📘 ❞ الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر ❝ كتاب ــ عيسى جابلي اصدار 2016

اليهود والنصارى - 📖 ❞ كتاب الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر ❝ ــ عيسى جابلي 📖

█ _ عيسى جابلي 2016 حصريا كتاب الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر عن مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث 2024 : أطلق مجموعةٌ من الفلاسفة والمفكّرين صيحاتٍ تنذر بـأنّنا قلب أزمة عالمية فقد انتشر العنف والعنف المضادّ كلّ مكان حتّى يكاد لا يخلو شبرٌ الأرض نزاع أو حرب خلاف ألا يتعيّن علينا أن نسأل لِمَ هذا الشر؟ ألا نعرف كيف نعيش معاً ونتقاسم الأشياء ونتواصل ونتّحد باعتبارنا بشراً ينتمون إلى كوكب الأرض؟ إنّ الكتاب يتأسّس قناعة بأنّ الدّين يمكن يساعد إيجاد حلول لهذه الأزمة؛ ذلك أنّه الضّابط لمنزلة الإنسان الكون والمؤسّس لعلاقته بالآخر لكن تحوّل أحيان كثيرة فتيل يشتعل بالكراهية والبغضاء ويزرع الآلام والمآسي بديلاً للسلام والمحبة يدور موضوع حول شخصيّة جوزيف راتزينغر وفكره ونظرته الآخر المذهبيّ والديني يقيم الانشقاق الكبير بين الكاثوليكيّة والبروتستانتيّة والأرثوذكسيّة؟ ينظر الإسلام والمسلمين؟ ما مصادر الصّورة التي بناها للإسلام؟ أَتجاوز النّظرة المسيحيّة القديمة وما اصطبغت به رفض وحقد وكراهية؟ يتحمّل المسلمون مسؤوليّة الحاصلة لراتزينغر الإسلام؟ أَأَوصل الصّادقة دينهم الآخرين؟ هذا محاولة لاكتشاف عسانا نعثر أنفسنا هناك فيه خلال فكر الكاردينال الألمانيّ الذي أصبح البابا بنديكت السادس عشر اليهود والنصارى مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر
كتاب

الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر

ــ عيسى جابلي

صدر 2016م عن مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث
الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر
كتاب

الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر

ــ عيسى جابلي

صدر 2016م عن مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث
عن كتاب الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر :
أطلق مجموعةٌ من الفلاسفة والمفكّرين صيحاتٍ تنذر بـأنّنا في قلب أزمة عالمية، فقد انتشر العنف والعنف المضادّ في كلّ مكان، حتّى يكاد لا يخلو شبرٌ من الأرض من نزاع، أو حرب، أو خلاف.

ألا يتعيّن علينا أن نسأل لِمَ كلّ هذا الشر؟ ألا نعرف كيف نعيش معاً، ونتقاسم الأشياء، ونتواصل، ونتّحد، باعتبارنا بشراً ينتمون إلى كوكب الأرض؟

إنّ هذا الكتاب يتأسّس على قناعة بأنّ الدّين يمكن أن يساعد في إيجاد حلول لهذه الأزمة؛ ذلك أنّه الضّابط لمنزلة الإنسان في هذا الكون، والمؤسّس لعلاقته بالآخر.

لكن الدّين تحوّل، في أحيان كثيرة، إلى فتيل يشتعل بالكراهية والبغضاء، ويزرع الآلام والمآسي، بديلاً للسلام والمحبة.

يدور موضوع الكتاب حول شخصيّة جوزيف راتزينغر وفكره، ونظرته إلى الآخر المذهبيّ والديني. كيف يقيم الانشقاق الكبير بين الكاثوليكيّة والبروتستانتيّة والأرثوذكسيّة؟ كيف ينظر إلى الإسلام والمسلمين؟ ما مصادر الصّورة التي بناها للإسلام؟ أَتجاوز راتزينغر النّظرة المسيحيّة القديمة إلى الإسلام، وما اصطبغت به من رفض وحقد وكراهية؟ هل يتحمّل المسلمون مسؤوليّة الصّورة الحاصلة لراتزينغر عن الإسلام؟ أَأَوصل المسلمون الصّورة الصّادقة عن دينهم إلى الآخرين؟

هذا الكتاب محاولة لاكتشاف الآخر، عسانا نعثر على أنفسنا هناك، فيه، من خلال فكر الكاردينال الألمانيّ جوزيف راتزينغر الذي أصبح البابا بنديكت السادس عشر.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#28K

14 مشاهدة هذا الشهر

#106K

668 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عيسى جابلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث