📘 ❞ واو ❝ قصة ــ عمرو العادلي

روايات الأدب العربى - 📖 ❞ قصة واو ❝ ــ عمرو العادلي 📖

█ _ عمرو العادلي 0 حصريا قصة واو عن كتاب 2024 واو: قاص ماهر جدًا ومتمكن من أدواته له خيال خصب وأفكار جديدة ينسجان الكثير القصص المميزة والأحداث الغريبة أحيانًا والمدهشة أخرى يجيد استخدام تيار الوعي الداخلي والخارجي لشخصياته بمهارة فذة تشيد بموهبته إلى جانب رسم الشخصيات الذي لا يخلو لمحة فلسفية بسيطة كما «الرجل وطريقة موته العجيبة» أو رمزية يمكن إسقاطها أشياء عديدة «واو» هذا الرجل يضحك عليك يا جدي تعطه عمتي ألم تقل بنفسها أنها يمكنها العيش معه أبدًا؟” ويقول جملةً تجمع بين قوة عظيمة وضعفٍ شديد: “انظر عمتك بالداخل مغفل” وأتسلل الداخل فأراها واقفةً أمام مرآة مكسورة ثم تُخرج الإيشارب خُصلة شعر تموجها بثلاث بنس طويلة سوداء وتحك خدها بورقة دخان حمراء ترج المكحلة وتغمض عليها عينها تسحبها بعنف جفنيها وأعود وجهي يخرج صهدًا ويعود رأسي يشبه فخارة تتفحم فرن ويسألني: “ها ماذا رأيت؟” وأقول: “عمتي قليلة الأدب” روايات الأدب العربى مجاناً PDF اونلاين كانت أوّل نشأة الرواية العربيّة مصر خاصّة؛ بسبب ما مرَّ به العالم العربيّ أوضاع سياسيّة واجتماعيّة وثقافيّة فبعد انتهاء الحُكم التركيّ وخروج الفرنسيّين تعدَّدت البعثات واختلطَ المصريّون بالغَرب فألَّفوا القِصص وترجموها فكان (تلخيص الإبريز تلخيص باريز) لرفاعة الطهطاوي؛ حيث تحدَّث فيه رفاعة بأسلوب قصصيّ رحلة باريس وقد اعتبرَه الباحثون حجر الأساس الأوّل للرواية التعليميّة الحديث [٢] وتُعَدُّ (وقائع تليماك) مُحاوَلة يتعلّق بالرواية القرن التاسع عشر ويتَّضح الهدف التعليميّ مُقدِّمته التي كتبَها المُترجَمة وسمَّاها ديباجة الكتاب ترجمَ روايتَه؛ لهدَفين الأوّل: تقديم نصائح للملوك والحُكّام والهدف الثاني: مواعظ للناس عامّة؛ لتحسين سلوكهم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
واو
قصة

واو

ــ عمرو العادلي

عن كتاب
واو
قصة

واو

ــ عمرو العادلي

عن كتاب
عن قصة واو:
عمرو العادلي قاص ماهر جدًا ومتمكن من أدواته، له خيال خصب وأفكار جديدة ينسجان الكثير من القصص المميزة والأحداث الغريبة أحيانًا والمدهشة أحيانًا أخرى، يجيد استخدام تيار الوعي الداخلي والخارجي لشخصياته بمهارة فذة تشيد بموهبته، إلى جانب رسم الشخصيات والأحداث الذي لا يخلو من لمحة فلسفية بسيطة كما في قصة «الرجل وطريقة موته العجيبة»، أو لمحة رمزية يمكن إسقاطها على أشياء عديدة كما في قصة «واو»
هذا الرجل يضحك عليك يا جدي، لا تعطه عمتي. ألم تقل بنفسها أنها لا يمكنها العيش معه أبدًا؟”. ويقول جدي جملةً تجمع بين قوة عظيمة وضعفٍ شديد: “انظر إلى عمتك بالداخل يا مغفل”. وأتسلل إلى الداخل فأراها واقفةً أمام مرآة مكسورة، ثم تُخرج من الإيشارب خُصلة شعر، تموجها بثلاث بنس طويلة سوداء، وتحك خدها بورقة دخان حمراء، ترج المكحلة وتغمض عليها عينها ثم تسحبها بعنف من بين جفنيها. وأعود إلى جدي، وجهي يخرج صهدًا، ويعود رأسي يشبه فخارة تتفحم في فرن، ويسألني: “ها. ماذا رأيت؟”. وأقول: “عمتي قليلة الأدب”.

الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#51K

10 مشاهدة هذا الشهر

#71K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 119.
المتجر أماكن الشراء
عمرو العادلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
كتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث