📘 ❞ المزدوج ❝ رواية ــ فيودور دوستويفسكي اصدار 2013

روايات الأدب الألماني المترجمة - 📖 ❞ رواية المزدوج ❝ ــ فيودور دوستويفسكي 📖

█ _ فيودور دوستويفسكي 2013 حصريا رواية المزدوج عن المركز الثقافي العربي 2024 المزدوج: نبذة من الراواية : المزدوج هو العمل الثاني لدوستويفسكي بعد “الفقراء” تسمي روايتنا هذه بالمزدوج تتحدث الازدواجيه والجنون والصراع الداخلي كتبها عندما كان عمره 25عامً إلا انها لم تلقى انتشارا الفقراء وشهرتها ثم أعاد النظر فيها مكوثه السجن قرابة العشر سنوات فنقحها ليقدمها للقارئ بنسخة جديدة ومعدلة ونشرت عام 1866 سميت الرواية بعدة مسميات مثل القرين والشبية إنها رحلة داخل شخصية بطل التي أربكتني واشعرتني بالتوهان فالازدواجية والمرض النفسي والفصام هي موضوع تتمثل السيد "ياكوف بتروفيتش غوليادكين" ذلك المستشار الطبقة الوسطى الذي يرفض لبس الأقنعة ويصف نفسه بالشخص الهادئ والبسيط ولا يحب ضوضاء المجتمع ويعيش حالة الصراع بمرضه وضغوطه وتردده كأنه جنون وهذا واضح حواراته بداية لنهايتها وتصوير كفاحه مع لنعيش تلك اللحظات بكل ما أراد أن نعيشه غوليادكين وحواراته الداخلية جعلتني اعيش معه التردد والفوضى يكتب الجنون وما اعتقد شي أجن اللذي كتبه فشخصية البطل تنقسم لشخصيتين او شبيهين تجعلنا نتوه معهم ومع احداثهم حقيقة ام خيال ؟ فيمكن القول معقدة بعض الشيء ولكنها رائعة تجعلك تحس وتشعر وتعيش كل يدور احداثها وحواراتها ليكون لديك الكثير الاسئلة فلو طلب مني اختيار لون مناسب لهذه اختار الاسود بدون تردد ولكن رغم إنها أعجبتني فهي كما وصفتها البداية وهلوساته وانفصامه وحتى همساته استطاع فعل يجعلنا نشعر بهذا رواية بها كأبة رتابه وبطء شديد لا اقول بأني استمتعت بقراءتها بل عشت وتهت بين ازدواجيتها اذا لابد القارئ يغوص نفس الشخصية لفهم أحداثها سعيدة بهذه المغامرة دوستويفسكي إذا أحببت ايها تخوض التجربه يفضل تقرأ انقطاع وستنتابك مشاعر احسست الا انك ستستمتع اكثر بالغوص بداخل أما النهاية فساتركها لكم وكم انت رائع روايات الأدب الألماني المترجمة مجاناً PDF اونلاين أدب الأمم الناطقة بالألمانية وسط أوروبا ويضم آثارًا أدبية ألمانيا والنمسا وسويسرا ومن مناطق متاخمة الألزاس وبوهيميا وسيليزيا مجموعة الكتب والروايات الادبية الالمانية مترجمة للغة العربية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المزدوج
رواية

المزدوج

ــ فيودور دوستويفسكي

صدرت 2013م عن المركز الثقافي العربي
المزدوج
رواية

المزدوج

ــ فيودور دوستويفسكي

صدرت 2013م عن المركز الثقافي العربي
من الاعلى مبيعاً
عن رواية المزدوج:
نبذة من الراواية :


المزدوج هو العمل الثاني لدوستويفسكي بعد رواية “الفقراء” ..تسمي روايتنا هذه بالمزدوج و تتحدث عن الازدواجيه والجنون والصراع الداخلي .كتبها دوستويفسكي عندما كان عمره 25عامً.. إلا انها لم تلقى انتشارا إلا بعد رواية الفقراء وشهرتها ثم أعاد النظر فيها بعد مكوثه في السجن قرابة العشر سنوات فنقحها ليقدمها للقارئ بنسخة جديدة ومعدلة ونشرت عام 1866.. سميت هذه الرواية بعدة مسميات مثل المزدوج، القرين والشبية ..
..
إنها رحلة داخل شخصية بطل الرواية التي أربكتني واشعرتني بالتوهان .. فالازدواجية والمرض النفسي والفصام والجنون هي موضوع الرواية تتمثل في السيد "ياكوف بتروفيتش غوليادكين" ذلك المستشار من الطبقة الوسطى الذي يرفض لبس الأقنعة ويصف نفسه بالشخص الهادئ والبسيط ولا يحب ضوضاء المجتمع ويعيش حالة من الصراع الداخلي بمرضه النفسي وضغوطه وتردده كأنه في حالة جنون وهذا واضح من حواراته من بداية الرواية لنهايتها وتصوير كفاحه مع نفسه لنعيش تلك اللحظات بكل ما أراد دوستويفسكي أن نعيشه مع غوليادكين وحواراته الداخلية التي جعلتني اعيش معه حالة التردد والفوضى تلك .. دوستويفسكي أراد أن يكتب عن الجنون وما اعتقد في شي أجن من اللذي كتبه ،،فشخصية البطل تنقسم لشخصيتين او شبيهين تجعلنا نتوه معهم ومع احداثهم هل هي حقيقة ام خيال ؟ فيمكن القول أن هذه الرواية معقدة بعض الشيء ولكنها رائعة تجعلك تحس وتشعر وتعيش كل ما يدور من احداثها وحواراتها ليكون لديك الكثير من الاسئلة . فلو طلب مني اختيار لون مناسب لهذه الرواية اختار الاسود بدون تردد.. ولكن رغم كل ذلك إلا إنها أعجبتني فهي كما وصفتها من البداية رحلة ولكن هي رحلة داخل الجنون بكل حواراته وهلوساته وانفصامه وحتى همساته استطاع دوستويفسكي فعل ذلك أن يجعلنا نشعر بهذا الجنون.
..
رواية بها كأبة و رتابه وبطء شديد لا اقول بأني استمتعت بقراءتها بل عشت وتهت بين ازدواجيتها اذا لابد من القارئ أن يغوص في نفس الشخصية لفهم أحداثها .. سعيدة بهذه المغامرة مع دوستويفسكي


إذا أحببت ايها القارئ أن تخوض هذه التجربه يفضل ان تقرأ هذه الرواية بدون انقطاع وستنتابك مشاعر من الازدواجيه كما احسست بها الا انك ستستمتع اكثر بالغوص بداخل احداثها .. أما النهاية فساتركها لكم .. وكم انت رائع دوستويفسكي..

الترتيب:

#816

4 مشاهدة هذا اليوم

#2K

133 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
فيودور دوستويفسكي ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث