📘 ❞ الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1 ❝ كتاب ــ أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد اصدار 2020

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1 ❝ ــ أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد 📖

█ _ أبو عبد الله محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد 2020 حصريا كتاب الإرشاد معرفة حجج العباد ج1 2024 ج1: حُجَج كلامي تاريخي مؤلفه المتكلم الفقيه المعرف بـ"الشيخ المفيد" المتوفى 413 هـ ق يختص هذا الكتاب بتاريخ أئمة الشیعة یشتمل قسمين: اختص القسم الأعظم منه علي أبي طالب والحسن والحسين حوادث واقعة عاشوراء نظراً للأهمية التي حظي بها عقد الكثير من الأعلام الباحثين دراسات تحقيقات تناولت ترجمة شرحاً تصحيحاً فرغ تدوين سنة 411 أي قبل وفاته بسنتين موضوع الكتاب يتمحور حول تاريخ حياة الأئمة استقاها الروايات وصلت إليه بالإضافة إلى تعرضه للحديث عن فضائلهم مناقبهم دراسات الكتاب قام بترجمة شرحه التعليق عليه: التراجم ترجم أول مرة تحت عنوان (التحفة السليمانية) الفارسية باسم شاه سليمان الصفوي للمولى مسيح الكاشاني الشهير بـ«مولا مسيحا» تلميذ المحقق آقا حسين الخوانساري ترجمه الإنجليزية الدكتور هوارد طبعت الترجمة لندن كما اشتغل كل باقر البهبودي الساعدي الخراساني تصحيح ترجمته قد صدرت إحدى الترجمتين السيد هاشم رسولي محلاتي الشروح التلخيصات شرح بقلم زين العابدين دستغيب الحسيني الشيرازي 1092 شرح (يحتمل باسم) التحفة السليمانية (المستجاد ) تأليف العلامة الحلي مختصر (الإرشاد) للمفيد الموجود عند الكوهكمرى المكتوب 982 الطبعات صدر الطبعة العربية ذات المجلدين مؤتمر ألفية الذي انعقد مدينة قم المقدسة عام 1413هـ بالقطع الوزيري قامت مؤخراً مؤسسة آل البيت بتحقيق وطبعة مع مقدمة للكتاب فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1
كتاب

الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1

ــ أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد

صدر 2020م
الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1
كتاب

الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1

ــ أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد

صدر 2020م
عن كتاب الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد / ج1:
الإرشاد في معرفة حُجَج الله على العباد، كتاب كلامي - تاريخي. مؤلفه المتكلم و الفقيه الشيخ أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي المعرف بـ"الشيخ المفيد" المتوفى 413 هـ ق.

يختص هذا الكتاب بتاريخ أئمة الشیعة و یشتمل على قسمين: اختص القسم الأعظم منه بتاريخ علي بن أبي طالب والحسن والحسين و حوادث واقعة عاشوراء.

و نظراً للأهمية التي حظي بها الكتاب عقد الكثير من الأعلام و الباحثين دراسات و تحقيقات تناولت الكتاب ترجمة و شرحاً و تصحيحاً.فرغ الشيخ المفيد من تدوين كتاب الإرشاد سنة 411 هـ ق أي قبل وفاته بسنتين.

موضوع الكتاب
يتمحور الكتاب حول تاريخ حياة الأئمة الشیعة التي استقاها الشيخ المفيد من الروايات التي وصلت إليه بالإضافة إلى تعرضه للحديث عن فضائلهم و مناقبهم.

دراسات حول الكتاب
قام الكثير من الباحثين بترجمة الكتاب و شرحه و التعليق عليه:

التراجم
ترجم كتاب الإرشاد أول مرة تحت عنوان (التحفة السليمانية) إلى الفارسية باسم شاه سليمان الصفوي للمولى محمد مسيح الكاشاني الشهير بـ«مولا مسيحا» تلميذ المحقق آقا حسين الخوانساري. و ترجمه إلى الإنجليزية الدكتور هوارد و طبعت الترجمة في لندن. كما اشتغل كل من المحقق محمد باقر البهبودي و محمد باقر الساعدي الخراساني على تصحيح الكتاب و ترجمته، و قد صدرت إحدى الترجمتين من قبل السيد هاشم رسولي محلاتي.

الشروح و التلخيصات
شرح الإرشاد بقلم السيد محمد باقر بن زين العابدين دستغيب الحسيني الشيرازي المتوفى سنة 1092 هـ.ق.

شرح الإرشاد (يحتمل باسم) التحفة السليمانية بقلم الشيخ سليمان الكاشاني.

(المستجاد من الإرشاد ) تأليف العلامة الحلي.

مختصر من (الإرشاد) للمفيد الموجود عند السيد محمد الكوهكمرى المكتوب سنة 982 هـ ق.

الطبعات
صدر الطبعة العربية ذات المجلدين من قبل مؤتمر ألفية الشيخ المفيد الذي انعقد في مدينة قم المقدسة عام 1413هـ ق بالقطع الوزيري، كما قامت مؤخراً مؤسسة آل البيت بتحقيق الكتاب وطبعة مع تدوين مقدمة للكتاب.


الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#16K

40 مشاهدة هذا الشهر

#104K

701 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي الشيخ المفيد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية