستين ملحقتين.
.....
معزوفة! لحن في منتهى الرقة والجمال.

أحمد خالد توفيق
.....
ذكّرتني بنصوص زكريا تامر. أعرف أن الكاتب الأصيل قد ينزعج من تشبيهه بكاتب آخر، ولكن قد يشفع لي أنني أحب قصص زكريا تامر جدًا ومن هنا أكون قصدت الإطراء لا الانتقاص من قيمة القصص. قرأتها أول أمس فأحببتها، ثم عدت لقراءتها الآن فكانت استجابتي هي نفسها. نحن إذن أمام مشروع كاتب أصيل وكبير فلا أرجو منك سوى الحرص على نفسك ومواصلة المشروع لأنه يخصّنا جميعًا.

رضوى عاشور
.....
إنها ليست قصصًا. إنها شذرات من أحلام. تدور على حافة واقع من أثير يتشكل ليصبح رمزًا أو أمثولة أو وخزة تدخل القلب دون أن تدميه. ومن خلال تلك الأمثولات البالغة القصر يبدو أحمد الديب مثل بحار عجوز يغوص في بحر بلا قرار. يبحث عن حكمة ضائعة، يسعى خلف سراب، يجمع أصدافاً فارغة، ولكن موهبته في القص تجعله يعود وجرابه مليء بحكايات هذا الكتاب.

محمد المنسي قنديل
.....
ظل هذا المقطع "من هذا البهاء تولد أغنيتي" يتردد في أغنية طاغور وتترجع أصداؤه في نفسي، فأُلامس عَبْرَه كُنه السحر في نصوص أحمد الديب القصصية، التي لا تقل أبدا في رقيها وتحليقها وعبقها عن أغنيات طاغور، وتوازي بدقة النثر ونصوعه علو السبك الشعري عند شاعر الهند الكبير، ثم يأتي المشترك الأعظم بين طاغور الهندي، وطاغورنا السكندري، والذي أحدس أن فيه سر السحر. إنه إدراك روح الكون والكائنات.
الترتيب:

#749

7 مشاهدة هذا اليوم

#2K

115 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 114.
المتجر أماكن الشراء
د. محمد المخزنجي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث