📘 ❞ الابلة الجزء الثاني ❝ رواية ــ فيودور دوستويفسكي اصدار 2015

روايات الأدب الألماني المترجمة - 📖 ❞ رواية الابلة الجزء الثاني ❝ ــ فيودور دوستويفسكي 📖

█ _ فيودور دوستويفسكي 2015 حصريا رواية الابلة الجزء الثاني عن المركز الثقافي العربي 2024 الثاني: نبذة من الراواية : رواية "الأبله" واحدة أكثر النماذج تعبيراً قدرة النظر دواخل النفس الإنسانية فهذا هو أمير سلالة أمراء معروفة تاريخ روسيا لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون بل شخص طيّب بسيط يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير الحاجة او الحزن الأسى ولذلك يبدو "أبله" نظ نظر المجتمع "لماذا تخلق الطبيعة أفضل الناس لتسخّرَ منهم بعد ذلك؟ أنا لم أفسد أحداً لقد أردت أن أحيا لسعادة جميعهم لإكتشاف الحقيقة ونشرها ماذا كانت النتيجة؟ شيء! النتيجة أنكم تحتقرونني هذا دليل أنني أحمق" بهذه العبارات يتحدّث الأمير ميشكين نفسه تلك التي تبدو ضعيفة أما جبروت البشر بلهاء أمام المكر بسيطة التفاخر غيبة الرياء هشّة امام الظلم ورائعة وقويّة وقادرة إزاء مشاعر الخير والحبّ والصداقة "الأبله" واحد نماذج العظيمة روايات الأدب الألماني المترجمة مجاناً PDF اونلاين أدب الأمم الناطقة بالألمانية وسط أوروبا ويضم آثارًا أدبية ألمانيا والنمسا وسويسرا ومن مناطق متاخمة مثل الألزاس وبوهيميا وسيليزيا مجموعة الكتب والروايات الادبية الالمانية مترجمة للغة العربية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الابلة الجزء الثاني
رواية

الابلة الجزء الثاني

ــ فيودور دوستويفسكي

صدرت 2015م عن المركز الثقافي العربي
الابلة الجزء الثاني
رواية

الابلة الجزء الثاني

ــ فيودور دوستويفسكي

صدرت 2015م عن المركز الثقافي العربي
من الاعلى مبيعاً
عن رواية الابلة الجزء الثاني:
نبذة من الراواية :


رواية "الأبله" واحدة من أكثر النماذج تعبيراً عن قدرة دوستويفسكي على النظر في دواخل النفس الإنسانية فهذا "الأبله" هو أمير، من سلالة أمراء معروفة في تاريخ روسيا، لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون. بل هو شخص طيّب بسيط، يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير عن الحاجة او الحزن أو الأسى ولذلك يبدو "أبله" في نظ رواية "الأبله" واحدة من أكثر النماذج تعبيراً عن قدرة دوستويفسكي على النظر في دواخل النفس الإنسانية فهذا "الأبله" هو أمير، من سلالة أمراء معروفة في تاريخ روسيا، لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون. بل هو شخص طيّب بسيط، يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير عن الحاجة او الحزن أو الأسى ولذلك يبدو "أبله" في نظر المجتمع.

"لماذا تخلق الطبيعة أفضل الناس لتسخّرَ منهم بعد ذلك؟
أنا لم أفسد أحداً..لقد أردت أن أحيا لسعادة الناس جميعهم.. لإكتشاف الحقيقة ونشرها..
ماذا كانت النتيجة؟ لا شيء! كانت النتيجة أنكم تحتقرونني، هذا دليل على أنني أحمق".

بهذه العبارات يتحدّث الأمير ميشكين عن نفسه، تلك النفس التي تبدو ضعيفة أما جبروت البشر، بلهاء أمام المكر، بسيطة أمام التفاخر، غيبة أمام الرياء، هشّة امام الظلم. ورائعة وقويّة وقادرة إزاء مشاعر الخير والحبّ والصداقة.

"الأبله" واحد من نماذج دوستويفسكي الإنسانية العظيمة.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#8K

64 مشاهدة هذا الشهر

#74K

3K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
فيودور دوستويفسكي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث