📘 ❞ غريم شرلوك هولمز ❝ رواية ــ موريس لوبلان

مغامرات آرسين لوبين أو اللص الظريف - 📖 ❞ رواية غريم شرلوك هولمز ❝ ــ موريس لوبلان 📖

█ _ موريس لوبلان 0 حصريا رواية غريم شرلوك هولمز عن دار الشباب للطباعة 2024 هولمز: أرسين لوبين مواجهة هرلوك شولمز بالفرنسية Arsène Lupin contre Herlock Sholmès مجموعة تضمن قصتين من تأليف وهي المجموعة الثانية التي تظهر فيها شخصية بعد الأولى: اللص الظريف انتهت بقصة تحت عنوان "هرلوك يصل متأخرا" نشرت القصتين مجزاتين لأول مرة بدء نوفمبر تشرين الثاني 1906 مجلة Je sais tout الفرنسية قبل أن ينشرا مجمعتين كتاب واحد فبراير شباط 1908 وقد حمل الكتاب التعديلات نسخة أخرى ظهرت سنة 1914 وحملت هي الأخرى هو لشخصية آرثر كونان دويل الذي لاقت قصصه رواجا كبيرا فرنسا عام 1902 القصة السيدة الشقراء يشتري السيد غاربوا مكتبا لابنته سوزان تسعد كثيرا به يضع تذكرة يناصيب داخل المكتب وبعد ساعات يكتشف قد سرق يفوز اليناصيب لكن التذكرة موجودة المسروق يتضح فيما قام بسرقة ويقترح صفقة غاربوا: يرجع له وتذكرة شرط يقتسم معه جائزة الأمر يرفضه هذا الأخير وليزيد الضعط يقوم بخطف سوازن نفس الوقت يشاع خبر وفاة أوتراك ويتواجد المحقق البريطاني الشهير بفرنسا للتحقيق الحادثة فتقع بين وشولمز الثانية: الشمعدان اليهودي يتلقى رسالة البارون إمبلفال يطلب المساعدة لاسترجاع شمعدان يهودي منه بدوره يتلقى يحذره التدخل القضية يزيد إصرار ويعزم الذهاب إلى رفقة مساعده ويلسون وفور وصوله تحذيرا آخر ليبقى بعيدا يباشر أعماله ليكتشف نفسه متآمر مع وأنه لفق حادثة السرقة ليتمكن تسديد ديون عالقة مغامرات آرسين أو مجاناً PDF اونلاين ابتكرها الكاتب الفرنسي لوبلان؛ روايات إقبالاً كبيرًا حوّلت معظم رواياته أفلام سينمائية ومسلسلات كرتونية للأطفال كما ترجمت عدة لغات وكان أول بدأ بنقلها العربية مكتب (عمر أبو النصر) ببيروت ثم ذلك ميوزك تصدرها حاليًا وتوزع الدول عرفت العالم العربي حيث سلسلات خاصة لأكثر أكثر بلد وعلي سبيل المثال فإنه 1964م سلسلة روائية أسبوعية لهذه الاعمال ظلت تصدر لثلاث سنوات متتالية حتى وبعدها قصص شكل كتيبات قصصية باقية يومنا نشرت أولى القصص وكانت بعنوان "اعتقال لوبين" 15 تموز (يوليو) 1905 يتميز بالنبل والشرف والشهامة فهو لا يهدف وراء مغامراته الثراء كسب المال والانتقام خصومه انما يكرس حياته للكشف الجريمة وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة تحدى أبرز رجال الشرطة والمفتشين عصره وإنجلترا والولايات المتحدة أطلق عليه لقب الرجل ذو الالف وجه يظهر أنه الشخص يناسب مثل المليء بالأحداث المشبوهة انه دائما عند اللزوم ووجوده يبدو أمراً وجوبياً مثلما حدث الرواية الأولى 1907 وظهر توالت هذه الأعمال الإبرة المجوفة 1909 ومن الشهيرة الشخصية أيضا 'المثلث الذهبي' 1918 و'جزيرة ذات ثلاثين مقبرة' 1922 المفاتيح الغامضة 1920 الكنيسة الحمراء 1934 وروايات توفي برمينيان 1941 تسير تقريبا وتيرة واحدة فلابد لـ ارسين يهرب الخطر وفي اللحظة الحرجة وهو اشبه بالشخصيات الكرتونية الرسوم المتحركة يموت ويبقي دوما قيد الحياة يختفي ويظهر المناسب شخص مليء بالمشاعر والحيوية ولديه حس تاريخي وشعور اجتماعي هنا تأتي أهميته الأدبية الحيل المتجددة يقابل بها الأزمات تجعله مثار اعجاب شديد القراء ولقد ظل مرتبطا بمؤلفه منذ ظهوره وحتي رحيله فلم يسعَ لبلان قتله التخلص

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
غريم شرلوك هولمز
رواية

غريم شرلوك هولمز

ــ موريس لوبلان

عن دار الشباب للطباعة
غريم شرلوك هولمز
رواية

غريم شرلوك هولمز

ــ موريس لوبلان

عن دار الشباب للطباعة
عن رواية غريم شرلوك هولمز:
أرسين لوبين في مواجهة هرلوك شولمز، بالفرنسية Arsène Lupin contre Herlock Sholmès،مجموعة تضمن قصتين من تأليف موريس لوبلان، وهي المجموعة الثانية التي تظهر فيها شخصية لوبين، بعد المجموعة الأولى: أرسين لوبين اللص الظريف، التي انتهت بقصة تحت عنوان "هرلوك شولمز يصل متأخرا". نشرت القصتين مجزاتين لأول مرة بدء من نوفمبر/تشرين الثاني 1906 في مجلة Je sais tout الفرنسية، قبل أن ينشرا مجمعتين في كتاب واحد في فبراير/شباط 1908 وقد حمل الكتاب مجموعة من التعديلات. نسخة أخرى من الكتاب ظهرت سنة 1914 وحملت هي الأخرى مجموعة من التعديلات. هرلوك شولمز هو نسخة لشخصية آرثر كونان دويل، شرلوك هولمز الذي لاقت قصصه رواجا كبيرا في فرنسا بدء من عام 1902.
القصة الأولى: السيدة الشقراء
يشتري السيد غاربوا مكتبا لابنته سوزان التي تسعد كثيرا به. يضع السيد غاربوا تذكرة يناصيب داخل المكتب، وبعد ساعات يكتشف أن المكتب قد سرق. يفوز غاربوا في اليناصيب، لكن التذكرة موجودة في المكتب المسروق، يتضح فيما بعد أن أرسين لوبين هو من قام بسرقة المكتب، ويقترح صفقة على غاربوا: أن يرجع له المكتب وتذكرة اليناصيب شرط أن يقتسم معه جائزة اليناصيب، الأمر الذي يرفضه هذا الأخير. وليزيد الضعط على غاربوا، يقوم لوبين بخطف سوازن. في نفس الوقت يشاع خبر وفاة السيد أوتراك، ويتواجد هرلوك شولمز المحقق البريطاني الشهير بفرنسا للتحقيق في الحادثة، فتقع مواجهة بين لوبين وشولمز.
القصة الثانية: الشمعدان اليهودي
يتلقى شولمز رسالة من البارون إمبلفال، يطلب فيها المساعدة لاسترجاع شمعدان يهودي سرق منه. شولمز بدوره يتلقى رسالة من لوبين، يحذره فيها من التدخل في القضية، لكن هذا يزيد شولمز إصرار ويعزم على الذهاب إلى فرنسا رفقة مساعده ويلسون، وفور وصوله إلى فرنسا، يتلقى شولمز تحذيرا آخر ليبقى بعيدا عن القضية. يباشر المحقق البريطاني الشهير أعماله، ليكتشف في الأخير أن إمبلفال نفسه متآمر مع لوبين، وأنه لفق حادثة السرقة ليتمكن من تسديد ديون عالقة.


الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

66 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 79.
المتجر أماكن الشراء
موريس لوبلان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشباب للطباعة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية