📘 ❞ الظلام علي مدينة انزماوث ❝ رواية ــ هوارد فيليبس لافكرافت اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية الظلام علي مدينة انزماوث ❝ ــ هوارد فيليبس لافكرافت 📖

█ _ هوارد فيليبس لافكرافت 2019 حصريا رواية الظلام علي مدينة انزماوث عن دار دون للنشر والتوزيع 2024 انزماوث: نبذة الرواية : هي رعب بقلم وكتبت بين شهري نوفمبر وديسمبر 1931 وهي جزء من حكايات كثولو ميثوس حيث استخدمت عنصر الحضارة البحرية الخبيثة تعتمد عدة عناصر مشتركة مع تلك الحكايات مثل أسماء الأماكن والمخلوقات الأسطورية والتعويذات الراوي هو طالب جولة أثرية نيو إنغلاند ويرى قطعة غريبة المجوهرات المتحف ويعلم أن مصدرها ميناء مهجور قرب إنسموث يسافر الطالب إلى ويلاحظ أحداثا مزعجة وأناسا مخيفين ويروي له أحد السكان المحليين قصة مرعبة وحوش مائية تختلط وتتزاوج البشر لإنتاج برمائيات هجينة يتم الاحتيال ليقضي الليلة المدينة ويتعرض لهجوم الفندق الذي يقيم فيه ينجح الهرب ولكنه يكتشف مطارديه هم الوحوش الهجينة التي تكلم عنها الرجل يقوم بعدها بتنبيه السلطات تتخذ إجراءات حاسمة ثم لديه أجداد هؤلاء الأغراب ويجب عليه يعود البحر النهاية هذه هي القصة الوحيدة أعمال نشرت شكل كتاب خلال حياته وقال الناقد سبراغ دي كامب لم يثق بقدرته الإثارة تحكي إنزماوث القصيرة رحلة فتى الملعونة بأهلها الذين لايختلطون العالم الخارجي ولا يتقبلون أحدا وبما أننا نقرأ للافكرافت فلابد وجود بحر وديانة وثنية وكم كبير العتمة وانعدام البهجة رواية لا بأس بها يعيبها الجزء الأخير أفاض وصف مسار بطل شوارع ليس هناك عمق الشخصيات تقنيات سرد عالية الكفاءة اعتقد جو البطل الحقيقي لهذا العمل تيمة جيدة نوعا مغزى اتباع دين معين إن يلمس اتباعه أثره حياتهم المادية وخدمة مصالحهم الآنية كما جرت العادة نصوص تقلب الصفحات متسائلا: مالذي يخيف الأمر وما تفرغ الكتاب وتضعه جانبا حتى يجتاحك شعور بالتوجس وتملأ أذنيك همسات الوساوس السبب ذلك يعمل ببطء ودأب ليخلق محيطا سوداويا غامضا يسعى يصدمك بل يتسلل دخيلة نفسك تاركا بصمة اللاوعي كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية السرد بما وحوار وصراع ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الظلام علي مدينة انزماوث
رواية

الظلام علي مدينة انزماوث

ــ هوارد فيليبس لافكرافت

صدرت 2019م عن دار دون للنشر والتوزيع
الظلام علي مدينة انزماوث
رواية

الظلام علي مدينة انزماوث

ــ هوارد فيليبس لافكرافت

صدرت 2019م عن دار دون للنشر والتوزيع
مميّز
عن رواية الظلام علي مدينة انزماوث:
نبذة عن الرواية :

هي رواية رعب بقلم هوارد فيليبس لافكرافت، وكتبت بين شهري نوفمبر وديسمبر 1931. وهي جزء من حكايات كثولو ميثوس، حيث استخدمت عنصر الحضارة البحرية الخبيثة. وهي تعتمد على عدة عناصر مشتركة مع تلك الحكايات، مثل أسماء الأماكن والمخلوقات الأسطورية والتعويذات.

الراوي هو طالب في جولة أثرية في نيو إنغلاند. ويرى قطعة غريبة من المجوهرات في المتحف، ويعلم أن مصدرها هو ميناء مهجور قرب مدينة إنسموث. يسافر الطالب إلى إنسموث ويلاحظ أحداثا مزعجة وأناسا مخيفين. ويروي له أحد السكان المحليين قصة مرعبة عن وحوش مائية تختلط وتتزاوج مع البشر لإنتاج برمائيات هجينة. يتم الاحتيال على الطالب ليقضي الليلة في المدينة، ويتعرض لهجوم في الفندق الذي يقيم فيه. ينجح الطالب في الهرب، ولكنه يكتشف أن مطارديه هم الوحوش الهجينة التي تكلم عنها الرجل. يقوم بعدها بتنبيه السلطات، التي تتخذ إجراءات حاسمة. ثم يكتشف أن لديه أجداد من هؤلاء الأغراب ويجب عليه أن يعود إلى البحر في النهاية.

هذه هي القصة الوحيدة بين أعمال لافكرافت التي نشرت في شكل كتاب خلال حياته. وقال الناقد سبراغ دي كامب أن لافكرافت لم يثق بقدرته على رواية أعمال الإثارة.


تحكي رواية الظلام علي مدينة إنزماوث الرواية القصيرة عن رحلة فتى إلى مدينة إنزماوث الملعونة، بأهلها الذين لايختلطون مع العالم الخارجي ولا يتقبلون أحدا. وبما أننا نقرأ للافكرافت فلابد من وجود بحر، وديانة وثنية، وكم كبير من العتمة وانعدام البهجة.


رواية لا بأس بها يعيبها الجزء الأخير الذي أفاض في وصف مسار بطل القصة في شوارع المدينة. ليس هناك عمق في الشخصيات ولا تقنيات سرد عالية الكفاءة. اعتقد أن جو القصة هو البطل الحقيقي لهذا العمل. هناك تيمة جيدة نوعا وهي مغزى اتباع دين معين إن لم يلمس اتباعه أثره على حياتهم المادية وخدمة مصالحهم الآنية.

كما جرت العادة مع نصوص لافكرافت، تقلب الصفحات متسائلا: مالذي يخيف في الأمر. وما إن تفرغ من الكتاب وتضعه جانبا حتى يجتاحك شعور بالتوجس وتملأ أذنيك همسات الوساوس. السبب في ذلك هو أن لافكرافت يعمل ببطء ودأب ليخلق محيطا سوداويا غامضا لا يسعى أن يصدمك بل أن يتسلل إلى دخيلة نفسك تاركا بصمة رعب في اللاوعي.
الترتيب:

#629

3 مشاهدة هذا اليوم

#11K

60 مشاهدة هذا الشهر

#76K

3K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
هوارد فيليبس لافكرافت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار دون للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية