📘 ❞ النجاح الشخصي ❝ كتاب ــ برايان تريسي اصدار 2017

كتب التنميه البشريه - 📖 ❞ كتاب النجاح الشخصي ❝ ــ برايان تريسي 📖

█ _ برايان تريسي 2017 حصريا كتاب النجاح الشخصي عن مكتبة جرير 2024 الشخصي: براين تراسي للنجاح لماذا ينجح بعض الأفراد مجالات عملهم أكثر من غيرهم؟ ولماذا يتقدمون ويزدهرون ويحظون بالكثير الترقيات ويعتلون المناصب سريعًا ويتمتعون بدرجة أعلى الشعور بالرضا حياتهم الشخصية والمهنية غيرهم؟ هل الموظف الذي يحصل راتب يصل إلى ٢٥٠٠٠٠ دولار السنة الواحدة أذكى أو أفضل كفاءة عشر مرات الشخص ٢٥٠٠٠ المدة نفسها؟ بالطبع لا! ففي واحدة الدراسات البحثية التي أجريت أُعطي ١٠٠٠ شخص بالغ اختبارًا موحدًا لقياس نسبة الذكاء فكان الأكثر ذكاءً المجموعة مرتين ونصف المرة فقط أقل الأشخاص نفسها أما فارق الدخل بين أفراد هائلًا! فقد كان ذو الأعلى أكبر ١٠٠ مرة ذي الأقل وها هي نقطة أخرى مهمة؛ فلم يكن هو الأذكى فيما يتعلق باختبار كما لم الراتب فإلى حد ما يلعب الموهبة الفطرية دورًا نجاح الفرد عدمه لكن المرتبة التالية بالسمات والكد والتعلم المستمر والإدارة المثلى للوقت كتب التنميه البشريه مجاناً PDF اونلاين هذا القسم يحتوي علي جميع العربيه والعالميه : التنمية البشرية عملية توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا أن الإنسان بمجهوده مستوى مرتفع الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية الإنسانية خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات ومن منظور مؤسس مؤشر التنمية التابع للأمم المتحدة محبوب الحق المساعدة خيارات البشر وقدراتهم العيش الكريم وتوسيع المشاركة الديموقراطية والتنمية الاقتصادية والإجتماعية حيث يعد التطوير الذاتية جزء منها بدأ مفهوم يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان شاركت مصدومة الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة فبدأ بعدها تطور وواكبها ظهور لسرعة إنجاز لتحقيق سرعة الخروج النفق المظلم والدمار الشامل لحق بالبلاد بسبب الحروب ومن التاريخ بدأت الأمم تنتهج سياسة مع الفقيرة لمساعدتها حالة الفقر تعانى مثل قامت به كل من: بنغلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير الأخرى مستغلة ذلك خبرات البلاد أصبحت متقدمة لاتباعها المنهاج ليشمل عديدة منها: (الإدارية والسياسية والثقافية) ويكون القاسم المشترك المجالات السابقة ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والتعليمية والثقافية له مردود الفردية تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن بغرض الانتفاع بها وعلى يمثل منهج الركيزة الأساسية يعتمد عليها المخططون وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث الاجتماعية والاقتصادية والتطور بالمجتمع طريق الرخاء والرفاهية ويمكن إجمال القول المنهج الحكومي المقام الأول يهتم بتحسين نوعية الموارد المجتمع وتحسين النوعية نفسه تهتم مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين فيها سواء المستوى الإداري شموليا لتشمل مستوياتهم الوظيفية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
النجاح الشخصي
كتاب

النجاح الشخصي

ــ برايان تريسي

صدر 2017م عن مكتبة جرير
النجاح الشخصي
كتاب

النجاح الشخصي

ــ برايان تريسي

صدر 2017م عن مكتبة جرير
من الاعلى مبيعاً
عن كتاب النجاح الشخصي:
مكتبة براين تراسي للنجاح

لماذا ينجح بعض الأفراد في مجالات عملهم أكثر من غيرهم؟ ولماذا يتقدمون ويزدهرون، ويحظون بالكثير من الترقيات، ويعتلون المناصب سريعًا، ويتمتعون بدرجة أعلى من الشعور بالرضا في حياتهم الشخصية والمهنية أكثر من غيرهم؟
هل الموظف الذي يحصل على راتب يصل إلى ٢٥٠٠٠٠ دولار في السنة الواحدة أذكى، أو أفضل، أو أكثر كفاءة عشر مرات من الشخص الذي يحصل على ٢٥٠٠٠ دولار في المدة نفسها؟ بالطبع لا! ففي واحدة من الدراسات البحثية التي أجريت، أُعطي ١٠٠٠ شخص بالغ اختبارًا موحدًا لقياس نسبة الذكاء، فكان الشخص الأكثر ذكاءً في المجموعة أذكى مرتين ونصف المرة فقط من أقل الأشخاص ذكاءً في المجموعة نفسها. أما عن فارق الدخل بين أفراد المجموعة فكان هائلًا! فقد كان الشخص ذو الدخل الأعلى في المجموعة يحصل على راتب أكبر ١٠٠ مرة من الشخص ذي الدخل الأقل في المجموعة نفسها.

وها هي ذي نقطة أخرى مهمة؛ فلم يكن الشخص ذو الدخل الأعلى في المجموعة هو الأذكى في المجموعة فيما يتعلق باختبار نسبة الذكاء، كما لم يكن الشخص ذو الراتب الأقل هو الأقل ذكاءً في المجموعة.

فإلى حد ما، يلعب الذكاء، أو الموهبة الفطرية، دورًا في نجاح الفرد من عدمه، لكن في المرتبة التالية، يتعلق النجاح بالسمات الشخصية، والكد، والتعلم المستمر، والإدارة المثلى للوقت.
الترتيب:

#127

2 مشاهدة هذا اليوم

#143

1K مشاهدة هذا الشهر

#11K

17K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر 4 أماكن الشراء
برايان تريسي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة جرير 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث