📘 ❞ العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان ❝ كتاب ــ مصطفى حجازى اصدار 2019

علم نفس واجتماع - 📖 ❞ كتاب العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان ❝ ــ مصطفى حجازى 📖

█ _ مصطفى حجازى 2019 حصريا كتاب العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان عن المركز الثقافي العربي 2024 الإنسان: نبذة من الكتاب : يُحاول هذا العمل دراسة واقعنا منظور مختلف المقاربات التقليدية التي تمّ اتّباعها جلّ القرن العشرين إنه يبحث المسكوت عنه أو الذي تجاهله أوضاع الواقع لناحية المنهج ونعني بذلك البحث البنى العميقة والتي لم يطَلْها التغيير خلال مشاريع بناء الكيانات الوطنية وبرامج التنمية والنهضة البشرية والعمرانية ولذلك تعطِ هذه الجهود الكبرى كلّ المأمول منها بل العكس يُبْرِز المشهد الراهن حالة العطالة إن يكُن التقهقر بالبنى استمرار رسوخ ثلاثيّة والفقه الأصولي والاستبداد الاجتماعية–السياسية تشكِّل رأينا المعوّق الأكبر لبناء كيانات وطنية جامعة وإنجاز نهضة إنتاجية كبرى يقوم بها الجميع وتكون لصالح لا تعترف الثلاثيّة بكيان وطني جامع يتجاوزها هي تلتهمه فتجعله هو كما لا يهمّها تحرير وبناء اقتداره تهتم باستتباعه وولائه لها الاعتراف بالإنسان وتمكينه وإطلاق طاقات النماء والعطاء لديه هما أساس كل مشروع إنتاجي ذلك ما تُعلِّمنا إياه النهضات الحديثة غرباً وشرقاً تمكّنت التصدي لآفة وعملت تصفيتها يشكل الصعيد العملي المكبّر استكمالاً لكل "سيكولوجية المقهور" و"الإنسان المهدور" الفردي تشخيص وصولاً إلى تلمُّس سُبل واحتلال مكانة الساحة العالمية علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات اجتماعية وهدفه مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان
كتاب

العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان

ــ مصطفى حجازى

صدر 2019م عن المركز الثقافي العربي
العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان
كتاب

العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان

ــ مصطفى حجازى

صدر 2019م عن المركز الثقافي العربي
من الاعلى مبيعاً
عن كتاب العصبيات وآفاتها: هدر الأوطان واستلاب الإنسان:
نبذة من الكتاب :

يُحاول هذا العمل دراسة واقعنا من منظور مختلف عن المقاربات التقليدية التي تمّ اتّباعها جلّ القرن العشرين. إنه يبحث في المسكوت عنه أو الذي تمّ تجاهله في أوضاع هذا الواقع لناحية المنهج. ونعني بذلك البحث في البنى العميقة والتي لم يطَلْها التغيير، خلال جلّ مشاريع بناء الكيانات الوطنية وبرامج التنمية والنهضة البشرية والعمرانية. ولذلك لم تعطِ هذه الجهود الكبرى كلّ المأمول منها، بل على العكس يُبْرِز المشهد العربي الراهن حالة العطالة، إن لم يكُن التقهقر. ونعني بالبنى العميقة، استمرار رسوخ ثلاثيّة العصبيات والفقه الأصولي والاستبداد في البنى الاجتماعية–السياسية، والتي تشكِّل في رأينا المعوّق الأكبر لبناء كيانات وطنية جامعة، وإنجاز مشاريع نهضة إنتاجية كبرى يقوم بها الجميع وتكون لصالح الجميع.

لا تعترف هذه الثلاثيّة بكيان وطني جامع يتجاوزها، بل هي تلتهمه فتجعله هو هي. كما لا يهمّها تحرير الإنسان وبناء اقتداره، بل تهتم باستتباعه وولائه لها.

الاعتراف بالإنسان وتمكينه وإطلاق طاقات النماء والعطاء لديه هما في أساس كل مشروع إنتاجي وطني جامع. ذلك ما تُعلِّمنا إياه كل النهضات الحديثة غرباً وشرقاً، والتي تمكّنت من التصدي لآفة هذه الثلاثيّة وعملت على تصفيتها.
يشكل هذا العمل على الصعيد العملي المكبّر، استكمالاً لكل من "سيكولوجية الإنسان المقهور" و"الإنسان المهدور" على الصعيد الفردي، في تشخيص واقعنا، وصولاً إلى تلمُّس سُبل بناء نهضة واحتلال مكانة على الساحة العالمية.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

78 مشاهدة هذا الشهر

#69K

4K إجمالي المشاهدات
المتجر 11 أماكن الشراء
مصطفى حجازى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث