📘 ❞ الديار ❝ رواية ــ توني موريسون اصدار 2016

كتب الادب الامريكى - 📖 رواية ❞ الديار ❝ ــ توني موريسون 📖

█ _ توني موريسون 2016 حصريا رواية ❞ الديار ❝ عن شركة المطبوعات للنشر والتوزيع 2024 الديار: بينما يتلصّص فرانك وأخته "سي" عراك للخيول وهما منبطحان وسط الأعشاب يلحظان مجموعة من الرجال البيض يدفنون جثة رجل أسود وفي هيجان حمّى العنصرية تُطرد عائلتهما مع عائلات أخرى تكساس فيرحلون إلى "لوتس" جورجيا بعد عودته الحرب الكورية يتلقّى رسالة مفادها أنّ أخته تحتضر بسبب العقاقير والتجارب المخبرية التي يجريها عليها مستخدمها الطبيب فيهرب المستشفى لإنقاذها ليصل إليها وهي الرمق الأخير وقد أصبحت عاقر فيتعهّد بها بضع نساء يعملن علاجها وبعد أن تتماثل للشفاء يقرران العودة الديار! لكن ما الديار؟ الذي يجعل المكان موطناً؟ هي تلك البلدة المقيتة "أسوأ مكان العالم"؟ ومن جهة متى قد يواصل الهرب؟ وإلى أين مادام يحمل كل شيء معه بما فيه غضبه وعاره والديار يمقتها ويهرب منها؟ تعالج "الديار" مرة قضية التمييز العنصري خلال تفكيك ثيمة الوطن وحقيقة الانتماء والهوية وعبر تسليط الضوء الاغتراب يعيشه الإنسان وطنه حين يتعرض للظلم والقهر لتنتهي القول: "قد نكون محظوظين إن عثرنا وتمسّكنا بعضنا يولد ليجد نفسه فيها الآخر يحاول يبنيها وهناك يشعر بالغربة عنها الحقيقة جميعنا يبحث ديار يرقد بسلام" كتب الادب الامريكى مجاناً PDF اونلاين يشير الأدب الأميركي الأعمال المكتوبة أو الأدبية تم كتابتها منطقة أمريكا الاستعمارية كانت مطلع التاريخ عبارة المستعمرات البريطانية تمتد طول الساحل الشرقي لما تسمى اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي يرتبط تراث بتراث الإنجليزي ومع ذلك فالخواص المميزة للأدب والإنتاج الكبير الخاص به جعل له طريقا مختلفا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الديار
رواية

الديار

ــ توني موريسون

صدرت 2016م عن شركة المطبوعات للنشر والتوزيع
الديار
رواية

الديار

ــ توني موريسون

صدرت 2016م عن شركة المطبوعات للنشر والتوزيع
عن رواية الديار:
بينما يتلصّص فرانك وأخته "سي" على عراك للخيول، وهما منبطحان وسط الأعشاب، يلحظان مجموعة من الرجال البيض يدفنون جثة رجل أسود. وفي هيجان حمّى العنصرية تُطرد عائلتهما مع عائلات أخرى من تكساس، فيرحلون إلى "لوتس" في جورجيا.
بعد عودته من الحرب الكورية يتلقّى فرانك رسالة مفادها أنّ أخته تحتضر بسبب العقاقير والتجارب المخبرية التي يجريها عليها مستخدمها الطبيب، فيهرب من المستشفى لإنقاذها، ليصل إليها وهي في الرمق الأخير، وقد أصبحت عاقر، فيتعهّد بها إلى بضع نساء يعملن على علاجها. وبعد أن تتماثل "سي" للشفاء يقرران العودة إلى الديار! لكن ما الديار؟ ما الذي يجعل من المكان موطناً؟ هل الديار هي تلك البلدة المقيتة التي هي "أسوأ مكان في العالم"؟... ومن جهة أخرى، إلى متى قد يواصل فرانك الهرب؟ وإلى أين، مادام يحمل كل شيء معه، بما فيه غضبه وعاره والديار التي يمقتها ويهرب منها؟
تعالج توني موريسون في "الديار"، مرة أخرى، قضية التمييز العنصري، من خلال تفكيك ثيمة الوطن وحقيقة الانتماء والهوية، وعبر تسليط الضوء على الاغتراب الذي يعيشه الإنسان في وطنه حين يتعرض للظلم والقهر، لتنتهي إلى القول: "قد نكون محظوظين إن عثرنا عليها وتمسّكنا بها. بعضنا يولد ليجد نفسه فيها، بعضنا الآخر يحاول أن يبنيها، وهناك من يشعر بالغربة عنها. الحقيقة أن جميعنا يبحث عن ديار يرقد فيها بسلام".
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#27K

17 مشاهدة هذا الشهر

#99K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 155.
المتجر أماكن الشراء
توني موريسون ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
شركة المطبوعات للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية