📘 ❞ قبل أن تبدأ البرمجة ❝ كتاب ــ بنبري أيوب اصدار 2013

كتب لغات البرمجة - 📖 ❞ كتاب قبل أن تبدأ البرمجة ❝ ــ بنبري أيوب 📖

█ _ بنبري أيوب 2013 حصريا كتاب قبل أن تبدأ البرمجة عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 البرمجة: عندما قمتُ بنشر الطبعة الأولى من هذا الكتيّب سنة لم أتوقع أنه سيلاقي كل ذلك الترحيب خاصة وأنني بعد نشره اكتشفتُ السؤال الحقيقي الكامن لدينا ليس: كيف أتعلم البرمجة؟ بل أية لغةٍ تناسبني! وكيف أصدر برنامجاً ناجحاً؟ وأن كتابي قد حاول الإجابة هذين السؤالين بشكل غير مسبوق فكان أصدرتُ منه هذه الثانية والمنقحة وكلّي أملٌ تتلقفه أيادٍ جديدةٌ وقراء جدد ينهلون مما فيه فيما يلي مقدمة أن تكون مبرمجاً أمر "رائع" ويتطلب بعض الصبر والقدرة التعامل مع المواقف المختلفة لكن ناجحاً فهذا آخر كثيرٌ الناس يسعون لتعلم يحفظون الدوال ويبحثون الأمثلة الجاهزة ثم يستخدمون وذاك لبناء برنامج نتيجته الفشل غالباً نحن نسعى فقط وننسى أشياء أخرى يعتبرها الكثير منا "كماليات" على الكتاب موجه إليك عزيزي القارئ سواء كنت أو إن كان أحد أول كتب التي تقرؤها عند الانتهاء قراءة ستكون بإذن الله حددت هدفك لغة المناسبة لك الطريقة تطرح بها مشاريعك المستقبلية العوامل المساعدة إنجاحها وكيفية تجنب أخطاء يقع فيها مبرمجون آخرون لغات مجاناً PDF اونلاين (بالإنجليزية: Programming language)‏ هي مجموعة الأوامر تكتب وفق قواعد تُحَدَّد بواسطة ومن ثُمَّ تمر بعدة مراحل إلى تنفذ جهاز الحاسوب تقسم بناء قربها اللغات الإنسانية إلى: لغة عالية المستوى (قريبة اللغة يفهمها البشر مثل: السي شارب البايثون الجافا سي ++ لغة منخفضة الآلة) التجميع وتقسم أحياناً الأغراض المرغوبة المستخدمة هناك صُممت لكي تعمل أجهزة معينة مثل تقوم شركة ما بإنتاج حاسوب معالج مركزي (وحدة معالجة مركزية) وتوفر له دليل استعمال يحتوي عليه وهناك أكثر عمومية مستقل نوع الآلة أي أنها ضمن آلة افتراضية جافا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قبل أن تبدأ البرمجة
كتاب

قبل أن تبدأ البرمجة

ــ بنبري أيوب

صدر 2013م
قبل أن تبدأ البرمجة
كتاب

قبل أن تبدأ البرمجة

ــ بنبري أيوب

صدر 2013م
عن كتاب قبل أن تبدأ البرمجة:
عندما قمتُ بنشر الطبعة الأولى من هذا الكتيّب سنة 2013 لم أتوقع أنه سيلاقي كل ذلك الترحيب، خاصة وأنني -بعد نشره- اكتشفتُ أن السؤال الحقيقي الكامن لدينا ليس: كيف أتعلم البرمجة؟، بل أية لغةٍ تناسبني! وكيف أصدر برنامجاً ناجحاً؟

وأن كتابي هذا قد حاول الإجابة عن هذين السؤالين بشكل غير مسبوق، فكان أن أصدرتُ منه هذه الطبعة الثانية والمنقحة، وكلّي أملٌ في أن تتلقفه أيادٍ جديدةٌ، وقراء جدد ينهلون مما فيه.

فيما يلي مقدمة الطبعة الأولى...

أن تكون مبرمجاً أمر "رائع" ويتطلب بعض الصبر والقدرة على التعامل مع المواقف المختلفة، لكن أن تكون مبرمجاً ناجحاً فهذا أمر آخر...

كثيرٌ من الناس يسعون لتعلم البرمجة، يحفظون الدوال ويبحثون عن الأمثلة الجاهزة، ثم يستخدمون هذا وذاك لبناء برنامج تكون نتيجته الفشل غالباً.
نحن نسعى لتعلم البرمجة فقط، وننسى أشياء أخرى قد يعتبرها الكثير منا "كماليات".

على كل، فهذا الكتاب موجه إليك عزيزي القارئ سواء كنت مبرمجاً أو إن كان هذا أحد أول كتب البرمجة التي تقرؤها.

عند الانتهاء من قراءة هذا الكتاب ستكون بإذن الله قد حددت هدفك من البرمجة، لغة البرمجة المناسبة لك، الطريقة التي تطرح بها مشاريعك المستقبلية، العوامل المساعدة على إنجاحها وكيفية تجنب أخطاء يقع فيها مبرمجون آخرون.
الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#46K

12 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 18.
رقم ISBN الدولي: 9781393720515.
المتجر أماكن الشراء
بنبري أيوب ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث