📘 ❞ غبار السنين ❝ كتاب ــ عمر فروخ اصدار 1985

مذكرات وشهادات - 📖 ❞ كتاب غبار السنين ❝ ــ عمر فروخ 📖

█ _ عمر فروخ 1985 حصريا كتاب غبار السنين عن دار الاندلس 2024 السنين: نبذة من الكتاب : هذه القطع "غبار السنين" خطوات طريق الحياة تعرض أحداثاً واقعة ولا تبدي رراءً ولقد قصدت بها أن أقص جوانب حياتي (أو الأصح): الوقائع التي اتفقت لي الحياة) إطار الثقافة ومن الاجتماع إنني لم ألجأ هنا إلى تدوين حوادث شخصية يتكرر مثلها يوماً بعد يوم كل مكان تلك الأمور تصف ظواهر الفردية لقد أحببت تكون المختارة ذات صلة بنطاق المجتمع الإنساني جانبه القومي أو العالمي وكذلك أؤكد عند سرد جانباً التثقيف المفيد ذلك لأن التربية الاجتماعية إنما هي نقل الاختبار جيل حياة البشر الفرد الجيل الواحد وقد أيضاً أذكر بقوانين التاريخ وبأن أعمال محكومة بتلك القوانين كثيراً قليلاً بحسب الأحوال المحيطة بأفراد الناس فإن تقرب عدد الأحيان شبيهة بالقوانين الطبيعية وفي أمور يظنها جانب كبير يسيرة بينما تنكشف أمد آثار عميقة حياتنا مذكرات وشهادات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
غبار السنين
كتاب

غبار السنين

ــ عمر فروخ

صدر 1985م عن دار الاندلس
غبار السنين
كتاب

غبار السنين

ــ عمر فروخ

صدر 1985م عن دار الاندلس
عن كتاب غبار السنين:
نبذة من الكتاب :


هذه القطع من "غبار السنين" في خطوات في طريق الحياة تعرض أحداثاً واقعة ولا تبدي رراءً. ولقد قصدت بها أن أقص جوانب من حياتي (أو على الأصح): من الوقائع التي اتفقت لي في الحياة) في إطار من الثقافة ومن الاجتماع. إنني لم ألجأ هنا إلى تدوين حوادث شخصية يتكرر مثلها يوماً بعد يوم في كل مكان، من تلك الأمور التي تصف ظواهر الحياة الفردية. لقد أحببت أن تكون تلك الوقائع المختارة ذات صلة بنطاق المجتمع الإنساني من جانبه القومي أو من جانبه العالمي. وكذلك أحببت أن أؤكد عند سرد تلك الوقائع جانباً من التثقيف المفيد، ذلك لأن التربية الاجتماعية إنما هي نقل الاختبار من جيل إلى جيل في حياة البشر، أو من الفرد إلى الفرد في الجيل الواحد.


وقد قصدت أيضاً أن أذكر بقوانين التاريخ، وبأن أعمال البشر محكومة بتلك القوانين كثيراً أو قليلاً -بحسب الأحوال المحيطة بأفراد الناس- فإن تلك القوانين تقرب في عدد من الأحيان إلى أن تكون شبيهة بالقوانين الطبيعية. وفي الحياة أمور يظنها جانب كبير من الناس يسيرة، بينما هي تنكشف بعد أمد عن آثار عميقة في حياتنا الطبيعية وفي حياتنا الاجتماعية أيضاً.
الترتيب:

#823

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

67 مشاهدة هذا الشهر

#69K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 272.
المتجر أماكن الشراء
عمر فروخ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الاندلس 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية