📘 ❞ جهاز هضمي سليم لصحة أفضل ❝ كتاب ــ ساندرا كابوت اصدار 2018

كتب الطب البشري - 📖 ❞ كتاب جهاز هضمي سليم لصحة أفضل ❝ ــ ساندرا كابوت 📖

█ _ ساندرا كابوت 2018 حصريا كتاب جهاز هضمي سليم لصحة أفضل عن مكتبة جرير 2024 أفضل: نبذة من الكتاب : قال "أبقراط" أبوالطب إن كل الأمراض تبدأ الأمعاء ولقد مضى زمنٌ طويلٌُ منذ عهد أبقراط واكتشفنا أن كثيرًا جينية الأصل لكنَّ الجزء الذي لا يزال صحيحًا حتى اليوم هذه المقولة هو أنك لن تكون معافى ما لم تكن قناتك الهضمية سليمة لو كنت محظوظًا بما يكفي لترث مجموعة الجينات الجيدة (جينوم) فبعد يقرب ٤٠ عامًا مزاولة الطب أعتقد العافية والعمر المديد إنما يعتمدان سلامة القناة والكبد فإمداد الجسم بالتغذية السليمة والماء أهم ضروريات الحياة ويُعدُّ الاستمتاع بالطَّعام إحدى أعظم متع ونشترك فيه جميعًا كبشر لكن بالنسبة إلى الكثيرين يمكن لاضطرابات الجهاز الهضمي تُفسد متعة الطعام وإمداد بالعناصر الغذائية الأساسية أجل التمتع بصحة جيدة فقد تَتْبَع حمية غذائية لكنك تستطيع تنتفع الموجودة الأطعمة الصحية إذا كان أي الكبد أو البنكرياس يعمل نحو وعلى أية حال فالقناة أكبر مجرد مصدر للسعادة والعناصر الغذائية؛ بدأنا ندرك مدار العقود الأخيرة تؤدي دورًا أساسيًّا جوانب صحتنا هناك روابط بين وأمراض الصحة النفسية والسكر والقصور المناعي والسمنة والتوحد وتعتبر العلاقة والصحة مثيرةً للاهتمام خاص؛ حيث أصبحت تعرف الآن بـ"المخ" الثاني؛ وذلك لأنها تُنتج قدر الناقلات العصبية (الأمينات حيوية المنشأ) ومن ثم فهي تفرز كمية هرمون السيروتونين أكثر مما يُفرزه المخ ويعرف بـ"هرمون السعادة"؛ لأنه يؤثر مزاجنا ونومنا وطاقتنا ونتيجة للبحث العلمي والمخ صرنا نعرف حالة أمعائنا لها تأثير بالغ فلو التهاب بالأمعاء يكون بالمخ وهو قد يؤدي اضطرابات مزاجية واضطرابات العصبي ويتأثر جسدنا بأكمله حد كبير بالكائنات الدقيقة وتُعرف الكتلة البكتيرية بالميكروبيوم؛ فإذا اختل توازن هذا الميكروبيوم بحيث تسود البكتيريا الضارة فسينتج ذلك ضغط واسع الانتشار جزء البدن؛ فالمجموع الجيني للإنسان يتكون ٣٥٠٠٠ جين حين المجموع للميكروبيوم مليون جين؛ فإن جيناتنا البشرية أقل بكثير وسيُزوِّدك بالمبادئ كما سيُزوِّدك بالتقنيات التي ستساعدك معالجة المشكلات والمعوية بأشكالها المختلفة سيقدم إليك وصفات لذيذة وصحيَّة للكبد والأمعاء لتستمتع بها ولتُعالج الخاصة كتب البشري مجاناً PDF اونلاين التخصصات تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك الطبيب العديد الحملات التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام وسيلة فعَّآلة لتحقيق ويساهم أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم المشورة للمجتمع يحتوي القسم علي الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه وطرق تطوير صحة ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD وهي أول الشهادات يحصل عليها المبتدأ مجال الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جهاز هضمي سليم لصحة أفضل
كتاب

جهاز هضمي سليم لصحة أفضل

ــ ساندرا كابوت

صدر 2018م عن مكتبة جرير
جهاز هضمي سليم لصحة أفضل
كتاب

جهاز هضمي سليم لصحة أفضل

ــ ساندرا كابوت

صدر 2018م عن مكتبة جرير
من الاعلى مبيعاً
عن كتاب جهاز هضمي سليم لصحة أفضل:
نبذة من الكتاب :

قال "أبقراط"، أبوالطب، إن كل الأمراض تبدأ من الأمعاء، ولقد مضى زمنٌ طويلٌُ منذ عهد أبقراط، واكتشفنا أن كثيرًا من الأمراض جينية في الأصل، لكنَّ الجزء الذي لا يزال صحيحًا حتى اليوم في هذه المقولة، هو أنك لن تكون معافى ما لم تكن قناتك الهضمية سليمة، حتى لو كنت محظوظًا بما يكفي لترث مجموعة من الجينات الجيدة (جينوم)، فبعد ما يقرب من ٤٠ عامًا من مزاولة الطب، أعتقد أن العافية والعمر المديد إنما يعتمدان على سلامة القناة الهضمية والكبد.
فإمداد الجسم بالتغذية السليمة والماء، من أهم ضروريات الحياة. ويُعدُّ الاستمتاع بالطَّعام إحدى أعظم متع الحياة، ونشترك فيه جميعًا كبشر. لكن بالنسبة إلى الكثيرين، يمكن لاضطرابات الجهاز الهضمي، أن تُفسد متعة الطعام، وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية من أجل التمتع بصحة جيدة، فقد تَتْبَع حمية غذائية، لكنك لن تستطيع أن تنتفع بالعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة الصحية، إذا كان أي من الكبد، أو البنكرياس، أو الأمعاء لا يعمل على نحو سليم.

وعلى أية حال، فالقناة الهضمية أكبر كثيرًا من أن تكون مجرد مصدر للسعادة والعناصر الغذائية؛ فقد بدأنا ندرك على مدار العقود الأخيرة أن الأمعاء تؤدي دورًا أساسيًّا في كل جوانب صحتنا. واكتشفنا أن هناك روابط بين سلامة الأمعاء وأمراض الصحة النفسية، والسكر، والقصور المناعي، والسمنة، والتوحد. وتعتبر العلاقة بين سلامة الأمعاء والصحة النفسية، مثيرةً للاهتمام على نحو خاص؛ حيث أصبحت الأمعاء تعرف الآن بـ"المخ" الثاني؛ وذلك لأنها تُنتج أكبر قدر من الناقلات العصبية (الأمينات حيوية المنشأ). ومن ثم، فهي تفرز كمية أكبر من هرمون السيروتونين أكثر مما يُفرزه المخ. ويعرف السيروتونين بـ"هرمون السعادة"؛ لأنه يؤثر في مزاجنا، ونومنا، وطاقتنا. ونتيجة للبحث العلمي في العلاقة بين الأمعاء والمخ، صرنا نعرف أن حالة أمعائنا لها تأثير بالغ في صحتنا النفسية. فلو كان هناك التهاب بالأمعاء، فقد يكون هناك التهاب بالمخ، وهو ما قد يؤدي إلى اضطرابات مزاجية، واضطرابات في الجهاز العصبي.
ويتأثر جسدنا بأكمله إلى حد كبير بالكائنات الدقيقة الموجودة في أمعائنا، وتُعرف هذه الكتلة البكتيرية بالميكروبيوم؛ فإذا اختل توازن هذا الميكروبيوم، بحيث تسود البكتيريا الضارة، فسينتج عن ذلك التهاب يؤدي إلى ضغط واسع الانتشار على كل جزء من البدن؛ فالمجموع الجيني للإنسان يتكون من نحو ٣٥٠٠٠ جين، في حين يتكون المجموع الجيني للميكروبيوم من نحو مليون جين؛ ومن ثم، فإن جيناتنا البشرية أقل بكثير من جيناتنا البكتيرية.

وسيُزوِّدك هذا الكتاب بالمبادئ الأساسية لصحة الجهاز الهضمي، كما سيُزوِّدك بالتقنيات التي ستساعدك على معالجة المشكلات الهضمية والمعوية بأشكالها المختلفة، كما سيقدم إليك وصفات لذيذة وصحيَّة للكبد والأمعاء لتستمتع بها، ولتُعالج المشكلات الخاصة بالأمعاء.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#428

562 مشاهدة هذا الشهر

#7K

23K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
ساندرا كابوت ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
مكتبة جرير 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث